كيفية وضع الاي لاينر تحت العين

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 أكتوبر 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017
كيفية وضع الاي لاينر تحت العين

قد يكون من أصعب خطوات المكياج هي كيفية وضع الاي لاينر تحت العين، فهي تتطلب دقة وحذر شديدين للحصول على رسمة ايلاينر تبرز جمال العين وليس العكس. فأي خطأ بوضع الايلاينر تحت العين من شأنه أن يجعلك تبدين متعبة وأكبر سناً، كما أن تلطخ الاي لاينر تحت العين يساهم بإبراز الهالات السوداء التي تحاولين إخفائها.

لكن كل ذلك لا يعني أن تمتنعي عن رسم الايلاينر تحت العين، بل كل ما عليكِ هو معرفة كيفية وضع الاي لاينر تحت العين بطريقة صحيحة عبر اتباع بعض النصائح والخطوط الأساسية التي سنوردها لكِ في المقال التالي.

تعرفي أيضاً على: كحل الإثمد: كيفية استخدامه واهم فوائده للعين


كيفية وضع الاي لاينر تحت العين:

كيفية وضع الاي لاينر تحت العين
1.    ارسمي خط الايلاينر بشكل رفيع:
حاولي قدر الإمكان أن يكون خط الاي لاينر تحت العين رفيعاً جداً وملاصقاً لخط رموشك السفلية، وذلك من خلال التأكد أولاً من أن قلم الكحل مبري بشكل جيد لتتمكني من رسم خط رفيع. وللحصول على خط ايلاينر رفيع خفيف اللون ننصحكِ بحمل قلم الكحل بشكل أفقي وليس عامودياً. كما يمكن أن تستخدمي ظلال العيون التي لا تتلطخ كثيراً على عكس قلم الكحل.

2.    لا تحددي كامل الجفن السفلي:
حددي بالآيلاينر ثلاثة أرباع الجفن السفلي فقط وليس كاملاً، أي لا تقومي بتحديد أول العين وأبدئي من الربع الثاني وصولاً لآخر العين. فتحديد أول العين من شأنه أن يجعلها تبدو أصغر حجماً على عكس ما ترغبين تماماً.

3.    تجنبي تحديد داخل العين بالكحل:
إن قمتي بوضع الآي لاينر تحت العين فلا ننصحكِ بتحديد داخل العين أيضاً، مما سيجعلها أصغر حجماً وأغمق لوناً. فصيحات المكياج الحديثة تتجه لاستخدام ألوان فاتحة داخل العين كالبيج أو التركواز لتكبير وتفتيح العين. كما أنه يفضل الابتعاد عن تحديد داخل العين لحماية العين من الالتهابات.

تعرفي على: كيفية تثبيت الكحل في العين

4.    كوني حذرة عند دمج الاي لاينر تحت العين:
في حال رغبتي بدمج الايلاينر تحت العين للحصول على مكياج سموكي، فعليكِ الحذر الشديد لدى عملية الدمج حتى لا يصبح خط الايلاينر سميكاً مما يمنحكِ مظهراً غير مرغوب فيه كما ذكرنا سابقاً فيما يخص الهالات السوداء تحت العين.

5.    نظفي تحت العين بعد الانتهاء:
دائماً بعد الانتهاء من وضع الاي لاينر تحت العين قومي بمسح منطقة تحت العين باستخدام قطن ومزيل مكياج، كما يمكن ترفيع خط الايلاينر أوتصحيحه عبر تمريرعود قطني عليه القليل من مزيل المكياج تحت رسمة الايلاينر.

قد يهمكِ أيضاً: احترفي رسم الكحل الفرنسي لعيون ساحرة

باتباعك لهذه الخطوات والنصائح تحصلين على رسمة آيلاينر تحت العين تبرز جمال وشكل عينيكِ بكل سهولة ومن دون خوف.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار