ديكورات منزل بطابع شرقي مع لمسات عصرية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 مارس 2024
ديكورات منزل بطابع شرقي مع لمسات عصرية

تجمع ديكورات المنازل العربية والعصرية بين الطابع التقليدي والحديث لخلق توازن يجمع بين الأصالة والحداثة في التصميم. تابع مقالنا اليوم للتعرف على ديكورات المنازل الأكثر عصرية.

ديكورات منازل عصرية

على الرغم من أن الديكور العصري هو الأكثر استخداماً في الشقق الحديثة إلا أن البعض ما زال يهوى إضافة تلك اللمسة التاريخية على المنازل التي تعكس هويتهم العربية. في القدم اتسمت الديكورات العربية بفخامتها، حيث كانت تستخدم في قصور الملوك والأمراء. وفي الآونة الأخيرة بدأ البعض يتجه إلى الدمج ما بين الديكورات العصرية والعربية القديمة التي تعكس هويتهم. فيما يلي أهم ما يميز الديكورات العربية:

  • الثريات الكبيرة، تعد الثريات الكرستالية الكبيرة والمتدلية واحدة من أفخم القطع العربية التي تزين المجالس ومداخل المنازل واشتهر استخدامها في القدم لأصحاب النفوذ والمال.
  • الأرضيات الرخامية الفخمة، تعتمد ديكورات المنازل العربية على الأرضيات الرخامية الفخمة لإضافة لمسة من الفخامة على المكان.
  • الزخارف العربية، في القدم كانت الزخارف العربية أو المعروفة باسم الأرابيسك واحدة من أهم الإضافات في المنازل، حيث كانت تزين الجدران والأسقف وبعض قطع الأثاث.
  • السجاد الفاخر، لم يقتصر استخدام السجاد في القدم على فصل الشتاء فحسب إنما اعتاد البعض على استخدام السجاد الفاخر لإضافة لمسة من الفخامة على المنزل.
  • الأقواس، يتميز الفن المعماري القديم بالأقواس التي ترتكز عليها الجدران، في الوقت الحالي، أصبحت هذه الأقواس أحد الأجزاء الرئيسية في المنازل العصرية.

الديكور الشرقي مع العصري

أفكار لمزج الطابع الشرقي مع ديكورات المنازل العصرية

بإمكانك مزج الديكورات العربية بتصميم منزلك العصري بخطوات بسيطة، فيما يلي أبرزها:

استخدام الألوان الزاهية

في الزمن العثماني كان التركيز على استخدام الألوان الدافئة والزاهية كالأحمر والأزرق والأخضر. لدمج الديكورات العربية مع تلك الحديثة لا بد لك من الدمج ما بين الألوان القديمة والحديثة كالأبيض والرمادي والبني. على سبيل المثال في حال امتلاكك لكنب أزرق اللون بإمكانك تزيينه بعدد من الوسائد أو قطع من القماش الرمادي.

ديكورات منزل بطابع شرقي مع لمسات عصرية

زين منزلك ببعض القطع المصنوعة من المواد البسيطة

معظم الإكسسوارات الحديثة يتم صنعها من الزجاج أو الفولاذ المقاوم للصدأ، لإضافة لمسة عربية على هذه الديكورات بإمكانك تضمين الطين أو الخشب الطبيعي أو الألمنيوم في هذه الديكورات.

تضمين الإكسسوارات البسيطة

كالمصابيح الزجاجية الملونة، والمنحوتات الخشبية، واللوحات بالخط العربي القديم لتزيين جدران منزلك ذو الطابع العصري.

الكمال يكمن بالتفاصيل

حتى يحمل منزلك العصري الطابع العربي عليك بتضمين الزخارف التقليدية كالنقوش الزخرفية على الجدران، والتطريزات اليدوية على الأقمشة والوسائد والستائر، كما يمكنك استخدام قطع الأثاث الخشبي القديمة ذات التصميم البسيط.

ديكورات منزل بطابع شرقي مع لمسات عصرية

ديكورات منزل بطابع شرقي مع لمسات عصرية

كانت هذه أهم الأفكار لمزج الطابع الشرقي مع ديكورات المنازل العصرية بشكل متناغم وجميل، ليضفي طابعاً فريداً على منزلك أو مكان عملك.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار