نصائح ديكور بسيطة لأجواء أكثر حميمية في المنزل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 يناير 2016 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
نصائح ديكور بسيطة لأجواء أكثر حميمية في المنزل

    لعل التعويل الأهم في الديكور هو درجة الحميمية التي يستطيع إحداثها؛ إذ ما العبرة في ديكور باذخ يخلو من روح صاحبة المكان وتفاصيلها؟

فيما يلي نصائح ديكور بسيطة، من شأنها خلق أجواء حميمية في المنزل:

- ألقي بوشاح بسيط على إحدى الكنبات الموجودة في غرفة المعيشة وغرفة الاستقبال أيضاً. حاولي أن يكون الوشاح من خامة ناعمة وبدرجة لونية دافئة ومؤثرة.

- رصّي الوسائد الصغيرة على كنبتكِ. ليس مطلوباً أن تكون جميعها باللون ذاته أو النقشات نفسها. اجعليها متناسقة فحسب، وبأحجام مختلفة.

- الموقدة مفردة مرادفة للحميمية في الثقافات كلها. احرصي على أن تكون هنالك موقدة في غرفة المعيشة؛ لتلتئم العائلة حولها في ليالي الشتاء الباردة.

- استخدمي أكثر الأغطية الخفيفة حميمية لديكِ. لكن هذه المرة لا تلقيه على السرير، بل ضعيه بوضعية متدلّية على المكان الذي ترينه مناسباً مثل الـ "كونسول" الموجود في المدخل.

- المفارش من شأنها إحداث لمسة سحرية على أكثر الطاولات جموداً. حان الوقت لتضعي المفارش الملوّنة والناعمة النقشات على طاولة الطعام الخاصة بعائلتكِ والضيوف على السواء.

شاهدي هنا: قواعد الديكور المخطط في المنزل ‏

- اجعلي ركناً ما للكتب. ضعيها على هيئة أكوام مرتبة أو على الرفوف الخاصة أو في سلّة. ضعي إلى جانبها مقعداً وثيراً وإضاءة دافئة.

- من شأن قطع السجاد منح غرفة معيشتكِ وكذلك غرفتكِ ومطبخكِ لمسة حميمية دافئة بمجرد وضعها. اختاري درجة لونية دافئة ومتناسقة مع ألوان الأثاث وخزائن المطبخ.

- تمنحكِ الستائر ذات التفاصيل الغنية لمسة حميمية. اجعليها بدرجة لونية دافئة وملائمة لحجم نافذتك (إن كانت صغيرة اختاري لها ألواناً فاتحة لمنحها مزيداً من الاتساع)، واجعليها بأطراف متدلّية وتفاصيل فخمة وخامات ثقيلة.

- لا تغفلي الخامات الموسمية الملائمة للأجواء. ضعي وشاحاً أو مفارشاً من الكاروهات في فصل الشتاء. استخدمي الساتان البارد للصيف. الخيش مثالي للخريف، وهكذا.

- استخدمي مفارش الفراء؛ ذلك أنها تمنح بيتكِ لمسة وثيرة دافئة.

- ضعي مفرشاً متدلياً على الطاولة الجانبية لسريركِ. بوسعكِ تغطيتها بالكامل؛ لتشعري كما لو أنها طاولة جديدة.

- ضعي طبقات من المفارش على سريركِ؛ لمنحه لمسة فخامة. اجعليها طبقات متدرّجة في ثقلها وألوانها.

- الأُطر المذهّبة للوحات والمقابض والأضواء ستمنحكِ لمسة فخامة وحميمية لافتة.

للمزيد:


كيف تحصلين على ديكور أندلسي عريق في غرفة الجلوس؟ ‏
كيف تصنعين ستائر جميلة من الخرز؟ ‏

 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار