عافية خالد: تُبرز المكياج الخليجي بلمسة عصرية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 يناير 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
عافية خالد: تُبرز المكياج الخليجي بلمسة عصرية

بعيون ساحرة وعشق للألوان ولمسة عصرية، استطاعت عافية خالد، خبيرة التجميل الإماراتية من أن تثبت نفسها في مجال تعد المنافسة فيه هي الأكبر. حيث بدأت مشوارها في عالم المكياج والتجميل من خلال عروض الأزياء والإعلانات والحفلات والأعراس، وصقلت موهبتها بالدراسة الأكاديمية، لتمنح المرأة العربية والخليجية إطلالة جذابة تبرز جمالها. «ليالينا» التقتها وأجرت معها هذا الحوار.

كيف بدأت العمل كخبيرة تجميل إماراتية؟
منذ الصغر وأنا أعشق الفنون بشكل عام وكل شيء له علاقة بالجمال وعالم الموضة والأزياء، وشكلت مستحضرات التجميل والمكياج وتطبيقه بالنسبة لي شغف ومصدر إلهام، الأمر الذي دفعني إلى تطوير موهبتي من خلال الدراسة في أكاديمة Make up Forever. ولكن عند زيارتي لكندا اكتشفت أن هناك وظيفة تحت مسمى «Make Up Artist» تُمنح على أساسها تراخيص للعمل، وعند عودتي للإمارات تابعت هذا الموضوع في الدائرة الإقتصادية من أجل مزاولة هذه المهنة وحصلت على مساندة مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب، وبدأت من بعدها العمل بشكل احترافي والتعريف بنفسي كخبيرة تجميل إماراتية.

هل حاولت الإستفادة من دراستك لإدارة الأعمال وعملك في مجال المصارف لافتتاح صالون أو مركز تجميل خاص بك؟
أطمح لذلك، ولكن الوقت مبكر للحديث عن هذه الخطوة الآن، وبصراحة عندما أفكر بهذا الموضوع أشعر بضغط  كبير لأنه يحتاج إلى متابعة عدة أمور، من إيجار المحل والفواتير وعقود العمل، وأن يشمل الصالون على مجال العناية والاهتمام بقص الشعر وصبغه وهذا الأمر يتطلب مني معرفة ودراية بهذا التخصص، وأنا حالياً لا أملك الوقت الكافي لذلك، فجل اهتمامي ينصب على المكياج وآخر صيحاته.

عافية خالد: تُبرز المكياج الخليجي بلمسة عصرية

باعتقادك ما سبب عدم تمكن المرأة الإماراتية من تحقيق بصمة مميزة في مجال المكياج والتجميل بعكس مثيلاتها في دول الخليج؟
هناك عدد لا بأس به من الإماراتيات يمتهن هذه المهنة، وعملهن مميز جداً على الرغم من عدم وجود حسابات لهن عبر مواقع التواصل الإجتماعي، إلا أنني أستطيع القول أنهن يعملن على مدار الأسبوع، ولكن للأسف المرأة الإماراتية في هذا المجال غير معروفة إعلامياً وتسويقياً في ظل المنافسة الكبيرة. وقد تلعب الفنانة الإماراتية دوراً في ذلك، كونها لا تفسح المجال ولا تمنح الثقة لخبيرة التجميل الإماراتية لتوقع إطلالتها ومكياجها، بعكس الفنانات في دول الخليج.

ما الطابع المميز في أسلوبك؟
أنا أميل إلى المكياج الخليجي مع لمســة عصرية، حيث أجمـــع بين القوة والــرقة في آن واحــد، ويتميز المكيـــاج الخليجي بألـــوانه القوية مع النظــرة الســـاحرة والرموش السميكة.

ما الذي قد تطلبه المرأة منك وينم عن عدم معرفتها بقواعد وضع المكياج؟
كثيراً ما يطلب مني عمل مكياج طبيعي بسيط ضناً منها أن المكياج الطبيعي خطوات تطبيقه أقل، فالأساسيات واحدة سواء كان مكياج طبيعي أو مكياج سهرة، أنا كخبيرة تجميل أحتاج لمعرفة أي درجة تريد الزبونة. وهناك نوعان من المكياج، المكياج اليومي ومكياج السهرة، نفس الأساسيات ولكن مكياج السهرة تركيز طبقة كريم الأساس و«الكونتورنج» أكبر ويستغرق وقت أطول.

ما موضة المكياج لهذا الموسم؟
كوننا في فصل الشتاء، تبرز الألوان الداكنة، وبالتحديد أحمر الشفاه باللون العنابي والداكن، والمكياج الدخاني للعين مع إضافة «الآي لينر».

ما أبرز مستحضرات التجميل التي تفضلينها؟
أنا على اطلاع بكل ما هو جديد في مجال مستحضرات التجميل، وأهتم بتجربة العديد منها من مختلف الماركات العالمية، ولكن بشكل عام Make up Forever هي الأفضل لديها خيارات واسعة وألون متعددة، ولكن في ما يتعلق بكريم الأساس و«البودر» الخاص به والكونتورنج للإستعمال اليومي نجد «MAC» تتميز في هذا الجانب، أما للسهرات والمناسبات الخاصة وللعروس «Versace»  تمنحك إطلالة متألقة وبجودة عالية.

عافية خالد: تُبرز المكياج الخليجي بلمسة عصرية

هل «الكونتورنج» أصعب خطوات وضع المكياج؟
في هذه الفترة الكل يتحدث عن «الكونتورنج» وكأنه شيء جديد في عالم المكياج وتقنية حديثة، وهو قديم قدم فن المكياج، وأول شيء يتم تعلمه في أسس وضع المكياج هي طريقة تطبيق كريم الأساس وتصحيح شكل الوجه وتجميله وإخفاء العيوب. أعتقد أن أصعب خطوة هي في إبراز كل أشكال العين على اختلافها بطريقة لــــوزية، ودمـــج الألوان في ظــلال العيون بطريقة صحيحة وجميلة دون ظهور خطوط فاصلة.

ما الأخطاء الشائعة في وضع المكياج؟
طريقة رسم الحواجب، فعلى الرغم من أن الحواجب العريضة هي الموضة لهذا الموسم، إلا أن بعض السيدات يبالغن في تعريضها، أو أن يكون لون الحواجب غير متناسق مع لون الشعر، وفي هذا الجانب أطلقت «MAC» مؤخراً ماسكارا للحواجب بثلاثة ألوان: بني، بني غامق، أشقر. أيضاً استعمال كريم أساس بدرجة أفتح من لون البشرة، الأمر الذي يعطي نتيجة غير مرضية وأقل جاذبية وجمالاً مما لو استخدمت المرأة درجة بنفس لون بشرتها.

من تتابعين من خبراء التجميل العرب؟
أحمد الأسير وأحمد القبيسي وسامر خزامى.

كيف تتواصلين مع الزبائن؟
عن طريقة الموقع الإلكتروني الخاص بي  www.afiyakhalid.com ، وعبر مواقع التواصل الإجتماعي:
  Afiya Khalid Glamorouss      @UAEGLAMOROUSS      @afiyakhalid

 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار