طبيب الفنانة الراحلة مها أبو عوف يكشف سرًا عنها: وآخر صورها صادمة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 يناير 2022 آخر تحديث: السبت، 08 يناير 2022
طبيب الفنانة الراحلة مها أبو عوف يكشف سرًا عنها: وآخر صورها صادمة

الأسرار ما زالت تتكشف بعدما غيب الموت الفنانة المصرية مها أبو عوف عن عمر يناهز الـ 65 وذلك في الساعات الأولى من صباح الخميس، حيث توفيت داخل أحد المستشفيات بعد صراع مع المرض.

مرت ساعات عصيبة مرت على الوسط الفني برحيل الفنانة المصرية، مها أبو عوف، عن عمر يناهز الـ 65، بعد صراع مع المرض لم يشعر به أحد سواها، إذ قررت أن تخفي آلامها عن الجميع.

إلا أن العديد من محبيها، استعادوا قصة مؤثرة عاشتها أبو عوف، وحكت عنها مطولاً في لقاءات تلفزيونية سابقة، بعد أن ظلت لـ 15 عاماً تحاول الحمل والإنجاب دون نتيجة!

طبيب الفنانة الراحلة مها أبو عوف يكشف سرًا عنها: وآخر صورها صادمة

لماذا بكى طبيب الفنانة الراحلة مها أبو عوف؟

روت الفنانة المصرية الراحلة  مها أبو عوف قبل وفاتها  كيف سافرت إلى الولايات المتحدة وإيطاليا وفرنسا وسويسرا من أجل الإنجاب، حيث التقت عددا كبيرا من الأطباء الذين أخبروها حينها بأن الأمر مستحيل، وطالبوها بأن تنسى الموضوع.

ولكن حدثت المفاجأة بعد أن أخبرهم الطبيب  أن مها من الناحية الطبية من المستحيل أن تنجب، ولكن ما حدث علَّمه ألا يخبر امرأة بعد ذلك أنها لن تنجب، وبكى متأثرا بسبب هذه الواقعة.

روت مها أبو عوف سابقًا كيف سافرت إلى الولايات المتحدة وإيطاليا وفرنسا وسويسرا من أجل الإنجاب، حيث التقت عددا كبيرا من الأطباء الذين أخبروها حينها بأن الأمر مستحيل، وطالبوها بأن تنسى الموضوع.

ولما كانت في زيارتها الأخيرة للولايات المتحدة طالبها الأطباء بإزالة الرحم، كي لا تتعرض لمرض الحمل الكاذب وهو أمر بالغ الخطورة، لكنها رفضت وعادت لمصر.

حينها راودتها فكرة التبني.. وبالفعل كان هناك عدد من لاجئي البوسنة والهرسك الذين قدموا إلى مصر وقت الحرب، ففكرت أن تذهب إلى معسكرهم وتختار.

إلا أنها في هذا التوقيت انفصلت عن زوجها، وذهبت إلى إحدى الحفلات بصحبة شقيقها عزت أبو عوف، وهناك شعرت بألم شديد في بطنها، فاعتقدت أن آلام الأكياس على المبايض عادت إليها من جديد، خصوصا أنها أزالت 11 كيسا على مدى سنوات سابقة، فطلب منها شقيقها أن تتوجه لطبيبها في اليوم التالي.

لكنها تجاهلت الأمر حتى ازداد الألم.

لكنها لاحقا اصطحبت أبناء شقيقتها الكبرى منى إلى المستشفى، وأجرت هناك الكشف بالسونار، لتجد الطبيب يقول "إيه ده إيه ده .. لا مش ممكن"، وهرول لينادي طبيب أمراض النساء الخاص بها.

فاعتقدت حينها أن مرضا خطيرا أصابها، وانتظرت حتى أتى طبيبها الذي طلب منها إجراء فحوصات عدة. ومن ثم زف لها الخبر قائلا "مبروك أنت حامل".

وعبرت أبو عوف عن سعادتها العارمة في وقتها، قائلة إنها لم تستوعب الأمر نهائياً وأصيبت بحالة انهيار، ما دفعها للذهاب مسرعة من المستشفى إلى منزل شقيقتها منى، لتخبرها.

وحينما استوعبت شقيقتها الأمر سألتها عن أبنائها الذين ذهبوا معها إلى المستشفى، لتفاجأ أنها تركت أبناء شقيقتها وحدهم هناك من هول المفاجأة.

وبعدها اتصلت بشقيقها عزت الذي لم يستوعب الأمر وقام بتكذيبه، وطلب من طبيبها أن يأتي للمنزل.

فحضر الطبيب وأخبرهم أن مها من الناحية الطبية من المستحيل أن تنجب، ولكن ما حدث علَّمه ألا يخبر امرأة بعد ذلك أنها لن تنجب، وبكى متأثرا بسبب هذه الواقعة.

إلى ذلك، أشارت الممثلة الراحلة إلى أنها ظلت تشعر بالرعب على ابنها الوحيد، وكانت ترفض دوما طلباته بالخروج والسفر، حتى قدم إليها شقيقها عزت وأخبرها أن ما تقوم به أمر خاطئ، وعليها أن تترك له الحرية.

رغم ذلك كانت دائما تشعر بالقلق عليه، معتبرة أنه أتاها بمعجزة من السماء.

طبيب الفنانة الراحلة مها أبو عوف يكشف سرًا عنها: وآخر صورها صادمة

صورة صادمة لآخر ظهور للفنانة مها أبو عوف:

تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي، عقب خبر رحيلها وتشيع جثمان مها أبو عوف إلى مثواه الأخير بمقابر الأسرة، حيث بدأ الجمهور في نشر فيديوهات ولقاءات الراحلة للتذكير بأهم مراحل حياتها في يوم وفاتها، عن عمر يناهز الـ65 عاماً بعد صراع مع مرض السرطان.

نشرت وسائل الإعلام المصرية صورة للفنانة الراحلة، مها أبو عوف، التي توفيت يوم الخميس، بعد صراع مع مرض السرطان.

ونشرت هاجر الشرنوبي، صورة ترصد آخر ظهور للفنانة مها أبو عوف، عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستغرام" خلال مشاركتها بأحدث أعمالها "الحرير المخملي".

وظهرت الفنانة الراحلة، بخسارة وزن ملحوظة، وبوجه شاحب جدًا، ظهرت عليه ملامح الإعياء. 

ودونت هاجر الشرنوبي، قائلة: "خبر حزين، من هوانم الزمن الجميل، كان ليا حظ أني اشتغلت مع حضرتك آخر أعمالك، مسلسل الحرير المخملي، واتعلمت من حضرتك كتير، الله يرحمك يا أرق بني آدمة شفتها، ويجعل مرضك وتعبك في ميزان حسناتك".

ورحلت الفنانة مها أبو عوف، عن عمر يناهز 65، بعد صراع طويل مع مرض سرطان الرئة وتعرضها إلى التهاب رئوي حاد نقلت على إثره إلى المستشفى وتوفيت هناك، وشُيعت جنازة الراحلة من مسجد الرحمن الرحيم بمنطقة صلاح سالم، في حضور عدد كبير من نجوم الفن أبرزهم الفنان أشرف زكي، وإلهام شاهين، ودنيا سمير غانم، ومنير مكرم، وغيرهم من الفنانين، كما شهدت الجنازة انهيار شقيقتها ميرفت.

يشار إلى أن مها أبو عوف بدأت مشوارها الفني من خلال فرقة "الفور إم" بصحبة شقيقها الراحل عزت أبو عوف وشقيقاتها الثلاث، واستمر عمل تلك الفرقة لـ 12 عاما.قبل أن تتحول إلى الوسط السينمائي، وتشارك بالتمثيل، وتقدم ما يزيد عن 120 عملا فنيا، كان آخرها مسلسل عرض في العام الماضي (2021).