صور زكي بوملال يبهر حضور بمجموعة ست الحسن للقفطان المغربي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 ديسمبر 2019
صور   زكي بوملال يبهر حضور  بمجموعة ست الحسن للقفطان المغربي

مصر  :   استطاع مصمم الأزياء المغربي زكي بوملال أن يخطف أنظار حضور فعاليات الدورة الرابعة من برنامج الملتقي الدولي للتنمية والتعايش بين الشعوب والذي عُقد علي مدار يومين بإحدي فنادق منطقة التجمع الخامس بالقاهرة بعرضه لمجموعة ست الحسن التي تتمثل في أزياء خاصة بالقفطان المغربي.

ونالت مجموعة ست الحسن التي قدمها بوملال، إعجاب الحضور من شتي البلدان العربية التي حرصت علي حضور الملتقي، التي بدأ العمل عليها خصيصًا لهذه المناسبة.


وأكد بوملال، في تصريحات صحفية أن المجموعة التي قدمها أستغرقت 5 أشهر للتحضير، وهي تتكون من 12 قطعة، كل قطعة لها طابعها ورونقها الخاص، حيث أستعان في أحدي القطع بالرسامة المغربية "حجلي فاطمة الزهراء لرسم الطاوس بأناملها الذهبية وهي قطعة فريدة من نوعها وتصميمها.

وأضاف بوملال، أنه حاول إدخال تصميمات جديدة علي القفطان من خلال مزج أقمشة فتساتين السهرة مع القفطان المغربي وهو ما أنتج قطع فينة حظت بإعجاب الجمهور الحاضر للمتلقي من كل الدول العربية، مضيفًا أنه يتقدم بالشكر لكل من عاونه في إخراج هذه المجموعة المتميزة على رأسهم  لطيفة لعبييش المشرف العام على التنفيذ.

جدير بالذكر أن زكي بوملال هو مصمم أزياء مغربي، له العديد من المشاركات العالمية بأوروبا والدول العربية، ومدير مهرجان قفطانورتي بمدينة طنجة المغربية.