• معلومات شخصية

    • اسم الشهرة

      ريم أحمد

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

السيرة الذاتية

ريم أحمد فنانة مصرية بدأت مشوارها الفني في عمر مبكر من خلال ظهورها  على شاشة التليفزيون مع الفنان المصري محمد صبحي في مسلسله الشهير يوميات ونيس بأجزائه، إلى أن أصبحت مقدمة برامج تليفزيونية.

ريم أحمد

وُلدت ريم أحمد في 23 يناير من عام 1992، وبدأت الفنانة المصرية مشوارها الفني مع الفنان محمد صبحي، عندما قدمت معه دور هدى، في مسلسل يوميات ونيس، والذي شاركت في أجزاءه الثمانية كاملة بداية من مرحلة الطفولة وحتى الشباب.

مسلسلات ريم أحمد

مسلسل أبناء ونيس كان الشرارة الأولى لريم أحمد ولكنه لم يكن المسلسل الوحيد الذي شاركت فيه ريم أحمد، حيث قدمت الكثير من الأدوار من خلال المسلسلات التليفزيونية إلى جانب نجوم كبار، ومن بين أهم أدوارها دورها في مسلسل أدهم وزينات والسبع بنات، والذي شاركت فيه إلى جانب النجم الراحل فاروق الفيشاوي والفنانة فردوس عبد الحميد. 

كما شاركت ريم أحمد في مسلسل حمزة وبناته الخمسة، وكان آخر أعمالها التليفزيونية مسلسل يوميات ونيس والعباد وأحوال البلاد الجزء الثامن في عام 2013. والذي استكملت فيه مشوارها الفني مع النجم المصري إلى جانب أبطال المسلسل فادي خفاجة، سامح الشجيع، إلا أن الجزء الأخير من مسلسل يوميات ونيس افتقد لوجود اللنجمة المصرية الراحلة سعاد نصر، والتي كانت تقوم بدور زوجة ونيس.

ريم أحمد لم يقف مشوارها الفني عند الدراما التليفزيونية فقط، وإنما كان للمسرح نصيب معها، حيث شاركت في عدد من المسرحيات منها مسرحية ماما أمريكا وعائلة ونيس، وقدمت فيهم أدوارها إلى جانب النجم المصري محمد صبحي، والذي اعتاد أن يقدم مسرحياته المختلفة بفريق ثابت.

كما قدمت ريم أحمد مسرحية كوكب ميكى إخراج ناصر عبد المنعم وفازت بها في مهرجان الطفل في الأردن بجائزة أحسن ممثلة أولى، إلى جانب مسرحيات لص بغداد وروميو وجولييت.

ريم أحمد إنستقرام

تشارك ريم أحمد جمهورهها دائماً بمقاطع فيديو وصور على تطبيق إنستقرام  تتنوع ما بين إطلالاتها ولحظاتها العفوية، إلا أن ريم أحمد كانت قد وقعت في  ورطة بعد تسريب مقطع فيديو لها عبر منصات التواصل الاجتماعي ظهرت فيه وهي ترقص، خلال حصة زومبا، إلا أن بعض الأشخاص صور هذا المقطع وسربه لها، لتواجه اتهامات بالجرأة الشديدة، خاصة وأنها كانت المرة الأولى التي يفاجأ فيها الجمهور بطفلة مسلسل ونيس وهي شابة.

وفي حسابها على موقع تبادل الصور، إنستقرام، تفجئ ريم أحمد متابعيها بإطلالات متنوعة، تبرز الفارق الواضح في تطور مراحلها العمرية بداية من كونها طفلة من أهم الأطفال في الدراما المصرية بدورها هدى، في مسلسل ونيس، إلى كونها أم لطفلة.

زوج ريم أحمد

تزوجت ريم أحمد من الفنان طه خليفة، وأنجبت منه طفلة واحدة في نوفمبر من العام الماضي 2020، وتشارك ريم أحمد متابعيها بلقطات متنوعة مع زوجها تتنوع ما بين لقطات رومانسية وأخرى عفوية طريفة.

وطه خليفة خريج لمعهد الفنون المسريحة، قدم العديد من الأدوار منها دوره في فيلم الفيل الأزرق وآخر في  فيلم مولانا، وتزوج من ريم أحمد وأنجبا طفلتهما الأولى.

أخت ريم أحمد

لريم أحمد شقيقة هي سالي أحمد، وكانت الفنانة المصرية فاجأت المتابعين بظهورهما معاً لأول مرة بتطابق مذهل في الشبه بينهما، حيث ظن البعض أنهما شخصاً واحداً.

تحتفل ريم أحمد بعيد ميلادها في الـ23 من يناير من كل عام، وهي واحدة من أهم الوجوه التي ظهرت في الدراما المصرية في الطفولة، واشتهرت بعفويتها وقدرتها على خطف قلوب الجهور بلقطات طريفة خلال قيامها بشخصية هدى، الابنة الأصغر لونيس، والذي قام بدورها الفنان محمد صبحي.إلى أن أصبحت مقدمة برنامج تليفزيوني على قناة صدى البلد المصرية هو برنامج ست الحسن.

جميع أخبار