رحيل المخرجة نسمة زعزوع يحزن صناع السينما في مصر

  • تاريخ النشر: الجمعة، 17 يونيو 2022
رحيل المخرجة نسمة زعزوع يحزن صناع السينما في مصر

حالة من الحزن خيمت على العاملين في مجال صناعة السينما بعدما لقيت المخرجة المصرية نسمة زعزوع مصرعها، الجمعة، في حادث سير مروع بطريق القاهرة السويس شرق البلاد.

لقيت المخرجة المصرية مصرعها إثر حادث تصادم بالكيلو 109 بطريق السويس القاهرة، إذ اصطدمت سيارتها بشاحنة كبيرة محملة بالرمال، ولفظت أنفاسها الأخيرة عقب الحادث، ونقل جثمانها إلى ثلاجة مستشفى السويس العام، وصرحت النيابة المصرية بدفنها عقب انتهاء الطب الشرعي من تشريحها.

وفاة مخرجة مصرية شابة 

وصل خبر وفاة نسمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ نشرت إحدى الصفحات صورة من بطاقة الهوية الخاصة بنسمة، في محاولة للوصول إلى أسرتها، ونوهت بانها تعرضت لحادث آليم أودى بحياتها.

نسمة التي لم تبلغ 35 عاماً، صدمتها شاحنة نقل تحمل كمية كبيرة من الرمال بعدما انحرفت عجلة القيادة في يد سائقها فانحرف الشانحة عن مساره واصطدامت بسيارة المخرجة التي حاولت تفادي الحادث.

الحزن يخيم على صناع السينما

خيم الحزن على صناع السينما في الساعات الأولى من صباح الجمعة، إذ كانت تعرف المخرجة المصرية بنشاطها ولطفها.

11 عام المدة التي عملتها الراحلة نسمة زعزوع في مجال الإعلام وصناعة الأفلام، وحصلت نسمة زعزوع على درجة الماجستير في الإخراج السينمائي من مدرسة مت للأفلام بجامعة وست لندن.

الرحلة الأكاديمية التي عاشتها نسمة أهلتها لصناعة 6 أفلام روائية قصيرة من تأليفها وإخراجها، بالإضافة إلى 8  أفلام وثائقية.

أعمال نسمة زعزوع 

وحصلت نسمة على جائزة أفضل فيلم بالمهرجان القومي للسينما المصرية، عن فيلم "سيدة"، وشارك العمل في العديد من المهرجانات، منها مهرجان بي بي سي للأفلام العربية بلندن، بالإضافة إلى ركن الأفلام القصيرة بمهرجان كان السينمائي.

وشاركت المخرجة المصرية الراحلة في إلقاء محاضرات في ورش للإخراج السينمائي، ومنها ورشة صناعة الفيلم الوثائقي بمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير.

جدير بالذكر، أن أجهزة الأمن المصرية، تلقت بلاغًا بوقوع حادث تصادم على طريق السويس بين سيارة ملاكي وسيارة نقل، ما أسفر عن مصرع المخرجة المصرية نسمة زعزوع.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار