قص الشعر على الطريقة القمرية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 أكتوبر 2023
قص الشعر على الطريقة القمرية

يعد قص الشعر على الطريقة القمرية أحد أكثر اتجاهات الجمال شيوعاً في السنوات الأخيرة. ولكن، ما مدى دقة ذلك؟ تابعوا المقال لتعرفوا أكثر عن قص الشعر على الطريقة القمرية.

مواعيد قص الشعر للتكثيف والتطويل

يعتقد بعض الأشخاص أن قص الشعر في مواعيد محددة من الشهر يلعب دوراً مهماً في تكثيف الشعر وتطويله، ومن هذه المواعيد هي الأيام القمرية عندما يكتمل القمر، وهي 13 و14 و15 من الشهر الهجري، بالإضافة إلى الأيام السادس عشر والسابع عشر.

قص الشعر حسب مراحل اكتمال القمر

من المعتقد أنه إذا قمت بقص شعرك أثناء تراجع القمر، فسوف ينمو الشعر بشكل أبطأ، وإذا كانت المرحلة تنمو فسوف ينمو الشعر مرة أخرى بشكل أسرع. إذا كنتِ تودين قص شعركِ وفقاً لمراحل القمر، فإليكِ ما تحتاجينه إلى معرفته: [1]

  • اكتمال القمر: هذا هو الوقت المثالي للتقليم، خاصة إذا ركزتِ على الأطراف المتقصفة أو التالفة، حتى ينمو شعركِ لفترة أطول وبكثافة أعلى.
  • القمر المتضائل: هذا هو الوقت المناسب لقص شعركِ لتسريع عملية نموه، كما يوصى أيضاً بإزالة الشعر بالشمع خلال القمر المتضائل لأن الشعر قد ينمو مرة أخرى بشكل أبطأ وأرق.
  • القمر الجديد: يكون الشعر أضعف في هذه الفترة، لذلك يوصى بترطيب الشعر بمنتجات الترطيب العميق. ولا يعد وقتاً مناسباً لقص الشعر.
  • القمر الشمعي: هذا هو الوقت المناسب للتجديد، ويُعتقد أنه الوقت المثالي لقص الشعر على الطريقة القمرية وتقليم الأطراف المتقصفة أو تطبيق علاجات الشعر مثل الكيراتين أو بوتوكس الشعر.

فوائد قص الشعر على الطريقة القمرية

أثبتت العديد من الدراسات أن قص الشعر على الطريقة القمرية له تأثير فعال على نمو الشعر وزيادة قوته بسبب تجدد هرمونات الجسم في الأيام القمرية من كل شهر هجري مما يعزز نمو الشعر بشكل صحي وسريع ويزيد كثافته وطوله، فضلاً عن أن الشعر يتخلص من التلف والأطراف المتقصفة ويصبح أكثر ترطيباً وقوة.

ويعتقد بعض الأشخاص أن الشعر يكون أكثر صحة وجاذبية عندما يكتمل القمر وذلك بفضل الرطوبة الزائدة في الجو، في حين يكون نمو الشعر أبطأ ما يكون عندما يتضاءل القمر. [1]

في الختام، لا يضر محاولة قص شعركِ أو تشذيبه بناءً على مراحل اكتمال القمر، فلم يثبت فعالية قص الشعر على الطريقة القمرية أكثر من الأوقات الأخرى.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار