طرق إزالة الشعر للبنات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 يوليو 2023
طرق إزالة الشعر للبنات

تبحث البنات عن أسهل طريقة تزيل شعر جسمهن من الجذور، حيث إن إزالة الشعر من الجذور تمنحهن بشرة ناعمة لمدة طويلة جداً تبلغ حتى 4 أسابيع. وتعدد طرق إزالة الشعر للبنات حسب طبيعة الجسم ومدى كفاءة أي طريقة بالنسبة إليهن. سنتعرف في هذه المقالة أكثر إلى طرق إزالة الشعر للبنات.

طرق إزالة الشعر السطحي للبنات

إزالة الشعر بالحلاقة الكهربائية

إزالة الشعر بالحلاقة الكهربائية

تفضل الكثير من الفتيات إزالة شعر جسمهن بالحلاقة عن طريق الماكينات الكهربائية مزودة بشفرة متحركة تنزلق على الجلد لتلتقط الشعر وتزيله عن السطح.، فهذه الطريقة تعتبر من أسهل طرق إزالة الشعر للبنات وأقلهن تكلفة. ويمكن القيام بهذه الطريقة على البشرة الجافة في الساقين والذراعين وتحت الإبط ومنطقة خط البكيني. ومن إيجابيات هذه الطريقة:

  • تمتاز الطريقة بالسرعة والأمان والسهولة.
  • تعد خيار جيد لذوات البشرة الحساسة.
  • يمكن القيام بها يومياً.

أما سلبياتها فهي:

  • تحتاج للقيام بها بشكل متكرر، تقريباً كل أسبوع.
  • تحتاج الماكينة إلى تغيير شفراتها كل فترة.
  • لا تستخدم في حال تهيج البشرة بفعل جروح أو خدوش.

إزالة الشعر بالحلاقة اليدوية

إزالة الشعر بالحلاقة اليدوية

تستخدم شفرات الحلاقة اليدوية لإزالة الشعر من الجلد الرطب في الساقين، والإبطين، ومنطقة البكيني الحساسة. وتكمن هذه الطريقة في نقع البشرة أولاً في الماء الدافئ، ثم وضع جل الحلاقة، وبعدها استخدام شفرة حلاقة حادة تتحرك بضربات خفيفة وثابتة، وعند الانتهاء من حلاقة الجسم يجب غسل الجسم من الشعر ووضع المرطب الطبي لتخفيف التهيج. لكن هذه الطريقة تسبب في بعض الأحيان خدوش ونمو الشعر تحت الجلد عند القيام بها بشكل غير صحيح.

كريمات إزالة الشعر

كريمات إزالة الشعر عبارة عن مواد كيميائية تعمل على إذابة الشعر من على مستوى سطح البشرة، وطريقة تطبيق هذه الطريقة هي وضع الريم لعدة دقائق ثم استخدام قطعة القماش نظيفة لمسح الكريم وبقايا الشعر برفق، وغسل المنطقة وترطيبها بمرطب طبي. وهذه الطريقة هي أنسب طريقة لإزالة الشعر من المناطق الصغيرة من الجسم مثل الإبطين وخط البكيني والشفة العليا. ومن مزايا هذه الطريقة أن الشعر يكون أنعم وأرفع عندما ينمو مرة أخرى، ومن أسوأ عيوب كريمات إزالة الشعر هو أن نتائجها لا تدوم طويلاً ويمكن أن تسبب تهيج الجلد من المكونات الكيميائية الموجودة في الكريمات.

لذلك إذا كنتِ من ذوات البشرة الحساسة، فإن كريمات إزالة الشعر قد لا تكون الخيار الأمثل لكِ لأنها تحتوي على موادٍ كيماوية قد تُسبب تهيجًا أو ردود فعل حساسية. [1]

طرق إزالة الشعر من الجذور

إزالة الشعر بالنتف

إزالة الشعر بالنتف

يعمل نتف الشعر بالملاقط عن طريق سحب الشعر من الجذور، وتحتاج هذه الطريقة من أسبوعين إلى 6 أسابيع لنمو الشعر. وتناسب كثيراً لإزالة الشعر من الحاجبين والشفة العليا، وهي غير فعالة لاحتياجات إزالة الشعر لمساحة أكبر. ويمكن القيام بالنتف باستخدام جهاز يسمى آلة النتف التي تحتوي على ملاقط كهربائية صغيرة دوارة تتحرك عبر سطح الجلد، وهي مناسبة لمنطقة الساقين والذراعين وتحت الإبطين ومنطقة خط البكيني. وتعطي نتائج فائقة النعومة تدوم حتى 4 أسابيع.

