ماسك السدر والكركم للوجه

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 أغسطس 2020 آخر تحديث: الأربعاء، 29 سبتمبر 2021
ماسك السدر والكركم للوجه

هل ترغبين الحصول على بشرة نضرة ووجه وعنق مشدودي الجلد، وتحلمين بالتخلص من الخطوط الدقيقة والتصبغات الظاهرة في أحد أجزاء جسمكِ دوناً عن باقي المناطق؟ إليكِ مكونان من أكثر المكونات أهمية، والذان يعملان على تبييض وتوحيد لون البشرة. السدر والكركم، ذوات فوائد عظيمة وأثر رائع للبشرة. فما هو السدر؟ وما هي فوائده؟ وكيف يمكن الاستفادة منه للحصول على أفضل نتيجة؟ وما هي طريقة ماسك السدر والكركم للوجه؟ هذا ما سنتطرق إليه في هذا المقال. 

السدر

السدر هو نبات تأتي ثمرته بعدة أشكال وألوان بين اللون البرتقالي واللونين الأصفر والأحمر، يشبه البلح في مظهره، وهو طيب المذاق، وطيب الرائحة، خاصة عندما يتم غليه، ويعد من أنواع روائح العطور الطيبة. عندما يتم طحنه يشبه مسحوق الكركم في لونه وشكله.

يكون نبات السدر على شكل شجرة أو شجيرات تسمى بالصحراوية؛ فجذورها عميقة وتتحمل مختلف الظروف الجوية. لنبات السدر أوراق كثيفة يبلغ ارتفاعها في كثير من الأحيان عدة أمتار. وتعيش في الجبال وعلى ضفاف الأنهار، والانتشار الأوسع لها يكون على ضفاف البحر الأبيض المتوسط، ويعد موطنها الأصلي هو بلاد الشام وبعض مناطق جزيرة العرب، كما يمكن زراعته في بعض المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية، وقد عرف هذا النبات منذ زمن بعيد. وهو ذات فوائد عظيمة للجسم، مثل: تقوية بصيلات الشعر كما أنه يساعد على نموه وتنعيمه وزيادة لمعانه، يمنع انتشار التورمات المختلفة في الجسم، كما أنه ينقي الدم ويزيد حيوية ونشاط الجسم، يساعد في علاج الكثير من أنواع الالتهابات وتحديداً التي تصيب الحلق والقصبة الهوائية، وغيرها الكثير من الفوائد، ولكن بشكل خاص يعد السدر ذات فوائد خاصة للوجه، نذكرها إليكم في هذا المقال. فما هي فوائد السدر للوجه وما هي طريقة الاستفادة منه؟

ماسك السدر والكركم للوجه

لتقومي بتحضير ماسك السدر والكركم في المنزل بكل سهولة وبأكثر فاعلية يمكن أن تتخيليها، إليكِ الطريقة التالية بمكونات طبيعية 100%:

المقادير:

  • مسحوق الكركم
  • مسحوق السدر
  • حليب سائل
  • مسحوق النشا
  • ماء الورد

طريقة التحضير والاستخدام:

  • قومي بخلط المقادير وتقليبهم مع بعضهم جيداً، ومن ثم قومي بوضع الخليط على بشرتكِ قبل الاستحمام بنصف ساعة. وسترين النتيجة من أول أسبوع.

وإضافة إلى فوائد السدر العظيمة للوجه، فالكركم أيضاً لديه فوائد كثيرة للبشرة لا تعد، فقد تم استخدامه منذ القدم عند أجدادنا لعلاج الالتهابات وأي آثار في الوجه، ويعمل على تقشير الجلد الميت والتخلص منه، ويزيل البقع وآثار الحبوب المتبقية ويخلص البشرة من البقع الداكنة والتصبغات، وقد تم استعماله بكثرة في ماسكات تجميل البشرة وتنقيتها وتبييضها.

فوائد السدر للوجه

يحمل السدر الفوائد التالية للوجه:

  • يعمل السدر على تفتيح البشرة وتنقيتها.
  • يصلح لجميع أنواع البشرة، وبالأخص البشرة الدهنية؛ حيث أنه مفيد جداً لها ويعالج مشاكلها.
  • يزيل تطبيق ماسك السدر على الوجه حب الشباب و البثور. 
  • يخلص البشرة من البقع الداكنة والتصبغات. 
  • يساعد تطبيق السدر على الوجه في الحفاظ على درجة حموضة البشرة. [1]
  • يضفي نضارة وإشراقة على البشرة، ويعطيها مظهراً حيوياً وصحياً.
  • يعمل على شد جلد البشرة ويزيدها شباباً.

السدر والكركم

فوائد الكركم للوجه

يقدم الكركم فوائد رائعة للبشرة لغناه بالفيتامينات والمعادن، كما يتميز باحتوائه على الكركمين هذه المادة الرائعة للبشرة، وهذه هي أهم الفوائد التي تنجم عن تطبيق ماسكات الكركم، أو شرب الكركم بانتظام، على البشرة: [2]

  1. يقلل التجاعيد، وينقي البشرة من السموم والشوائب

2. يقلل إفراز الخلايا الدهنية في الجلد، وبالتالي يتحكم في البشرة الدهنية وينظم عملها

3. يعالج حب الشباب وآثاره، لاحتوائه على مواد مطهرة ومضادات للبكتريا تقضي على الحبوب

4. يعمل على تقشير البشرة بلطف، ويمنحها ملمساً ناعماً ومظهراً مشرقاً

5. يجدد الخلايا، ويخفي آثار الحروق والندوب القديمة.

6. يزيل البقع الداكنة، ويعمل على تفتيح البشرة وتوحيد لونها

7. يعالج الكركم العديد من الأمراض الجلدية ويخفف من أعراضها، مثل الأكزيما والصدفية.

بعد أن تعرفت على ماسك السدر والكركم لا بد أنك متحمسة لتجربته، شاركينا تجربتك بالتعليق أو بالصور.

هل وجدت ما يفيدك في مقالاتنا، إذا كنت مهتم ​​​​​​​اشترك بالنشرة الالكترونية المجانية لبشرتك وتعرف على أهم المعلومات والحلول لأهم مشاكل البشرة المختلفة من خبراء البشرة لدينا.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على بشرتك.كوم. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار