مجموعة أزياء كلوي لشتاء 2013

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 ديسمبر 2012 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
مجموعة أزياء كلوي لشتاء 2013
 
انتقائية ومرحة، تجمع دار كلوي التكلّف الفرنسي مع أسلوب فتاة المهرجانات الانجليزية في مجموعة رياضية ومبهجة. "إنها طريقة شاعرية وساحرة في جمع الاشياء سوية، تعبث بالبراءة من مكان قوة"، صرّحت كلير وايت كيللر، مديرة قسم الابداع في دار كلوي.
 
أقمشة متكلّفة من الدانتيل والحرير تمتزج بطريقة مسترخية وغير مبالية عبر مجموعة من الملابس تبرز فيها الستر الفرائية المقلنسة، السراويل الرياضية، الكولوتات النسائية، والبلوزات الحريرية مع وشاح، التي تدمج الأناقة الباريسية الرشيقة مع الموقف الانجليزي السلس.
 
تتميّز الملابس الصوفية التي تعرضها الدار بخليط من الخيوط المختلفة الأحجام والألوان من الصوف اللبّاد المرن وفسيفساء من الازهار المكبّرة لإضفاء لمسة من الدانتيل الرقيق على الكنزة. ملابس صوفية محبوكة بطريقة نموذجية أعيد تصميمها بحبك ناعم، كمظهر حبكة (تيدي شيرلينغ) في قبة مزركشة بالجلد مصمّمة في شكل V.
 
وأفضل ما ضمّت تشكيلة الملابس الخارجية تمثّل في السترة الفرائية المقلنسة العسكرية البريطانية الطراز، ولا سيّما في الجاكيتات المبطنة بحشوة مدروزة والمصنوعة من القطن والحرير، والمعاطف الواقية من المطر المقلنسة والمعاطف المصنوعة من جلد الغنم المرقّع. وتبرز الحشوة المدروزة كتقنية  بالمعنى التقليدي للعبارة، إنما بنسخة مرنة مزيّنة بنقوش مثيرة على أنسجة يابانية عصرية.
 
للمساء، يشكّل الدانتيل بلونه الابيض الضارب إلى الصفرة حجر الأساس في قصة تناثر اللؤلؤ مع أزهار مطبّقة من الدانتيل. صُنع قميص التي-شيرت الجديد من الدانتيل الرقيق مع كمّين من الساتان بينما يزداد القميص الطويل جمالاً مع تزاوج رقيق بين الدانتيل والحرير.
 
مزيج  انتقائي من كلوي يتألّق بألون زاهية مريحة للنظر، تشكيلة من ألوان الزهري المبلّر والأحمر القرميدي والليموني والمشمشي والأزرق المغبرّ والأخضر، يلطّفها لون البيج الكلاسيكي ورشّة من الأحمر المتوهّج.
 
وتتراوح تشكيلة الأحذية من الخفّ المستدير مع كعب منحرف ومخروطي وأربطة غير مربوطة بإحكام حول الكاحلين من الجلد اللماع والعظاءة، إلى صنادل المساء المزينة باللآلىء الكبيرة الحجم. حقيبة (لوسي ثلاثة-في- واحد) من كلوي  المصنوعة من الجلد المحشو المدروز وجلد التمساح مع شريط سلسلة وجزدان كبير الحجم  تشكّل التصاميم الجديدة الأبرز لهذا الموسم.