طرق مبتكرة لتنسيق الملابس في سن الثلاثين: نصائح لتجنب الأخطاء

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 مايو 2021
طرق مبتكرة لتنسيق الملابس في سن الثلاثين: نصائح  لتجنب الأخطاء

كيفية ارتداء الملابس في سن الثلاثين: نصائح تنسيق الملابس والأخطاء التي يجب تجنب ارتكابها حتى لا تحصلي على المظهر الخاطئ، بالنسبة للبعض يعتبر تنسيق الأزياء هو مجرد تعبيراً عن الشخصية والبعض الآخر يشعر بثقل التقدم في العمر و 30 عاماً تحدد "قبل" و "بعد"، لا محالة، حتى لو كانت روح الشباب لا يزال يثير الروح، الأهداف والهزائم والتجارب وحتى الانعكاسات وخيارات الحياة أقل فطرية وربما أكثر احتساباً مع عامل الخطر والاستقرار.

لقد خرجنا بالتأكيد من آخر قطار في فترة "المراهقة" وبذلك أصبحنا جزءً من البالغين، حتى أن البعض سيوافق على تصريحات الوالدين، مع الأخذ بوجهة نظرهم لأول مرة، لقد كبرنا. 

المنزل، المهنة، التعايش (أو الزواج )، الطفل الأول والحياة الجديدة (دعينا نواجه الأمر، هناك القليل من الحنين إلى الأمسيات التي لا تنتهي مع الأصدقاء!) حتماً يغير أسلوبنا في الوجود والظهور، في الثلاثين من عمرنا، لم يعد بإمكانك ارتداء ملابس مثل التي كنتِ ترتديها في الـ20 عاماً.

في الواقع، يمكن أن يكون لتنسيق مظهر بسيط جداً، تأثيراً لمظهر أكبر سناً، من الضروري العثور على الملابس والاكسسوارات المناسبة للمناسبات "الجديدة": رحلة عمل واجتماع عن قرب وغداء وحفلة توديع العزوبية وحفل استقبال المولود ومقبلات مع الأصدقاء القدامى. 

خزانة ملابس متكاملة 

خزانة ملابس متكاملة 

الفكرة هي إنشاء خزانة ملابس متعددة الاستخدامات، لتجنب تراكمات خزانة الملابس: يُسمح بالاحتفاظ بـ "ملابس الذكريات" في صندوق أو تلك المرتبطة بلحظات معينة من النمو أو التي يمنحها أشخاص مميزون جداً، كل شيء آخر: اكسسوارات قديمة، ملابس قصيرة جداً أو ضيقة جداً، يمكنك منحها لأختك الصغرى أو التبرع بها أو بيعها على موقع ما للملابس المستعملة. 

بمجرد الانتهاء من ذلك، يمكننا الانتقال إلى خزانة الملابس المثالية، ما الذي يجب ألا ينقصه خزانة ملابس شابة في الثلاثينات؟

قطع أساسية لا غنى عنها

قطع أساسية لا غنى عنها

  • جاكيتات ومعاطف مميز: معطف في الشتاء ومعطف في منتصف الموسم.
  • فستان ميدي: حرير مزين بأزهار أو بنقش الفاكهة أو كتان خفيف جداً لفصل الصيف.
  • قميص أبيض أساسي لا يجب أن تخلوا خزانة ملابسك منه.
  • زوج من السراويل مستقيمة الساق وبنطلون جينز عالي الخصر. 
  • بلوزات الهاي كول من صوف ميرينو أو الكشمير.
  • يجب اقتناء الأحذية الأساسية: زوج من أحذية الكاحل أحادية اللون (من الأفضل التركيز على الألوان المحايدة) وزوج من الأحذية الرياضية البيضاء وصنادل بحبال منخفضة.
  • حقيبة ماكسي أو مع القابض، حقيبة كاميرا وحقيبة تسوق.
  • عقد سلسلة وخواتم كثيرة توضع على الأصابع (حسب المعنى الدقيق).

نصائح تنسيق الملابس العملية الكلاسيكية

نصائح تنسيق الملابس العملية الكلاسيكية

قصير جداً، منخفض جداً؟ واسع جداً، ضيق جداً؟ عندما تكونين في شك، تجنبي "الكثير"، في الثلاثين من عمرك تعرفي على  نقاط القوة والضعف في جسمك والهدف هو إبراز شخصيتك وتكييف الموضة معكِ.

  • ركزي على جودة الكلاسيكيات وبعض القطع الخيالية بما يتماشى مع أحدث صيحات الموضة.
  • لا تستهيني بالملابس الداخلية: يمكنك إنشاء درج به ملابس لكل يوم وحمالات صدر خاصة لممارسة الأنشطة الرياضية وملخصات قصيرة وكورسيهات تنحت وأخيراً ملابس داخلية دانتيل مصقولة. 
  • قومي بتوسيع لوحة الألوان لإضفاء نضارة على المظهر من خلال تنسيق الملابس باستخدام لوحة الألوان، على سبيل المثال يمكن استبدال الأسود باللون البني أو الأزرق أو البيج.
  • الأنماط والأوان والشعارات الزاهية تستخدم بجرعات صغيرة.

لا يوجد سوى خطأ واحد لا يجب عليكِ القيام به

لا يوجد سوى خطأ واحد لا يجب عليك القيام به

لا يتغير شكل الجسم فحسب، بل تختلف المناسبات أيضاً اختلافاً كبيراً: فهناك ملابس مثالية لـ 20 عاماً وغير مناسبة لـ 30 عاماً، الخطأ الأكثر شيوعاً هو التفكير في ارتداء ملابس أصغر سناً من الأوقات الماضية. 

هل أنتِ على استعداد لوضع نصائحنا حول كيفية ارتداء الملابس في سن الثلاثين؟ جربي طرق التنسيق هذه واشعري بالأختلاف.