عن ماذا كشف المؤتمر الصحفي بعد أولى الحلقات المباشرة من "Arab Idol"؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 سبتمبر 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
عن ماذا كشف المؤتمر الصحفي بعد أولى الحلقات المباشرة من "Arab Idol"؟

بُعيد اختتام الحلقة الثانية من "العروض المباشرة"، عقدت "مجموعة MBC"، مؤتمراً صحفياً حضره أهل الصحافة والإعلام القادمون من عددٍ من العواصم والمدن العربية، وضمّ أعضاء لجنة التحكيم – النجوم وائل كفوري ونانسي عجرم وأحلام وحسن الشافعي، إلى مـازن حـايك المتحدّث الرسمي باسم "مجموعة MBC" ومدير عام العلاقات العامة والشؤون التجارية.

في مستهلّ المؤتمر، أشار مـازن حـايك إلى أن "الموسم الثالث من البرنامج انطلق وفي جعبته نجاحاً مبهراً، وإنجازاً كبيراً من الموسم الثاني، تمثّل بفوز "محبوب العرب" محمد عسّاف". وتابع حايك: "استطاع البرنامج أن يستمر بالمستوى نفسه فانطلق بالزخم نفسه، مع تحسينات ظهرت على كافة الصعد والمستويات، بما في ذلك المزيد من الاختبارات التأهيلية في عدد أكبر من المدن والعواصم العربية والعالمية.. إلى جانب تعديل في لجنة التحكيم التي يمثّل أعضاؤها النجوم المحترفون، مختلفَ الأجيال والأنماط الغنائية والألوان الفنية. وأضاف حايك: "إن شهرة اللجنة وجماهيريتها تُسهم في نجاح البرنامج، كما أن مشاركة المواهب الاستثنائية أساسية، إضافةً إلى القنوات العارضة التي تحظى بنسب مشاهدة مرتفعة جداً، ثم القيمة الإنتاجية العالية، وعواملِ الإبهار والتشويق، فضلاً عن جهودِ التسويق والتواصُل وغيرها".

وفي معرض إجابته على أحد الأسئلة، قال وائل كفوري بأنه اكتشف ثقافة جديدة في لجنة "آراب أيدول"، مثنياً على التناغم الحاصل بين أعضاء لجنة التحكيم. كما أشاد كفوري بمواهب المشتركين في البرنامج خصوصاً الذين انتقلوا إلى مرحلة العروض المباشرة، مشيراً إلى "أنني أتحدى بأصواتهم، ثلاثة أرباع النجوم الموجودين على الساحة اليوم". وعما إذا كان ينوي الغناء كفنان في البرنامج، أجاب بأنه لا يخطط لهذا الأمر، لافتاً إلى "أنني غنيت أخيراً مع أحد المشتركين لانسجامي مع طريقة أدائه، فأكملت الأغنية معه، من دون أن يدعوني أحد إلى ذلك".

أما نانسي عجرم فرأت أن "آراب أيدول"، تخطى مسألة المقارنة في النجاح بين موسم وآخر، مؤكدة بأن "الناس تنتظر المواهب، وتتابع الحلقات من البداية حتى النهاية"، مضيفة أن "البرنامج لهذا الموسم يحمل مواهب مميزة، وأصوات أكثر تنوعاً من الموسم الماضي". وعن المواهب التي تخرج من المسابقة، أكدت نانسي بأن "لجنة تحكيم آراب أيدول"، هي الجمهور الأول للمشتركين وهي متنوعة في آرائها، وثقافتها الفنية". وأضافت "إذا استطاع المشترك إقناعنا نحن الأربعة بموهبته، عندها فقط يكون مخولاً لأن يحظى بلقب "آراب أيدول".

من جانبها أوضحت أحلام، بأن مشاركتها في لجنة تحكيم "آراب أيدول"، سببها أن "البرنامج يعرض على MBC، شاشة كل العرب"، لافتة إلى "أنني دخلت بيوت المصريين والعراقيين ومختلف الدول العربية، بفضل هذه الشاشة". وعلقت أحلام رداً على سؤال، يتهم اللجنة بالانحياز إلى مشتركين على خلفية انتمائهم إلى بلدان معينة، نفت هذه المقولة جملة وتفصيلاً، مؤكدة "أننا لا ننحاز لمشترك بسبب انتمائه وجنسيته، بل نقيمه فقط على أساس موهبته". وأضافت "كنا كلمنا وجدنا موهبة مهمة، "نقطفها" بصرف النظر عن البلد التي تنتنمي إليه".

أخيراً، وفي إجابةٍ له على سؤالٍ تطرّق إلى الملاحظات الموجهة إلى المشتركين، قال حسن الشافعي بأنه يحرص على أن يوجه نصائح للمشتركين يأخذون بها في حياتهم الفنية، لافتاً إلى أن "المشتركين عندما أوجه لهم ملاحظة مرتبطة بالموسيقى، فهم يفهمون ماذا أقصد بها، وكيف يستفيدون منها". وأكد حسن رداً على سؤال آخر حول مسألة التقييم القاسي لبعض المشتركين، اعتبر أن ذلك لا بد أن يصب في مصلحتهم، ويساعدهم على تطوير أنفسهم. وأكد الشافعي بأن "دور اللجنة اليوم هو إعطاء النصيحة والتوجيه للمشتركين، لكن التصويت للأفضل يحدده الناس، والناس لا تعطي أعذاراً".

شاهد هنا أخبار وصور ويوتيوب الموسم الثالث من Arab Idol

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار