رحيل السيناريست والمخرج المبدع رأفت الميهي بعد صراع مع المرض

  • تاريخ النشر: السبت، 25 يوليو 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
رحيل السيناريست والمخرج المبدع رأفت الميهي بعد صراع مع المرض

توفي يوم أمس السيناريست الكبير والمخرج المبدع رأفت الميهي بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 74 عاماً في مشفى المعادي العسكري.

رأفت الميهي هو أحد مبدعي السينما المصرية فقد قدم الكثير في مجال الكتابة والإنتاج والإخراج وترك أعمال حفرت في ذاكرة الجمهور وستبقى خالدة.

ولد رأفت الميهي، الذي حمل عن جدراة لقب رائد التجريب والفانتازيا، في 25 سبتمبر عام 1940وتخرج من كلية الآداب قسم لغة إنجليزية ثم حصل على دبلوم معهد السينما عام 1964.

بدأ عمله في كتابة السيناريو عام 1966 ليصبح من أهم كتاب السيناريو في السينما المصرية وقدم للفن الكثير من الأعمال أهمها: فيلم "غروب وشروق"، فيلم "شيء في صدري"، فيلم "الهارب" وفيلم "على من نطلق الرصاص".

دخل مجال الإخراج عام 1981 بفيلم "عيون لا تنام" لتتوالى أعماله المبدعة ومنها : فيلم "الأفوكاتو"، فيلم "للحب قصة أخيرة"، فيلم "السادة الرجال"، فيلم "سمك لبن تمر هندي"، فيلم "سيداتي آنساتي"، فيلم "قليل من الحب كثير من العنف"، فيلم "ميت فل تفاحة"، فيلم"ست الستات" وفيلم "عشان ربنا يحبك".

شاهدي أيضاً: صور نادرة من حياة عمر الشريف: فاتن حمامة حبه الوحيد والعالمية سرقته من مصر

في منتصف الألفينات، أسس رأفت الميهي أكاديمية فنية حملت إسمها لمساعدة أجيال الشباب في دراسة كافة تفاصيل صناعة السينما وخرج العديد من الأسماء التي تلمع في سماء الفن.

رحم الله المبدع رأفت الميهي وألهم ذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

شاهدي المزيد:

صور عزاء الفنان الراحل عمر الشريف بحضور كوكبة من نجوم الفن وغياب ابنه طارق

صور عزاء الفنان الراحل سامي العدل بحضور حشد كبير من نجوم الفن والمجتمع

صور مشاهير عرب انتهت حياتهم بجرائم قتل عنيفة بعضها لم يحل حتى الآن

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار