كيفية وضع حدود للعلاقات العاطفية

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 أغسطس 2021
كيفية وضع حدود للعلاقات العاطفية

هل سبق لك أن كنتِ في علاقة عاطفية تحب فيها كل شيء يفعله شريكك من أجلك، لا تجدي داعى لوجود حدود بينك وبين شريكك ، وبالرغم من هذا هل تساءلت يومًا أن نفس الشخص الذي كانت تربطك به علاقات جيدة ، تحولت الأمور الآن إلى الاتجاه المعاكس، بينما يحتل الشركاء مكانة خاصة جدًا في قلوبنا ، فإن الصداقة تدوم إلى الأبد، ومع ذلك في بعض الأحيان يكون هناك خط رفيع بين الصديق والشريك، فالأهم في العلاقة هو خلق حدود حتي تتجنبي الشعور بالآلم والوصول إلى علاقة سامة أكثر منها علاقة صحية.

ما هي الحدود في علاقتك العاطفية

تصف حدود Shutterstock أين ينتهي شيء ويبدأ شيء آخر. وبالمثل ، تساعد حدود العلاقة كل شخص على معرفة أين ينتهي الشخص ويبدأ الآخر. باختصار ، تساعدك الحدود على تحديد ما تشعر بالراحة معه وكيف ترغب في أن يعاملك الآخرون. يمكن أيضًا وصف الحدود على أنها مدى قربك عاطفيًا أو جسديًا من السماح للناس بالوصول إليك.

قبل الدخول في كيفية إصلاح هذه الحدود ، دعنا نفهم بعض العلامات الشائعة التي قد تكون لديك مشكلات حدودية في علاقتك:

  • تشعر أن شريكك متورط للغاية في عملك.
  • غالبًا ما تجد نفسك منغمسًا في قتال أو جدال لا طائل من ورائه بانتظام.
  • عندما تكون في مأزق ، عليك حفظهم وحل مشاكلهم لهم.
  • تجد كل منكما الآخر أكثر استثمارًا أو انجذابًا لبعضكما البعض أكثر مما ينبغي.
  • والعلامة الأكثر شيوعًا التي يلاحظها الناس في النهاية هي الشعور بالاختناق.

لماذا من المهم تعيين الحدود في الحب

أحد العوامل الرئيسية التي تفسد العلاقة هو التقارب المفرط. عندما يعلق الناس كثيرًا ، فإنهم لا يدركون عندما يدخلون المساحة الشخصية لبعضهم البعض ويعبرون الحدود. هذا يؤدي إلى التشبث والتملك المفرط ، مما يؤدي في النهاية إلى فقدان العلاقة. قد تكون مرتاحًا لمشاركة موقعك مع شريكك ولكن ليس كلمات المرور الخاصة بك ، أو قد ترغب في قضاء بعض الوقت من يومك لنفسك وهذا أمر جيد تمامًا. من خلال القيام بذلك ، فإنك تخلق مساحة لنفسك وتضع الحدود التي هي بصدق ، الشيء الصحيح الذي يجب القيام به. ضع في اعتبارك أن الحدود ستبدو مختلفة من شخص لآخر. قد تبدو احتياجات شخص ما مختلفة كثيرًا عن احتياجات شخص آخر ، ولا بأس بذلك أيضًا.

طرق وضع الحدود في الحب

  • مفتاح أي علاقة هو وضع الحدود واحترام المساحة الشخصية لبعضنا البعض. بالنسبة للمبتدئين ، افهم حدودك واعترف بها - إلى أي مدى أنت بخير مع دخول شريكك إلى مساحتك ، وأبلغ شريكك بها.
  • يجب أن تكون مباشرًا جدًا أثناء إجراء مثل هذه المحادثة. دعنا نتوقف عن لعبة "إسقاط التلميحات" ونصبح واقعيًا فيها.
  • إذا كان شريكك يفعل شيئًا لا تحبه ، فإن إخباره في تلك اللحظة ووضع الحدود سيكون طريقة رائعة لجعل نفسك مسموعًا بدلاً من انتظار "الوقت المناسب" لقول الأشياء.
  • يجب أن تكون العلاقة عبارة عن توازن بين العطاء والأخذ ، ولا تأخذ حتى لا يتبقى شيء لشخص ما.
  • تأكدي من مناقشة إلى أي مدى أنت على استعداد للذهاب نحو أن تكون `` إشباعًا "" لشخص ما وكيف تريد ، بدوره ، أن يتم ملؤها.
  • يجب أن تناقش دائمًا ما تتوقعه من شخص ما ، وما تتوقعه من تلقيه حتى يعرف كلاكما مكان التوقف بالضبط ، والذي يضع تلقائيًا حدودًا.
  • فقط عندما تكون حدودك معروفة لك ، ستتمكن من إيصالها إلى شريكك. عندما تحتاج إلى شخص يفهم ويحترم حدودك ، فأنت بحاجة إلى الاستماع وفهم حدودهم أيضًا.
  • العلاقات هي طريق ذو اتجاهين ، تحتاج إلى الاستماع إلى الحدود التي يريدون وضعها ومناقشتها أيضًا.

علامات تدل على أنك مع الشريك الصح

يسمح لكِ بالتحدث عن أي شيء في أي وقت

الجميع يحب أن يكون لديه من يثق به. عندما يكون هذا الشخص هو شريكك ، فأنت تعلم أنك محظوظ. إن التحدث عن الأحداث التي تأخذ التفاصيل الضئيلة أمر مريح للغاية. بغض النظر عما يحدث ، سواء كان يومًا سيئًا في العمل أو وفاة شخصيتك المفضلة في العرض الذي تشاهده بنهم ، فإن التحدث إلى شريكك يجعل الأمر أفضل.

دائمًا يحاول الشريك الوصول إلى تفاهم

على عكس الأزواج المشغولين بالقتال ، تسعى كلاكما إلى حل مشاكلكما بشكل جماعي. بينما قد تتشاجر وتتجادل ، فأنت دائمًا متعاطف مع مشاعر بعضكما البعض وتحاول فهم منظور الآخر. لا يوجد شيء لا يمكن إصلاحه في محادثة حقيقية صادقة مع شريكك.

إنه يراكي كما أنت حقًا ويحب شخصيتك

مع العلاقات ، يأتي ضغط استرضاء شريكك وعدم خيبة أمله. يتجلى ذلك في الحفاظ على جسدك أو مراقبة أفعالك وأقوالك. ولكن عندما يكون شريكك صديقك ، يكون لديك تفاهم متبادل يسمح لك بالتعبير عما يدور في ذهنك دون إصدار أحكام. يمكنك أن تكون في أسوأ حالاتك وأن يحظى بتقدير شريكك مع ذلك ، في حين أنه من المحتمل أن يبرز أفضل ما في داخلك أيضًا.

الحياة معك مهمة ليست مملة

أنت لا تستمتع فقط بالقيام بأشياء عشوائية معًا ولكن أيضًا تعتز بمصالح بعضكما البعض. أنت قادر على التحدث لساعات أو ممارسة ألعاب الطاولة دون البحث عن العلاقة الحميمة. نسختك من قضاء وقت ممتع هي ببساطة أن تكون في شركة بعضكما البعض. دائمًا ما يتم قضاء الوقت معًا بشكل جيد.

تعرفوا بعضكما البعض أفضل من أي شخص آخر

تصلي إلى مستوى من الراحة والدعم مع شريكك حيث لا يقارنونك بأي شخص آخر. لديك النكات الداخلية الخاصة بك. بعد ذلك ، تنهي جمل بعضكما البعض وتعرف كيف يشعر شريكك بمجرد ملاحظتها.