ساعات Rolex بين الشغف والاستثمار

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 فبراير 2022
ساعات Rolex بين الشغف والاستثمار

لا يعني امتلاك ساعة رولكس Rolex امتلاك واحدة من أفخم الساعات في العالم فحسب، بل يمكن أن يكون أيضاً استثماراً حقيقياً على المدى الطويل.

أظهرت دراسة جديدة أجراها متجر التجزئة على الإنترنت Bob"s Watches أداء السوق الثانوي على مدار العقد الماضي وقد تفوقت رولكس باستمرار على تنسيقات الاستثمار التقليدية مثل الأسهم والعقارات والذهب، وجد التحليل أن متوسط ​​سعر ساعة رولكس المستعملة انخفض قليلاً من 5000 يورو إلى أكثر من 13000 يورو بين عام 2011 ونهاية العام الماضي.

ساعة رولكس Submariner 16610

ساعة رولكس Submariner 16610

يبدو أن هذا الاتجاه ليس لديه رغبة في التوقف، في الواقع، أثناء وباء كورونا، سجلت ساعات العلامة التجارية زيادة قياسية في الأسعار، قامت الشركة بتحليل أداء جميع ساعات رولكس ولكن برز نموذجان، كانت ساعة "Submariner" المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ  المرجع 16610، بلا شك ساعة رولكس الأكثر مبيعاً في الفترة المذكورة أعلاه، في حين أن ساعة "دايتونا" الطراز الذي شهد ارتفاعاً أكبر في الأسعار، حيث بلغ متوسط ​​سعر الساعات المستعملة منها 30 ألف يورو.

ساعة رولكس Daytona

ساعة رولكس Daytona

ليس من المستغرب أن تكون ساعات رولكس هي الأكثر طلباً على الساعات، بعد كل شيء، إنها العلامة التجارية الأكثر شهرة في العالم، لكن المثير للدهشة هو أداء الساعات مقارنة بالاستثمارات الأخرى خلال العقد الماضي وجدت متكر الساعات Bob أن Rolexes تفوقت بسهولة على الذهب والعقارات خلال الفترة التي تم تحليلها (بيانات من mactrotrends. net وبيانات الاحتياطي الفيدرالي الاقتصادية). لذلك كان أداء الأسهم والسندات يشبه الساعات تقريبا وفقاً لمؤشر داو جونز الصناعي، لكن الأخير نما أكثر قليلاً.

يقول بول ألتيري، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Bob "s Watches: "لقد فوجئنا بالقيم".

ارتفاع مبيعات ساعة رولكس

ارتفاع مبيعات ساعة رولكس

  • ارتفع الطلب على ساعات العلامة التجارية منذ بداية الوباء ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى مشاكل سلسلة التوريد، رفعت رولكس بالفعل أسعار بعض الطرازات وهو تغيير سينعكس قريباً على السوق الثانوية.
  • بالإضافة إلى ذلك، أشار التقرير إلى أنه على الرغم من استمرار سوق الأسهم في تقديم عوائد إجمالية مماثلة على مدار العقد الماضي، أظهرت ساعات رولكس نسبة تقدير أعلى بشكل ملحوظ بين عامي 2017 و 2021، ليس هذا فقط، فمن المتوقع أن يستمر هذا الاتجاه جيداً حتى عام 2022.

مبيعات ساعة رولكس

مبيعات ساعة رولكس

بالنظر إلى بيانات المبيعات التي تصل قيمتها إلى 10 سنوات، فقد انخفض متوسط ​​بيع ساعات رولكس المستعملة في السوق من أقل من 5000 دولار أمريكي في عام 2011 إلى أكثر من 13000 دولار أمريكي في عام 2021، والأمر الأكثر إثارة للاهتمام هو أنه في السنوات الماضية، بسبب جائحة كورونا، قفزت أسعار رولكس تقريباً بما يعادل الزيادة الإجمالية في الأسعار التي لوحظت في السنوات الخمس الماضية.

نماذج ساعات رولكس الأكثر مبيعاً 

نماذج ساعات رولكس الأكثر مبيعاً 

  • مع انتشار جميع النماذج، نرى أن كل نموذج قد قدر بدرجة أو بأخرى ووصل إلى أعلى مستوياته على الإطلاق. 
  • في الطرف الأدنى، نمت طرز مثل Air-King و Cellini مبلغاً متواضعاً بينما انفجرت أسعار Daytona و Day-Date و Sky-Dweller - Sky-Dweller، التي تم تقديمها للتو في عام 2012، قد تضاعف في وقت أقصر، لكن دايتونا في المتوسط ​​أعلى بكثير في المركز الأول حيث تضاعفت قيمتها أكثر من ثلاثة أضعاف في السنوات العشر الماضية بمتوسط ​​سعر مملوك مسبقاً يزيد عن 30.000 دولار أمريكي.
 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار