• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      لينا صفوان خليل قيشاوي

    • اسم الشهرة

      لينا قيشاوي

    • الفئة

      إعلامية فلسطينية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      31 أغسطس 1993 (العمر 30 سنة)

    • الجنسية

      الأراضي الفلسطينية

    • بلد الإقامة

      قطر

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العذراء

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

من هي لينا قيشاوي

ولدت الإعلامية لينا قيشاوي في 31 أغسطس سنة 1993. عملت كمقدمة لبرنامج "الله يصبحكم بالخير" التي كانت تُبث على القناة الفلسطينية. لينا قيشاوي إعلامية فلسطينية ومذيعة في قناة الجزيرة القطرية، ولدت في فلسطين من أب فلسطيني الجنسية مولود في بلدة تُدعى قيفل الحارث، وأم من أصول روسية. بدأت لينا قيشاوي دراستها في مدرسة تدعة "مدرسة الرجاء الإنجيلية اللوثرية"، وحصلت على شهادة الثانوية العامة بالتخصص العلمي، ودرست في الجامعة في قسم التغذية والحمية في جامعة بيرزيت سنة 2015.

عند التحدث عن الإعلام في فلسطين والنّجاح الذي حققه الإعلام الفلسطيني، فلا بد من أن تتصدر قائمة العاملين على هذا النجاح والمساهمين في تحقيقه المذيعة المذهلة لينا قيشاوي، على الرغم من عدم معرفتها بفلسطين كثيراً وتملكها للجنسية من والدها، ولكنَّ أمها ليست من أصول عربية فهي من كازاخستان التي تربَّت فيها وقد أبدت محبتها لها بشكلٍ كبيرٍ، لأنها في النهاية موطنها. إلى جانب مشاعرها الكبيرة تجاه فلسطين.

درست لينا قيشاوي وحصلت على شهادتها بالفرع العلمي بتقدير 80.7، وألحقتها بشهادة جامعية، شهادة البكالوريوس في فرع التغذية والحِمية. التقَت لينا قيشاوي برجل الأعمال ماهر الشلبي الذي يملك القناة "الفلسطينية"، ووصلا إلى اتفاق على أن تعمل فيها مذيعة لمجموعة من برامج القناة، وقد اشتُهر ماهر الشلبي بجلبه للوجوه الشابة ومحاولة تحفيزهم نحو النجاح. أكملت لينا قيشاوي مسيرتها الفنية في القناة الفلسطينية، حيث كانت واحدة من الإعلاميات اللاتي يحببنها الجمهور بشكل كبير، وذلك نتيجة مدى اهتمامها الكبير بلباسعها وأناقتها فضلاً عن اهتمامها بنفسها وجمالها. وبعد فترة، تلقَّت لينا قيشاوي عرضًا من قناة الجزيرة لتُكمل مسيرتها الفنية في قناة الجزيرة القطرية، وهناك، كانت تقوم في بعض الأوقات بتقديم البرامج الصباحية التي تستضيف فيها مجموعة من الفنانين، وقد حازت نجاحًا كبيرًا في المجال.

خطوبة لينا قيشاوي

لينا قيشاوي ذات الوجه الشاب العصري التي لم تتجاوز بعد العشرينات من عمرها إذ إنَّها من مواليد أغسطس 1993، قد حازت على شهرة كبيرة تفوق عمرها، وأقامت مجموعة واسعة من المقابلات مع الكثير من الفنَّانين ومن بينهم محمد عساف وهو الحائز على لقب أرب آيدول، وكان آخر لقاء لهما في رابع يومٍ من عيد الأضحى في برنامج "صبحكم بالخير".

وبعد عدة أيام تمَّ إعلان خطوبتهما عبر حساب محمد عساف الذي أبدى فيه فرحه الشديد بهذه الخطوبة، ولكن للأسف لم تدم تلك الخطوبة لفترة طويلة ولاقت تجاهاً آخر غير النجاح، وتعرَّضت بعدها لينا قيشاوي للكثير من الهجمات من جمهورهما ولكنَّها تلقت ذلك بصدر رحب، وقالت عنها أنها تجربة جيدة في حياتها تعلمت منها الكثير، ولم ترتبط بأحد بعد محمد عساف.

محمد عساف

محمد عساف مغني فلسطين حاصد على لقب محبوب العرب عبر برنامج "أراب آيدول" وهو مواليد 1989م في ليبيا. غادر محمد عساف ليبيا مع والديه في الرابع من عمره، واستقر في مخيم خان يونس في قطاع غزة، فلسطين. تميز محمد عساف في تفوقه  في المرحلة الابتدائيّة إذ كان كثير المشاركة في الإذاعة المدرسيّة من ثم درس وتخرج من قسم الفنون الإعلامية من إحدى الجامعات الفلسطينية.

بعد أن تميز محمد عساف بهوايته التي تمثلت في لعب كرة القدم والغناء،  اكتشفه أصدقائه خلال رحلة مدرسية خاصة بالكشافة مما دفعهم لتشجيعه  في متابعة موهبته وتطويرها. بدأ محمد عساف مشواره في سن الخامسة وأكمل طريقه الفني ليطل على جمهوره الفلسطيني بأغنية "شدي حيلك يا بلد" عام 2000م .

شارك محمد عساف  في الكثير من الأغاني الوطنية, فغنى للرئيس الراحل  "أبو عمار",  وللجبهة الشعبية, و أنشد أيضا للأسير المحرر خضر عدنان, وساهم في إحياء أغاني الثورة من جديد, كالرباعية الرباعية, وأشهد يا عالم علينا وعلى بيروت. عام 2008م قدم محمد عساف أغنيته المميزة "علي الكوفية" التي كانت مشهورة على الصعيد الفلسطيني وزادت شهرتها الواسعة عبر برنامج أراب آيدول.

بصعوبة كبيرة استطاع محمد عساف أن يشارك في ببرنامج أراب آيدول, "محبوب العرب" حيث استغرق وصوله إلى بيروت للمشاركة يومين كاملين, بعدما غادر غزة, متجها إلى مصر, ومنها إلى لبنان. أصبح  محمد عساف ذو شعبية كبيرة ومميزة عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال تواجده بمراحل البرنامج ولقب بالصاروخ من قبل أهالي غزة.

نشر رئيس الوزراء الفلسطيني المستقيل "سلام فياض" عبر صحفته الرسمية على موقع الفيسبوك رسالة للشعب الفلسطيني يحثهم على التصويت ودعم محمد عساف، المشترك في الموسم الثاني من أراب آيدول. فاز محمد عساف بلقب أراب آيدول "محبوب العرب"  في الموسم الثاني للبرنامج في 22 يونيو/حزيران عام 2013 بعد منافسة قوية بينه وبين زملائه المصري أحمد جمال والسورية فرح يوسف.

زواج لينا قيشاوي

لينا قيشاوي حققن شهرة واسعة في وسائل التواصل الاجتماعي، فهي لم تتجاوز الـ20 من عمرها وتتميز بالوجه الجميل المواكب للجمال العصري، وولدت في عام 1993، وأجرت العديد من المقابلات مع العديد من الفنانين العرب، ومنهم الفنان محمد عساف الذي جمعتهما علاقة حب انتهت بالخطوبة، ولكنها لم تكتمل لفترة كما اعتقد جمهورهما، وهذا ما أدى إلى تعرضها للكثير من ردود الأفعال المقيتة من قبل جمهورهما.

وقد جمعت الصحف الفترة السابقة بعض الصور التي تجمع لينا مع أحد الأشخاص، كما كانت إعلان خطوبتها من المطرب الفلسطيني  محمد عساف وذلك عبر منشور على الصفحة الشخصية للمغني، حيث كتب فيه “أحبائي أهلي جمهوري الحبيب في كل مكان من الوطن العربي والعالم كابن وأخ لكم جميعا يسعدني أن تشاركوني الفرح بخطوبتي من بنت بلدي فلسطين التي أفتخر بها الآنسة لينا قيشاوي… أتمنى من الله عز وجل كل التوفيق لنا ولجميع الشباب العربي ، وأسعد بأن أشارك هذا الخبر مع جمهوري الأعز والأغلى إلى قلبي فهم أهلي وسندي وأكثر من مجرد جمهور أتمنى أن أكون عند حسن ظنكم وثقتكم. عقبال عند الجميع”، ولكن لم تستمر هذه الخطوبة لوقت كثير كما ذكرنا، حيث أعلنا انفصالهما، ويُقال إنها تزوجت بعدها حين ظهرت بفستان زفاف ولكن لم تصرح باسم زوجها ولا نعرف إن كان الخبر صحيحاً أم لا لعدم الإعلان عن الخبر.

إشاعة وفاة لينا قيشاوي

انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي أخبار وفاة المذيعة الفلسطينة لينا قيشاوي بسرعة كبيرة، وتسبب في عمل ضجة كبيرة في الوسط الإعلامي بين رواد وسائل التواصل الاجتماعي، وهذا بسبب تعرضها إلى جلطة دماغية خلال تصويرها لبرنامج مباشر على الهواء.

تساءل الكثير من متابعيها بهل بالفعل قد فارقت الإعلامية الفلسطينة مذيعة قناة الجزيرة التي يحبها الكثير من الجماهير حول العالم العربي؟ فقد ضجت جميع مواقع التواصل الاجتماعي بسبب هذه الإشاعة، ولكن نفت المصادر الإعلامية المقربة منها هذا الخبر، وهو ما يتمحور حول وفاة الإعلامية مذيعة برنامج الجزيرة.

مسيرة لينا قيشاوي الفنية

تعتبر لينا من الإعلاميّات الفلسطينيّات المرموقات والجميلات التي تركن أثراً كبيراً في المتابعين لجمالها واهتمامها بنفسها وأناقتها، حيث عملت لدى قناة الفلسطينية التي يمتلكها ماهر شلبي الإعلامي الفلسطيني الذي يجلب الوجوه الشابة أمثال لينا ويحفزها نحو النجاح وبذل كل جهودهم، ولينا كانت إحدى هذه الوجوه المميزة، وحالياً لينا تعمل لدى قناة الجزيرة ومقرّها في قطر.

جميع أخبار