كتاب بعنوان VERSACE

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016
كتاب بعنوان VERSACE

أطلقت دوناتيلا فرساتشي كتاباً مصوراً يحمل عنوان الدار VERSACE، ويروي حكاية العلامة الإيطالية العريقة. نسجت علامة فرساتشي لنفسها صورةً أسطوريةً أرست من خلالها مكانةً مرموقةً رسخت بقوة في عالم الموضة الراقية كأحد دور الأزياء الإيطالية الشهيرة، لتحظى بتاريخ عريق في مجالات الإبداع البصري بإحساس مرهف طال انتظاره لفترة طويلة من الزمن.

يتبنى كتاب العلامة اتجاهات فنية راقية تجسد جوهر دار الأزياء الأهلية المتأصلة في 1997، فبعد الرحيل المأساوي لشقيقها جياني عن الحياة، انتقلت مصممة الأزياء دوناتيلا فرساتشي بالعلامة نحو المستقبل مستعينةً بدوافع شعورية مربكة تنبض بالجاذبية. ويروي هذا المجلد الغني بالصور تفسير المصممة المبدعة للقرن الحادي والعشرين بما فيه من أعمال فنية شهيرة تجسد الوجه الحقيقي للعلامة.

ويتضمن الكتاب باقةً من الصور الحصرية المعاصرة المأخوذة من أرشيف الدار لمنصات عروض الأزياء، إلى جانب إيحاءات مستقاة من الذاكرة البصرية لما وراء الكواليس، فضلاً عن العديد من المشاهد الحميمية لأجواء محترف فرساتشي، مترافقة مع مقالات أصلية نسجتها أبرز الأسماء الموثوقة في قطاع الموضة. ويزخر الكتاب بصور فريدة حملت توقيع أشهر مصوري الفوتوجراف بما فيهم ريتشارد أفيدون، وستيف ميزل، وماريو تيستينو، وغيرهم الكثير، لتبرز إشراقات الدار التي لمعت من خلالها أجمل عارضات الأزياء الحسناوات في عالم الأزياء من أمثال كريستي تورلينغتون، ونعومي كامبل، وليندا إيفانجليستا، إضافة إلى نخبة من شهيرات هوليوود اللواتي تألقن على السجادة الحمراء بأزياء من توقيع العلامة. وأظهرت صفحات المجلد السمات المميزة للدار المفعمة بالحيوية والفخامة والجمال الساحر.

حول المؤلفين: دوناتيلا فرساتشي، المدير الإبداعي ونائب المدير لدى علامة فرساتشي؛ ماريا لويزا فريزا، ناقد مرموق، ومستشار أزياء، وأستاذ محاضر لدى المعهد العالي للعمارة في فينيسيا؛ ستيفانو تونشي، كبير محرري مجلة دبليو؛ تيم بلانكس، محرر في مجلة بزنس أوف فاشن؛ إنغريد سيتشي، كاتب وناقد ومحرر عالمي في مجلة فانيتي فير ’ند فوج

حقوق الملكية الفكرية: كتاب بعنوان فرساتشي من تأليف دوناتيلا فرساتشي بالتعاون مع ماريا لويزا فريزا وستيفانو تونشي، متجر ريزولي، نيويورك 2016. تتاح في الكتاب مجموعة من الصور، التي لا ينبغي نسخ أي منها دون إذن خطي من الناشر، تحت القواعد والأصول المتبعة وفقاً لكل حالة.

كتاب بعنوان VERSACE:

تأليف دوناتيلا فرساتشي بالتعاون مع ماريا لويزا فريزا و ستيفانو تونشي

ساهم في الكتابة تيم بلانكس، وإنغريد سيتشي وآخرون

غلاف من الورق المقوى قياس 10.5” x 13.5/ 336 صفحة/ 250 صورة ملونة

الرقم الدولي المعياري للكتاب: 978-0-8478-4607-8/ متجر ريزولي نيويورك

كتاب بعنوان VERSACEكتاب بعنوان VERSACEكتاب بعنوان VERSACEكتاب بعنوان VERSACE

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار