كاثرين زيتا جونز تكشف أسرار رشاقتها: هذا هو نظامها الغذائي اليومي

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 يوليو 2021

شاركت الفنانة كاثرين زيتا جونز، أسرار وتفاصيل نظامها الغذائي بالكامل مع جمهورها، وبرغم السنوات الطويلة التي عاشتها كاثرين في الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أنها لم تتخلى عن نظامها الإنجليزي الأوروبي الكلاسيكي

وكشفت كاثرين زيتا جونز أسرار نظامها الغذائي لمجلة Harper’s Bazaar، حيث أفصحت عن تفاصيل الوجبات اليومية المعتادة، والتي تعتبرها شهية ومغذية، معتمدة على عدة كؤوس يومية من الشاي، على النظام الإنجليزي.

القهوة أولاً

تستيقظ كاثرين زيتا جونز، في الصباح الباكر، غالبا قبل الجميع، تتناول قهوتها الصباحية قائلة: "لا يمكنني التصرف بشكل لائق وصحيح بدون قهوتي".

كما تحب زيتا جونز مطالعة الصحف الفرنسية مع القهوة، يشعرها المزيج بنوع من الحنين إلى الماضي بشكل أو بآخر.

كاثرين زيتا جونز تكشف أسرار رشاقتها: هذا هو نظامها الغذائي اليومي

وجبة الإفطار الأساسية

كاثرين زيتا جونز، تنتمي لأصحاب الوجبات اليومية الثلاث، بحسب وصفها، وحين ياتي الحديث إلى وجبة الإفطار ، فأمامها خيار من اثنين اعتماداً على الفصل الحالي في العام.

في ساعات الشتاء، تعتمد كاثرين زيتا جونز على العصيدة في وجبة الإفطار وتصنعها من "السكر البني والموز والتوت، أما في الربيع فتتناول خلال الأسبوع زبادي بالفانيليا خالي الدسم مع حبوب الجرانيولا وأنواع التوت المختلفة.

خلال العطلة تنقسم العائلة إلى قسمين، الأول يعتمد النظام الإنجليزي في وجبة تحمير  اللحم المقدد البريطاني المستورد، والنقانق أو السجق ، مع الفاصوليا المخبوزة، والبيض المخفوق.

بينما القسم الأمريكي من العائلة يتناول وصفة الخبز الفرنسي من مارثا ستيوارت مع كل الأشياء الجيدة من خبز البريوش والقرفة والفانيليا، مشيرة إلى أنها تنتظر هذه العطلة لقضاء وقت عائلي لطيف مع الأسرة أسبوعياً.

شاي الحادية عشرة

تتناول كاثرين زيتا جونز الشاي في الساعة الحادية عشرة صباحاً، وهذا الشاي تحب تناوله مع بعض الحلوى مثل الكوكيز أو ما شابه.

قالت كاثرين زيتا جونز: "أنا لست من كبار محبي السناكس أو الوجبات الخفيفة، باستثناء أن يأتي الأمر للشوكولاتة،  فأي شيء صنع من الشوكولاتة أنا ضعيفة أمامه، هي متعة حقيقية بالنسبة لي، وأضافت أن الشوكولاتة المفضلة لديها هي كادبوري الكلاسيكية، مؤكدة: "إنها علامة تجارية بريطانية نشأت عليها وهي مريحة للغاية".

وجبة الغداء

قالت كاثرين زيتا جونز عن وجبة الغداء في منزلها، إنها وجبة مهمة وفي حال عدم انشغالها بأي تصوير أو عمل آخر، فهي حريصة على تناول الطعام مع زوجها مايكل دوغلاس.

وتابعت كاثرين: "نحن نتناول وجبات عائلية كبيرة... نتوقف ونجلس ونتناول الغداء" مضيفة أنه في القائمة يوجد وجبات خفيفة تتضمن دائما السلاطة ونوعها المفضل هو مزيج من السبانخ والجرجير والصنوبر والطماطم "الكبيرة والناضجة" والجبن الأزرق والتوت البري المجفف وزيت الزيتون والخل البلسمي والخردل.

وأردفت: "لدي طبق سلطة في كل وجبة غير الإفطار لأنني أعشقها فقط" وعادة ما يصاحب الخضار الدجاج المشوي ، سمك القد المشوي ، أو الباذنجان المحشو: "شيء خفيف لا يثقلني كثيرا".

القهوة من جديد

كاثرين زيتا جونز في الرابعة والنصف عصراً، تستمتع بكوب من قهوتها المفضلة، والتي تحمل اسمها قهوة "كازا زيتا جونز"، ووصفتها قائلة: "أحبها لأنها مزيجي المفضل ونوع القهوة الذي أحب بالضبط".

وإذا كان البال رائقاً، فستخبز بعض الكعك الطازج  وهي تحب إضافة الكريمة والمربى عليها - بالطريقة البريطانية التقليدية.

وجبة العشاء

في محل إقامتها الحالي، تتناول كاثرين زيتا جونز عشائها في الساعة 8 مساءً، وهو وقت باكر بالنسبة إليها، وعند عودتها إلى أوروبا فإنها تتناول عشائها في وقت متأخر اكثر.

ويفتتح العشاء طبق آخر من السلاطة مكون من التفاح والأفوكادو والبرتقال والتين، وعلى الرغم من أنها تفضل السمك واللحوم البيضاء ، إلا أنها تحب أحياناً إضافة سمك فيليه عادي مع صلصة الفطر محلية الصنع ومجموعة من الخضروات الطازجة المقلية، كما أنها تحب خبز القرنبيط كاملاً وتغطيته بالجبن الذائب وهو طبق مريح اعتادت والدتها على صنعه.

التحلية المسائية

بعد العشاء، تلجأ كاثرين زيتا جونز للتحلية، والمفضل لديها خلال هذه الوجبة الخفيفة، كوب صغير من الأيس كريم أو شريحة من فطيرة التفاح، لا سيما وصفة والدتها.

في النهاية أفصحت كاثرين زيتا جونز، أنه ليس هناك الكثير من الأطعمة التي لا تحبها، فيما عدا أمعاء الأبقار، فهي تحب كل الطعام، وعن مقولة هل تعيش لتأكل أم تأكل لتعيش؟ أجابت جونز أنها في مكان ما بينهما.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار