راشمي كوماري: Indian Fashion heats up in the Gulf

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 يناير 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
راشمي كوماري: Indian Fashion heats up in the Gulf


C’est Moi Cocktail Couture علامة تجارية للأزياء مقرّها الإمارات العربية المتحدة وتعود لمصممة أزياء تملك تراثاً هندياً، وهي راشمي كوماري. هذه العلامة التجارية جريئة، فريدة من نوعها، ومفعمة بالألوان: حيث تشعر بأن كل قطعة صُمِّمت خصيصاً لك.

ما الذي اتي بكِ إلى دبي ولم تبقِ في عاصمة الموضة نيويورك؟
برأيي إن دبي هي المركز الجديد للموضة. فهي تجمع بين مختلف الثقافات، وكل ذلك يحدث هنا. أعشق أسلوب المرأة العربية، فهذا الأسلوب يجسّد رؤيتي لعلامتي التجارية. إنه أسلوب أنثوي معبّر متسرّب من كل الثقافات والأهم فريد من نوعه. يعجبني كيف تستطيع كل امرأة في المنطقة، وضع لمستها الخاصة على كل لباس مهما كانت موضة الموسم.

ما الذي يلهمكِ؟ هل هناك تأثيرعربي من الإمارات العربية المتحدة على مجموعاتك؟
تجمع مجموعاتي بين الشرق والغرب. فمعظم القفطانات عربية التصميم. أنا أؤمن بتصميم ما يلائم ثقافة جمهوري. المساهمة الأكبر لإلهامي هي الثقافة الشرق أوسطية وثقافة جنوب شرق آسيا. ويمكنكم رؤية الثقافة الشرق أوسطية في تصاميمي: من القماش المستخدَم وطريقة تصميم الفستان والنمط إلى التفاصيل المعقدة.

راشمي كوماري: Indian Fashion heats up in the Gulf

لماذا اخترتِ تسمية مجموعتك  “C’est Moi”؟ لماذا استخدمتِ اللغة الفرنسية وليس أي لغة أخرى؟
إنه المرادف الفرنسي لعبارة «هذه أنا». فقد عكست هذه العبارة ما رغبت بأن تشعر كل امرأة ترتدي تصاميمي على الرغم من قياسها: «هذه أنا وأنا فخورة بنفسي مرتاحة وواثقة. وهذا التصميم هو الوسيط للتعبيرعن ذلك». واخترت اللغة الفرنسية لأنها مرادفة للموضة والأسلوب.

لمن تصممين؟ أي نوع من النساء ترغبين برؤيتها ترتدي تصاميمك؟
أصمم لامرأة واثقة من نفسها وليست عبدة للموضة. ليست تصاميمي موجَّهة للنساء بقياس صفر، بل لنساء ممتلئات ويرغبن بالتباهي بذلك بأسلوب مميَّز.

هل تستمدين إلهامك من تراثك وجذورك الهندية؟
بالطبع! فالهند معروفة عبر التاريخ، وتمتلك تطريزات وأقمشة، وألواناً مذهلة، تسمح لي بابتكار تصاميم معاصرة تجمع بين الشرق والغرب. كنت أرغب بدمج أنماط الأرابيسك، والأنماط الحيوية والمنمَّقة من الشرق، مع الأشكال العصرية من الغرب.

ما هي القماشة أو النسيج أو التفصيل الذي تستخدمينه في جميع مجموعاتك؟
تتضمن كل مجموعاتي ثنيات ولذلك أستخدم الحرير الشيفون 100% أو قماش جورجيت لأن وزن هذه الأقمشة خفيف وتمتلك صفة حسية. والعنصر الآخر الذي أستخدمه في معظم الأحيان، هي أحجار شواروفسكي بمختلف الأحجام والألوان.

من هو مصمم الأزياء/ علامة تجارية، تجدين نفسك تتعاونين معه في يوم من الأيام؟
أرغب في التعاون مع علامة تجارية أكثر من مصمم. أشعر بأنها ستكون فرصة كبيرة وممتعة لتصميم خط أزياء جاهز لمتجر H & M.

هل تفكرين في دخول مجال الهوت كوتور يوماً ما؟ أو ستبقى الأزياء المتنوِّعة ملابسك المعروفة؟
إذا أردنا ترجمة هوت كوتور بالمعنى الحرفي، نلاحظ أنها تعني أن القطعة مصنوعة وفقاً للطلب وهي فريدة من نوعها. أقوم بذلك كثيراً لزبائني ، وفي الواقع شاركت في حدث كبير مع   Bloomingdales Dubai السنة الماضية، حيث مُنح الزبائن فرصة لقائي وتصميم قطعة بأنفسهم لمجموعة ربيع / صيف 2014 . وقد صُممت كل قطعة وفقاً للطلب، ما أدى الى كونها إبداعاً فريداً  من نوعه يرتكز على خيار كل شخص.

ما هو الأمر المتعلق  بالموضة الذي يزعجك ؟
عند ارتداء المرأة قياساً أصغر بمرتين من قياسها. الملابس الملائمة أمر أساسي، ويمكن شراؤها من أي متجر، وليس بالضرورة أن تكون لمصمم.

هل هناك أي خطط مستقبلية لفتح متجر  C’est Moi Boutique ؟
ليس بعد، لأن Bloomingdales Dubai شريك رائع ولم أشعر بالحاجة إلى الإستقلالية بعد. ومجموعتي موجودة  في متاجر  Ginger and Lace ، و Valleydez and Sauce .

راشمي كوماري: Indian Fashion heats up in the Gulf

أين ترين نفسك بعد مرور 20/10 سنة من الآن ؟
أنا أتبع مقولة إغتنم يومك ولا أؤمن بالتفكير بالمستقبل البعيد. أنا أستمتع بما وصلت إليه، وأعيش كل يوم بيومه.

من هو المصمم الذي تتطلعين إليه وترغبين بالسير على خطاه التي ستقودك نحو شهرة أكبر؟
المديران  الإبداعيان الحاليان لدى  Valentino  Maria Grazia Chiuri وPier Paolo Picciolli، اللذان استلما بعد طرد Facchinetti في نهاية العام 2008 وأتيا بنفحة شبابية للعلامة التجارية. تتكوَّن معظم عروضهما من الملابس اليومية بعكس ملابس  Garavani´s التي يغلب عليها الطابع المسائي. وقد أعطيا زخماً إيجابياً للعلامة التجارية: فقد ارتفعت نسبة المبيعات 10 % في الستة أشهر الأولى للعام 2010 وارتفعت نسبة حركة المتجر 15 %.

ما الذي يميّزكِ ويجعلك مختلفة عن أي مصمم آخر ؟
تبدو معظم القطع التي ترتديها عارضات طويلات ونحيفات جميلة على منصة العرض. أما الجزء الصعب هو سد الفجوة بين المرأة الحقيقية والعارضة. أشعر أن مجموعة C’est Moi قد حققت ذلك من خلال الفساتين التي تبدو جميلة خارج منصة العرض والتي تم تصميمها للنساء من مختلف الأشكال والأحجام لكي تبدو كل واحدة منهنّ رائعة في أيّ من هذه القطع.

ملاحظة أخيرة ! شاركينا بمقولتك المفضلة، مقولة تتبعينها في حياتك اليومية.
«Carpe Diem» إغتنم نهارك باللغة اللاتينية.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار