وفاة الفنانة مها أبو عوف بعد صراع مع المرض

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 يناير 2022
وفاة الفنانة مها أبو عوف بعد صراع مع المرض

توفيت فجر الخميس السادس من يناير الفنانة  مها أبو عوف داخل أحد مستشفيات القاهرة الجديدة، عن عمر يناهز 65 عاما.

سبب وفاة مها أبو عوف

ورحلت الفنانة مها أبو عوف بعد صراع مع مرض السرطان، حيث كانت تعانى منه على مدار الفترة الماضية، حيث أصيبت بالتهاب رئوي حاد ونقلت بسببه مؤخرا للعناية المركزة، حتى فارقت الحياة.

وكتب الفنان إيهاب فهمي عضو نقابة المهن التمثيلية بمصر ناعياً مها أبو عوف:"تنعى نقابة المهن التمثيلية وجموع الفنانين الفنانة الغالية مها أبو عوف وإنا لله وإنا إليه راجعون".

ومن المقرر أن يشيع جثمان مها أبو عوف من مسجد الرحمن الرحيم بصلاح سالم ظهر الخميس.

كما نعاها المخرج عمرو عرفة عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، ونشر عمرو عرفة، صورة للفنانة مها أبو عوف، وكتب في تغريدة له: «الحنون، أم شريف في جنة الخلد بإذن الله، أدعوا لها، الفاتحه مها أبو عوف". 

أخر ظهور لمها أبو عوف

يذكر أن أخر تواجد للفنانة مها أبو عوف كان من خلال مسلسل "الحرير المخملي"، والذي عرض خلال الأشهر القليلة الماضية، من بطولة مصطفى فهمي، داليا مصطفى، أحمد وفيق، مها أبوعوف، ولاء الشريف، أحمد وفيق، هالة فاخر، سامي مغاوري، طارق صبري، والعمل مأخوذ عن رواية الحرير المخملي لأميمة عزالدين، إشراف على الكتابة أمين جمال، سيناريو وحوار أحمد أبوزيد توفيق، وشادي أسعد، وحمدي التايه، وإخراج أحمد حسن.

مها أبو عوف وبدايتها في "الفور إم"

ولدت مها أبو عوف في مدينة القاهرة في عام 1959، تخرجت من الجامعة الأمريكية، وشاركت مع شقيقها الأكبر عزت أبو عوف وشقيقاتها الثلاث في تكوين فرقة (فور إم) في أواخر السبعينات، وعلى خلاف شقيقاتها، استمرت مها أبو عوف بالعمل في السينما والتليفزيون، فقدمت للتليفزيون (فارس بلا جواد، أنا وهؤلاء، حضرة المتهم ابي، يتربى في عزو، راجل وست ستات)، كما شاركت في السينما في أفلام (المجنونة، حالة حب، معلش احنا بنتبهدل، زي النهاردة).

هي الزوجة الرابعة والأخيرة للمطرب عمر خورشيد، حيث تزوجته ببداية عام 1981 قبل وفاته بأشهر قليلة ولذلك لم يستمر زواجهما إلا مدة قصيرة، وعندما توفي في مايو من نفس العام كانت حامل بشهرها الرابع لكنها أجهضت الجنين.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار