مجوهرات تتزين بوردة Dior المفضلة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 يناير 2015
مجوهرات تتزين بوردة Dior المفضلة

بدأت قصة السيّد كريستيان ديور مع الوردة عام 1906 في أعالي تلال مدينة غرانفيل، في النورماندي، كان يكاد يبلغ السنة من العمر حين اشترى أهله فيلا «لي روم» الكبيرة التي يشير اسمها إلى وردة الرياح، والتي سترسم قدَر كريستيان الشاب، ويفسّر لاحقاً حين يتذكّر الفيلا في سيرته الذاتية «كريستيان ديور وأنا» بجملة «لون جدران الحصى الزهري الفاتح جداً الممزوج مع الحصى الرمادي، لطالما فضّلت هذين اللونين في أزيائي».

تختار عميلات السيّد «ديور» وهنّ جالسات على كراسي لويس السادس عشر  البيضوية الظهر، ما يناسبهنّ من بين فساتين الحفلات الكبيرة، هنا في صالونات التصاميم المترفة «أوت كوتور»، حيث يسود طابع القرن الثامن عشر بقوة.  منذ الأيام الأولى لتأسيس دار الأزياء عام 1947، اختار المصمم أسلوب «عصر التنوير» الذي هو أيضاً عصر «ماري أنطوانيت»، أي المرجع المطلق في ما يخصّ الذوق الفرنسي الرفيع. ما يفسّر وجود «الوردة» الدائم في مجموعات «كريستيان ديور» Christian Dior، إذ كانت الزهرة المفضلة في تلك الحقبة.
إن الوردة، البالغة الأهمية في حياة كريستيان ديور كما في عمله، أصبحت أيضاً ذات أهمية كبيرة في مجموعات «مجوهرات ديور»، حيث تزيّن فيكتوار دو كاستيلان الخواتم التي أطلقت عليها اسم «روز ديور باغاتيل»  بألماسات بيضاء أو جريئة الألوان، وترصّع مجموعة «روز ديور بريه كاتيلان»  بالمرجان والعقيق اليماني والعقيق الأبيض والكوارتز الزهري والجمشت والعقيق الأخضر، وحتى أنها تزرع الورود حول حجرة وسطية رئيسية في مجموعتها «بريسيوز روز».
ورود غرانفيل بألوان الزهري المائل إلى البرتقالي والزهري المصفرّ والأبيض كالبودرة، باتت الأشكال والألوان المفضلة لدى المصمم، وهي تظهر مطبوعة
أو مطرّزة أو مزركشة على فساتين المساء. وكانت أيضاً جزءاً من حياة كريستيان ديور اليومية حيث أنه كان يجمع الأواني الخزفية المزينة برسوم الورود ويحبّ أن يراها تزيّن رفوف المَواقِد التي تعود إلى القرن الثامن عشر.

شاهدي أيضاً:

أجمل مجوهرات بلقيس فتحي في 2014 عالم من السحر والخيال

مجوهرات معوض "سورس دو ڤي" تشيد بجمال الحياة

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار