لين كلايف تطير إلى دبي بعد منعها من المشاركة في مسابقة Mrs world

  • تاريخ النشر: الجمعة، 14 يناير 2022
لين كلايف تطير إلى دبي بعد منعها من المشاركة في مسابقة Mrs world

بعد قرار منعها من دخول أمريكا على خلفية أصولها السورية، اتجهت لين كلايف ملكة جمال بريطانيا إلى دبي لقضاء عطلتها، وهو ما يعني عدم مشاركتها في مسابقة Mrs world لتكون بذلك هذه هي المرة الأولى التي لا يجري فيها تمثيل المملكة المتحدة في هذا الحدث العالمي.

منع ملكة جمال بريطانيا من دخول أمريكا

رفضت الولايات المتحدة الأمريكية دخول ملكة جمال المملكة المتحدة البريطانية، لين كلايف، للبلاد؛ للتمثيل في مسابقة Mrs World العالمية، بحسب ما أعلنته كلايف.

وجاء سبب منع الولايات المتحدة كلايف من دخول البلاد بزعم أنها ولدت في سوريا، أي أنها من أصول سورية.

وكان من المقرر أن تمثل لين كلايف، 29 عامًا، المملكة المتحدة في نهائي المسابقة والمقرر عقدها في 15 يناير، لكنها فوجئت بأن المسؤولين الأمريكيين لن يسمحوا لها بدخول البلاد، حسب ما نشرت BBC.

وقالت لين التي تعمل كطبيبة متدربة من شرق يوركشاير: إن تأشيرات الأقارب لزيارة لاس فيغاس مُنحت، لكن تأشيراتها لم تمنح بسبب أنها ولدت في دمشق بسوريا.

وقالت لبي بي سي: "تقدمت بطلب بجواز سفر بريطاني. أنا أمثل بريطانيا وأنا مواطنة بريطانية، لذلك لم يكن لدي أي فكرة عن أنني سأحظر من الولايات المتحدة. لافتة إلى أنه تم منح تأشيرة لزوجها ولطفلها لكن تم رفض تأشيراتها، والفرق الوحيد هو مكان ولادتها "سوريا".

لين كلايف تطير إلى دبي بعد منعها من المشاركة في مسابقة Mrs world

وناشدت كلايف مسؤولي السفارة الأمريكية الاستمرار في منحها تأشيرة دخول حتى تتمكن من المنافسة، قائلة: "ما زلت متفائلة. أعلم أن الوقت ينفد، ولكن إذا تمكن شخص من السفارة من النظر في طلبي، فقد تكون الأمور مختلفة".

ووفقًا للموقع الإلكتروني للحكومة الأمريكية، يجب إجراء مقابلات مع مواطني الدول "الراعية للإرهاب" من قبل مسؤول قنصلي قبل السماح لهم بدخول الولايات.

ومن بين تلك الدول "سوريا"، وهذا يعني  أن المملكة المتحدة قد لا تكون قادرة على المشاركة في حدث Mrs World السنوي الخامس والثلاثين في 15 يناير.

ولم يتم الرد على مكالمة هاتفية لسفارة الولايات المتحدة في لندن من قبل ستاندارد يوم الجمعة. لكن المسؤولين الأمريكيين قالوا لـ BBC إنهم لا يستطيعون التعليق لأن سجلات التأشيرات سرية بموجب القانون الأمريكي.

يذكر أن السيدة كلايف تعلمت التحدث باللغة الإنجليزية وقامت بحملة من أجل المساواة بين الناء وحقوق اللاجئين. منذ وصولها إلى المملكة المتحدة في عام 2013. وتعتبر مسابقة Mrs World مفتوحة للنساء المتزوجات، ومن المتوقع أن يتنافس فيها  57 متسابقة أخرى.

لين كلايف تطير إلى دبي بعد منعها من المشاركة في مسابقة Mrs world

وقالت لين كلايف: "تقدمت بطلب بجواز سفر بريطاني، فأنا أمثل بريطانيا العظمى، وأنا مواطنة بريطانية، لذلك لم يكن لدي أي فكرة عن أنني سأحظر من الولايات المتحدة".

وأوضحت أن زوجها وابنتها حصلا على تأشيرتيهما، مستدركة: "لكن تم رفض تأشيرتي، والفرق الوحيد هو مكان ولادتي".

وقالت كلايف إنها ولدت في دمشق لكنها انتقلت إلى المملكة المتحدة في عام 2013، حيث تعلمت التحدث باللغة الإنجليزية وتتدرب حاليًا لتصبح طبيبة في "إن إتش إٍ"، قبل المشاركة في مسابقة "إم آر إس وورلد" السنوية الخامسة والثلاثين، لافتة إلى أنها قامت أيضًا بحملة من أجل المرأة وحقوق اللاجئين.

وكتبت كلايف بعد نشر فيديو المقابلة على إنستغرام: "آمل أن يتم تسوية وضع التأشيرة الخاص بي في الوقت المناسب للانضمام إلى أخواتي الملكات في لاس فيغاس".وقالت: "يشرفني أن أكون سيدة العالم في المملكة المتحدة ، وتمنيت أن أتمكن من رفع علم المملكة المتحدة على المسرح الدولي".

يشار إلى أن قواعد الهجرة على الموقع الإلكتروني للحكومة الأمريكية حاليًا تنص على أنه يجب مقابلة مواطني الدول التي تستخدم "إرهاب الدولة" من قبل مسؤول قنصلي أمريكي، وطبقا لقوائم التي تضم تلك الدول فإن سوريا من بين الدول التي تم إدراجها في قائمة الدول التي "دعمت بشكل متكرر أعمال الإرهاب الدولي" حسب ما هو منشور في الوثائق الأمريكية.

لين كلايف تطير إلى دبي بعد منعها من المشاركة في مسابقة Mrs world

توجت لين كلايف بلقب ملكة جمال بريطانيا للسيدات المتزوجات، وكانت ستمثل بريطانيا في مسابقة ملكة جمال العالم، لكن رفضت السفارة الأمريكية في لندن دخولها إلى الولايات المتحدة.

لين كلايف، البالغة من العمر 29 عاما والمولودة في دمشق، وصلت إلى المملكة المتحدة قادمة من سوريا عام 2013، وهي تحمل "حقيبة ملابس" على ظهرها، قبل أن تدرس في الجامعة وتتعلم اللغة الإنجليزية وتتدرب لتصبح طبيبة في هيئة الخدمات الصحية الوطنية، بحسب "ديلي ميل" البريطانية.

وحصلت لين، التي تعمل أيضا مذيعة تلفزيونية، على الجنسية البريطانية في أغسطس 2020، وكانت تتطلع إلى الاحتفال برحلتها إلى أمريكا بصفتها مواطنة بريطانية، ستمثل المملكة المتحدة في المسابقة العالمية، بعد تتويجها بلقب ملكة جمال بريطانيا عام 2020.

لكن حلم كلايف يتأرجح، فهي غير متأكدة مما إذا كانت ستشارك في المنافسة بعد رفض منحها تأشيرة الدخول دخولها إلى الولايات المتحدة، فيما تعتقد لين وبعض النشطاء أن هذا الرفض مرتبط بخلفيتها السورية.

وما لم يتم حل المشكلة بسرعة، ستكون هذه هي المرة الأولى التي لا يجري فيها تمثيل المملكة المتحدة في هذا الحدث العالمي الذي يبدأ اليوم الأحد في لاس فيغاس لمدة أسبوع، على مدار 37 عاما من تاريخه.

مسابقة ملكة جمال العالم 2022

 أعلنوا في نهاية العام الماضي عن موعد جديد لإقامة حفل تتويج ملكة جمال العالم لعام 2021، والتي ستتوج باللقب السبعين، وسيكون يوم 16 مارس 2022 هو موعد انطلاق الحفل وإعلان الفائزة.

 وسيقام حفل اختيار ملكة جمال العالم  في سان خوان عاصمة بورتوريكو، ويأتي الحفل بعد أن تم تأجيله بسبب قيود فيروس كورونا.

 يشارك في الحفل ممثلو 98 دولة في المنافسة الحالية وهو أقل عدد في الـ19 عامًا الأخيرة، وذلك بعد تأجيله خلال الأشهر الماضية بسبب اكتشاف حالات إصابة بفيروس كورونا.

الحساب الرسمي لمسابقة ملكة جمال العالم على تطبيق إنستقرام أعلن في رسمياً للإعلان عن الموعد الجديد للحفل، وجاء في البيان: "يسر منظمة ملكة جمال العالم أن تعلن يوم 16 مارس 2022 كتاريخ جديد لبث حفل ملكة جمال العالم 2021 وخاتمة الذكرى السنوية السبعين على الهواء مباشرة من كوليسيوم بورتوريكو خوسيه ميجيل أجريلوت". 

وخلال الساعات الماضية شهدت مسابقة ملكة جمال العالم أزمة على هامش استقبال المشاركين  حيث رفضت الولايات المتحدة الأمريكية دخول ملكة جمال المملكة المتحدة البريطانية، لين كلايف، للبلاد؛ للتمثيل في مسابقة Mrs World العالمية، بحسب ما أعلنته كلايف.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار