أزياء الهالوين مستوحاة من الهيكل العظمي من عروض الأزياء

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 أكتوبر 2022 آخر تحديث: الإثنين، 30 أكتوبر 2023
أزياء الهالوين مستوحاة من الهيكل العظمي من عروض الأزياء

هل تحاولين ابتكار أفكار لزي الهالوين Halloween؟ إذا كنتِ لا ترغبين حقاً في ارتداء الملابس التنكرية، يمكنك ارتداء أحدث صيحات الموضة، يلجأ العديد من المصممين إلى الصور المهووسة للهياكل العظمية في مجموعاتهم ومن الغريب أن النتيجة النهائية غالباً ما تكون ساحرة وأنيقة، على الرغم من أن البعض يجادل بأنها تعزز صورة الجسم غير الصحية من خلال تمجيد بروز العظام.

بدأت الهياكل العظمية في الظهور بعد نجاح أفلام الرعب، منذ ذلك الحين، ظهر العديد من المصممين الذين وجدوا الإلهام من العظام، حيث قاموا بإنشاء قطع مثل ملابس نمط الأشعة السينية أو فساتين تبدو وكأنها مصنوعة من عظام حقيقية وقدموها من خلال مجموعاتهم الفاخرة.

هنا نقدم لكِ مجموعة من الأفكار مع بعض القطع المستوحاة من الهيكل العظمي من قبل مصممي الأزياء المبتكرين التي ظهر في عروض الأزياء.
 

فساتين مستوحاة من الهيكل العظمي من عروض الأزياء

  • عندما نتحدث عن العظام بالتأكيد يجب أن نذكر دار Schiaparelli التي دائما ما تقدم ملابس تجسد الجسم بأسلوب فاخر وأنيق.
  • في عام 1938 صممت Elsa Schiaparelli فستاناً أسود عظمياً والذي لا بد أنه كان أحد الأمثلة الأولى لمصمم يطبق نوعاً من رؤية الأشعة السينية على الموضة، يذهب هذا النهج إلى أبعد من الشفافية، التي تتجه حالياً على عروض الأزياء بإحضار العظام.
  • قدمت دار جيفنشي من خلال مجموعتها للأزياء الفاخرة 2010 فساتين مستوحاة من الفنانة المكسيكية فريدا كاهلو وعطلة يوم الموتى في المكسيك والتي تظهر بشكل لافت للنظر في الأشكال الهيكلية المصنوعة بشكل رومانسي من الدانتيل الفرنسي الفاخر.

  • تشتهر دار Van Herpen بإنشاء مجموعات أزياء متقنة ومنحوتة، غالباً ما تتعاون مع المهندسين المعماريين لمساعدتها على تطوير المواد والتقنيات غير العادية التي تستخدمها في تصميماتها استطاعن صُنع فستان هيكلي لمجموعة خريف وشتاء 2011 بالتعاون مع المهندس المعماري Isaïe Bloch ثم قدمت نفس التصميم لمجموعة خريف وشتاء 2022 مزوداً بوشاح حريري.

أزياء مستوحاة من الهيكل العظمي

  • قدم مصمم الأزياء Thom Browne من خلال مجموعة ربيع وصيف 2018 فستاناً مزين بالهياكل العظمية اللامعة.

  • لتسليط الضوء على بعض الأساسيات التي تنضح بروح الهالوين، ارتقى عرض أزياء غاريث بوج لخريف وشتاء 2006 بزي المهرج الكلاسيكي إلى آفاق جديدة.
  •  في حين تضمنت مجموعة موسكينو لربيع وصيف 2020 من جيريمي سكوت نهجاً حرفياً للغاية لملابس يوم الموتى الرسمية من خلال عباءة سوداء مرسوم عليها هيكل عظمي أبيض.
  • في هذه الأثناء، إذا كنتِ تبحثين عن نهج أكثر نقاءً، فقد تضمن عرض Dior للأزياء الراقية 2004 ملابس مكسوة بالشاش والتي تبختر على المدرج مثل المومياوات، في حين أن مجموعة Comme des Garçons لربيع / صيف 2012 كانت كلها بيضاء تبدو وكأنها موكب من الأشباح الطليعية.

باختصار، فإن مظاهر المدرج عرض الأزياء المخصصة بشكل أساسي لاحتفالات بعيد الهالوين تحدد سخرية وأسلوب المصمم وفي كثير من الأحيان يكون مصادر إلهام بعيدة المدى، من الواضح أن التقاليد مرتبطة بشدة بالإبداع وتشكل إنتاج وتصميم الملابس التي تدل على موضوعات الحنين والهوية والتحول.

عيد هالوين سعيد والأزياء السعيدة، نأمل أن يساعد دليلنا في الحصول على إلهام ملابس أنيقة ومرعبة.