كورونا يلغي أشهر عروض الأزياء العالمية

أجبر ماركات عالمية على تأجيل عرض مجموعاتها

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 مارس 2020
كورونا يلغي أشهر عروض الأزياء العالمية

أجبر فيروس كورونا أكثر من دولة على إلغاء عروض الأزياء التي كان من المفترض إطلاقها خلال الفترة المقبلة.

وأُلغيت عروض شهر الموضة في كل من لندن وباريس وميلانو ونيويورك، كما تسبب الفيروس الذي تحول إلى وباء عالمي في منع خروج مجموعات الأزياء التي تم تنفيذها في الصين.

ولم تقف انعكاسات تفشي وباء كورونا عند إلغاء عروض الأزياء السابقة  فقط، ففي سول تم إلغاء أسبوع الموضة والذي كان من المقرر إطلاقه خلال الأيام القبلة ويستمر في الفترة من 17 وحتى 21 من مارس الجاري. وكذلك أسبوع الموضة في بكين الذي كان من المفترض لإطلاقه في الفترة من 25 وحتى 31 من شهر مارس الجاري.

ولم يؤثر فقط وباء كورونا على أشهر عروض الأزياء التي أجبرها على إلغاء فعالياتها، وإنما أجبر  مجموعة من أشهر الماركات العالمية على تأجيل عرض مجموعاتها الجديدة.

فأعلنت مجموعة Burberry  إلغاء عرض مجموعتها الجديدة، والذي كان من المفترض أن تستضيفه مدينة شنغاهي في شهر أبريل المقبل.

كما أعلنت كل من الماركات العالمية Gussi وVersace  وPrada  وMax Mara  تأجيل عرض مجموعاتها الجديد.

 فكان من المفترض أن تعرض Prada  مجموعاتها الجديدة الخاصة برحلات 2021 في مايو المقبل في اليابان، فيما كانت ستعرض  Gucci وVersace مجموعاتهاالخاصة في الولايات المتحدة.

وكانت مدينة دبي ستستقبل عرض دار Armani، أما دار Max Mara فكان من المفترض أن تطلق مجوعاتها الجديدة في مايو المقبل في مدينة سان بيترسبورغ الروسية.

هكذا تسبب فيروس كورونا بعد تحوله إلى وباء عالمي في إلغاء الكثير من أشهر عروض الأزياء في العالم، فضلًا عن إجبار أشهر الماركات العالمية على إلغاء أو تأجيل عرض مجموعاتها الجديدة.

وتواجه دور الأزياء العالمية وصناعة الأزياء بشكل عام أزمة مادية كبيرة بسبب الانعكاسات السلبية التي تسبب فيها فيروس كورونا.