• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      عائشة عطية

    • اسم الشهرة

      عائشة عطية

    • الفئة

      ممثلة

    • مكان وتاريخ الميلاد

      08 فبراير 1991 (العمر 33 سنة)

    • الجنسية

      تونس

    • بلد الإقامة

      تونس

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الدلو

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

عائشة عطية، هي فنانة تونسية شابة، في مطلع الثلاثينات من عمرها. غير متزوجة لكنها خرجت منذ فترة لتقلب مواقع التواصل الاجتماعي رأسًا على عقب، بإعلان حملها دون زواج. وأصبح متابعيها بين تصديقها أو فهم رسالتها.

عائشة عطية هي ممثلة ومغنية تونسية، ولدت يوم 8 فبراير عام 1991، درست في المعهد العالى للدراسات التجارية بقرطاج في تونس، بدأت مشوارها الفنى كمغنية، واشتهرت الفنانة بدور «نجلاء عامري» في المسلسل التونسي «ناعورة الهواء»، بجزئيه الأول والثانى. كما شاركت عائشة، في المسرحية التونسية «زنقة النساء» وسيت كوم «سكول، صحبة غير درجين، مروب بين»، ومسلسلات نجوم الليل، وردة وكتاب.

كما شاركت في الفيلم القصير «أنا عائشة»، والفيلم الجزائرى «العربى بن مهيدى»، كذلك أطلقت مؤخرًا على قناتها عبر «يوتيوب» فيديو وهي تغني للفنان رامي صبري أغنيته «لو كان عليك»، مرددة كلماتها: «ماسألتنيش ولا حتى كان فارق معاك لو هعيش أو هموت من غير هواك.. طب أقولك إيه ويفيد بإيه كل الكلام وهيفرق إيه»، حيث تلقّت الإشادات على غنائها وإحساسها.

عائشة عطية، بالفعل نجمة بسيطة وجميلة جدًا، لديها موهبة وحضور عالي. كما لها عدد من المتابعين ليس بقليل عبر حساباتها الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، خاصة موقع "انستغرام". وهذا بسبب متابعتها الدائمة لجمهورها وأنها عضو نشط جدا تقوم بتحميل المئات من الصور على الانستقرام.

ويتسارع متابعيها للرد على فيديوهاتها وصورها والكثير من المناقشات التي تقوم بفعلها. كما أن لها قناة على اليوتيوب والعديد من الصفحات الاجتماعية الأخرى.

نشأة عائشة عطية

ولدت عائشة عطية في تونس في 8 فبراير/شباط عام 1991، ودرست في معهد الدراسات التجارية العالي. وبدأت رحلتها مع الفن عام 2012.

حيث بدأت النجمة عائشة في العمل بالتمثيل عام 2012 من خلال مسلسل تونسي باسم “نجوم الليل” في دور (خديجة). حيثما كانت قصته تدور حول في رابع جزء من نجوم الليل. تتزوج مروة من شوقي وتدير معرض الأثاث وأخوه عماد يتزوج من نادية. يعود طالب من إيران ويلتقي بالشيخ فاضل ويطلب منه أن يحث الشباب على الدعوة الجهادية لنصرة الإسلام في تونس. ضد الغرب الكافر وتتعرض خديجة للخطف من قبل منحرفين بعد أن سرقا قلادتها مع تصاعد الأحداث.

يذكر لها الجمهور دور نجلاء عامري في مسلسل ناعورة الهواء في الجزئين الأول والثاني. تحديدا الجزء الأول الذي كان في قالب تشويقي رائع, حيث تقوم عصابة إجرامية دولية تتستر وراء مصحة طبيّة خاصّة بالاتجار بالأعضاء والفساد المالي والمخدرات واستغلال الأطفال وغيرها من أعمال الفساد.

أبرز أدوار عائشة عطية

تألقت عايشة من خلال مسرحية “زنقة النساء” وكان ذلك عام 2013. وأدت دور (صوفي في النسخة الثالثة) وكان عملا ناجحا جدا بالنسبة لها. تحديدا تدور أحداثه حول ثلاث نساء يتطلقن ويتقاسمن نفس المسكن. ثلاثتهن يعشن مرارة تجربة الطلاق بطريقة كوميدية.

هذه الكوميديا تتطرق إلى موضوع الطلاق من وجهة نظر ثلاث نساء من حالات اجتماعية مختلفة. البورجوازية البَلْدية بية قسطلي باش بواب، المدللة والمتحررة صوفي ذات الأصول الغربية، والريفية البسيطة خيرة.

وتألقت من جديد في مسلسل تحت اسم كنطار وهو مسلسل عرض في رمضان 2021. وكانت أولى بطولتها التلفزيونية.

ويذكر الجمهور للفنانة دورها في مسلسل وردة وكتاب. حيث تدور أحداثه في أكتوبر 2010 بداية بوادر الثورة وحالة الغليان التي عاشها التونسيون ثم إقدام محمد البوعزيزي على الانتحار حرقًا والمظاهرات التي انطلقت في سيدي بوزيد وخطابات بن علي الثلاثة ثم اعتصامات القصبة وصولًا إلى استقالة محمد الغنوشي وغيرها من أحداث الثورة وتبعاتها في مزج بين الواقع والخيال.

حمل عائشة عطية

خرجت الممثلة عائشة عطية بصورة لها ببطن منتفخ وكأنها حامل. والمعروف عنها بأنها غير متزوجة بعد. مع هذا قررت الجمة وصف تلك الصورة ببعض الكلمات المخيفة من أجل كل امرأة وهي ”اليوم أنا قررت نعلن على الحمل متاعي، خارج نطاق الزواج. أنا في الشهر الرابع. حكايتي ما هياش بعيدة على حكايات قبلي، و أن شاء  الله عندي طرف أمل ما يصير بعدي. أنا أيضا حبيت راجل وعدني بالزواج. و عشنا قصة حب من طرفي. بالتالي حبلت منو أما مشا و خلاني محبنيش. بينما منعرش بش يستعرف ببنتي و إلا لا. بالقانون أكيد بش أكون أبوها. أما قدام الناس؟ و قدام عائلتي في مجتمع لا يرحم. لا بش يرحمني و لا بش يرحم بنتي".

وتابعت "أنا أيضا قادرة اليوم نعيشها، و كان جيت منجمش نهزها في SOS ڤمرت؟ نرماها في الشارع. إلي عملتو أنا غالط. أما متحكموش عليا، و لا على طفلة اغتصبوها و لا على صغير جاء في “الحرام”. كلمة نكرها خاتر إعايروك باها نهار آخر. بنتي بس نسماها مايا، منعرش شنوا مصيرها. أما انت كامرأة خلي مصيرك خير مني حب. أم استحفظ على روحك. عيش أما أعرف حدودك. مترميش روحك، أمان متعيشي القلق إلي أنا نعيش فيه كل يوم و مخبيتو".

كل تلك الكلمات بجانب الصورة، ل تكن إلا كلمات صادقة منها لتوعية المرأة والفتيات. لذلك قررت أن تقولها عن طريقها بأنها هي من حدث لها هذا. كما إنها أوضحت بعد ذلك هذا.

حاولت عائشة أن توعي الفتيات بمصير أي امرأة تقوم بعمل علاقة غير شرعية وتحديدا خارج إطار الزواج. حيث أنها تقضي على راحتها وهدوءها بل توقعها في الكثير من المشاكل خصوصا إن دث حمل.

لذلك قررت نجمتنا عمل تلك الفرقعة هدفا منها توعية الفتيات الصغيرات وسيما النساء التي قد تقع في فخ الحب بدون زواج والحمل خارج إطار الزواج.

عائشة عطية وسعاد حسني

أثارت الفنانة التونسية، عائشة عطية، ضجة واسعة عبر شبكات التواصل الاجتماعي بتقديمها كليباً غنائياً تكريمياً للفنانة المصرية الراحلة سعاد حسني، ضمّ العديد من أعمالها الغنائية والتمثيلية في ذكرى رحيلها العشرين.

وقدّمت الممثلة والمغنية الشابة أبرز أغاني السندريلا، على رأسها: "يا واد يا تقيل" من فيلم "خلي بالك من زوزو" و"لسه صغيرة" من فيلم "صغيرة على الحب"، و"بقى هي الدنيا كده" و"الحياة بقى لونها بمبي" من فيلم "أميرة حبي أنا".

وقالت عطية في تعليقها على الكليب عبر حسابها الرسمي في تطبيق "إنستغرام": "سعاد... أخت القمر. هتفضلي دايماً في القلب والروح، حدوتة وذكرى وأمل، هتفضلي السندريلا اللي عرفنا بيها الجمال والحسن، نسخة واحدة مش هتتكرر. إهداء بسيط في ذكري وفاتك، أتمنى يوصل لقلب كل واحد حبك وبيحبك".

وبسبب تقليد عائشة عطية لسعاد حسني لاقت بعض الانتقادات من محبي النجمة الراحلة وأنها لا تشبهها، لتخرج عائشة عن صمتها وترد على هذه الانتقادات موضحة: "مافيش حد شبه سعاد السندريلا، و من و أنا عندي ٥ سنين؛ حلمي كبر و انا بتفرج على أفلام سعاد حسني مع رشدي أباضة، أحمد زكي، حسين فهمي، سمير غانم، شكري سرحان و غيرهم، كنت بعشق كل تفاصيلها، عينيها، تسريحة شعرها، ضحكتها، صوتها… فكنت نحب نقدم تكريم لروح الفنانة إلي كنت نتخبى في الغرفة لوحدي لمدة ساعات بش نمثل مشاهد من مشاهد أفلامها و نغني خاصةً أغنيات الفيلم صغيرة عن الحب".

جميع أخبار