إزالة الشعر بالليزر

تستخدم إزالة الشعر بالليزر شعاع ليزر واحداً لاستهداف الميلانين في بصيلات الشعر لمنع إعادة نموه، ويحتاج أغلب البنات إلى 6 جلسات، بالإضافة إلى جلسة إضافية كل 6 إلى 12 شهراً. وهي أكثر تكلفة من طرق إزالة الشعر للبنات أخرى.

إزالة الشعر بالشمع

إزالة الشعر بالشمع- طرق إزالة الشعر للبنات

يمكن للجسم أن يبقَ بلا شعر لأسابيع تصل إلى 6 أسابيع عند إزالة شعر الجسم بالشمع، وهو مناسب للساقين، ومنطقة البكيني الحساسة، والحواجب، والإبطين، والشفة العليا. ويمكن إجراء هذه الطريقة من خلال وضع الشمع الساخن أو البارد على البشرة في نفس اتجاه نمو الشعر، ثم إزالة الشريط سريعاً عكس اتجاه نمو الشعر لسحب الشعر من الجذور.

وهذه الطريقة تعد مؤلمة، وتسبب تهيج الجلد واحمراره ونمو الشعر تحت الجلد، ولا ينصح باستخدام الشمع حتى ينمو شعر الجسم لطول معين. [1]

متى يتم إزالة الشعر للبنات؟

غالبًا ما يبدأ ظهور الشعر في جسم الفتيات في سن العاشرة أو الحادية عشرة، ولا يُنصح بإزالته في هذا العمر كون الشعر يكون خفيفاً في أغلب الفتيات. كما يجب على الأمهات زرع الثقة في نفوس بناتهن بشأن تقبل الشعر الزائد في أجسامهن إلا إذا كان الشعر كثيفاً وسميكاً يمكن إزالته بين العمر 10 و13 سنة أما فيما يتعلق بشعر الوجه يفضل عدم الاقتراب منه، أو إزالته إلى ما بعد سن الـ 14 بعدما تنتظم الهرمونات لديهن.

من المعروف أن التغيرات الهرمونية في سن المراهقة تؤثر على نمو الشعر، فإن الوقت الأكثر فعالية لبدء إزالة الشعر بالليزر هو بعد الثامنة عشرة عندما تنتظم الهرمونات للحصول على نتائج أفضل. [2]

وصفات طبيعية لإزالة الشعر بدون ألم

كريم إزالة الشعر من مسحوق الكركم وصودا الخبز

كريم إزالة الشعر من مسحوق الكركم وصودا الخبز

امزجي ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع ملعقة كبيرة من الكركم والقليل من الماء، ثم ضعي الخليط على وجهكِ لمدة 15 إلى 20 دقيقة، وبعدها اشطفي وجهكِ بالماء الفاتر.

كريم إزالة الشعر من مسحوق القهوة وصودا الخبز

امزجي ملعقتين كبيرتين من مسحوق القهوة وملعقة كبيرة من صودا الخبز مع القليل من الماء، وضعي القناع واتركيه يجف قبل إزالته بالماء الدافئ.

كريم إزالة الشعر بالشبة وماء الورد وزيت الزيتون للبشرة الجافة

ذوبي نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الشبة في 2-3 ملاعق كبيرة ماء الورد، واغمسي قطعة قطنية في الخليط وضعيها تحت ذراعكِ، واتركيها تجف قبل إعادة وضعها، كرري لمدة 50-60 دقيقة. ثم رطبي المنطقة بزيت الزيتون. [3]

تبحث الفتيات عن أسهل طرق إزالة الشعر للبنات حيث يمكنهن إزالة شعر الجسم بعدة طرق سواء على السطح أو من الجذور. وقد تستخدم بعض البنات طريقة واحدة فقط لإزالة شعر الجسم، بينما تستخدم أخريات طرق إزالة الشعر للبنات أخرى اعتماداً على طبيعة الجسم والجزء المراد إزالة الشعر منه.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار