فوائد مذهلة للأرز البني ستجعلك تتناولينه

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 مارس 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
فوائد مذهلة للأرز البني ستجعلك تتناولينه

نظراً لكون الألياف مهمة جداً لصحة الإنسان ومن الضروري أن يحتوي عليها النظام الغذائي اليومي، فإن الأرز البني مفيد جداً للصحة باعتبار ما يتمتع به من ألياف واحتوائه على وهو أفضل من الأرز الأبيض بعد نزع القشرة وتخليصه من الألياف، فالقيمة الغذائية توجد في القشرة التي يتم نزعها من الأرز البني لها فوائد مدهشة وكبيرة ..

هنا إليكم أبرز تلك الفوائد للأرز البني .. تعرفوا عليها:

-كوب واحد من الأرز البني يغطي نسبة 88% من احتياج الإنسان اليومية للمنجنيز، الذي يساعد في تكوين الأحماض الدهنية المرتبطة بالجهاز العصبي، وإنتاج الكوليسترول. 

-قشرة الأرز البني تحتوي على معادن مهمة جداً لصحة الإنسان حيث تحتوي على الفوسفور واليود والكبريت والصوديوم والحديد والنحاس والكالسيوم والبوتاسيوم والمنجنيز والكلور. كما تحتوي القشرة على فيتامينات ب.

-الوقاية  من  الأمراض، حيث يحتوي الأرز البني علي حوالي 40% من الألياف المفيدة للجسم . لذلك فإن تناول الأرز البني يحمي الجسم من الكثير من الأمراض مثل سرطان القولون وسرطان الثدي . ويساعد في عملية الهضم وتقوية القلب.

-يساعد الأرز البني في محاولات فقدان الوزن، إذ يحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات عن الأرز الأبيض. وبالإضافة إلى ذلك فهو يساعد على منع زيادة الوزن . وأيضاٌ تناول أو شرب الأرز البني يومياٌ يساعدك على منع زيادة الوزن ويجعلك تشعر بتحسن طوال اليوم  .

-وللأرز البني دور في بناء عظام قوية وصحية، حيث أنه غني بعنصر المنك الذي يقوي صحة  العظام ويقلل من التهاب المفاصل . لذلك يمكنك تناول الأرز البني مرتين في الأسبوع  وذلك لمنع حدوث التهابات المفاصل وغيرها من الأمراض المتعلقة بالعظام  .

- يقلل الأرز البني من معدلات الكوليسترول  في الدم ، حيث تقلل الزيت الموجود في الأرز البني من نسبة الكوليسترول في الدم ، ويحتوي علي أحماض دهنية  تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب .

-يساعد الأرز البني في سهولة عملية الهضم ، لما يحتويه من الألياف غير القابلة للذوبان والتي تساعد في عملية الهضم، ويساعد في الإفراز، وبالتالي يمنع حدوث مشاكل الإمساك .

- وللجمال،  يجعل الأرز البني الشعر والبشرة أكثر جمالاٌ ، حيث إن وعاء من الأرز البني يحتوي علي 1,2 مجرام من الزنك، وهذا يساعد  للحصول على بشرة وشعر لامع. كما أنه يمنع حدوث مشاكل حب الشباب والطفح الجلدي .

-يحتوي الأرز البني على مواد مضادة للالتهابات والتي تمنع حدوث مشاكل الربو بل أيضاٌ يساعد على تنظيم معدلات التنفس عند الأطفال.

-الأرز البني مفيد جداُ لصحة الفم، وذلك لأن الأرز البني يعمل على منع حدوث مشاكل  الأسنان وأمراض اللثة.