مطعم جان جورج فونجريختن يفتتح أبوابه رسمياً في دبي

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 أكتوبر 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
مطعم جان جورج فونجريختن يفتتح أبوابه رسمياً في دبي
افتتح الطاهي جان جورج فونجريختن المشهور الذي يشيد به النقّاد مطعمه الأول في دولة الإمارات العربية المتحدة، JG Dubai. ولهذه المناسبة، يُدعو محبي الطعام لزيارة المطعم وتجربة ما يقدّمه لهم في مساحتين منفصلتين تحت سقف واحد هما JG Dining Room وJG Kitchen. أما المساحة الأولى JG Dining Room فهي وجهة فاخرة فيما تُعتبر الثانية JG Kitchen مطعماً غير رسمي يستقبل الضيوف طيلة النهار. وتجدر الإشارة إلى أنّ الطاهي جان جورج افتتح هاتين الصالتين بالشراكة مع مجموعة جي أف دي غروب (JFD Group) التي هي شركة ضيافة تسعى لإعادة تعريف معنى فن تناول الطعام في دولة الإمارات. 
 
مطعم جان جورج فونجريختن يفتتح أبوابه رسمياً في دبي
 
يقع المطعم في منتجع فور سيزونز دبي عند شاطئ الجميرا. وقد صممه المصمم الفرنسي غوينيل نيكولا. فيتميز داخله الأنيق بعدة عناصر مختلفة تكتمل بشرفة خارجية عصرية وصالة أنيقة مزخرفة بالمرايا تصل ما بين الصالتين وتوفّر لهما ما يكفي من الإنارة الطبيعية. 
 
يشتهر الطاهي جان جورج بحفاظه على جوهر المكونات عند استخدامها لإعداد أشهى الأطباق ذات النكهات الأطيب. وفي هذا السياق، يقدّم في المطعمين التابعين له ابتكارات معدّة بعناية تمزج بين لمسات فرنسية وأميركية وآسيوية. 
 
مطعم جان جورج فونجريختن يفتتح أبوابه رسمياً في دبي
 
في مطعم JG Kitchen، يقدم جان جورج الأطباق الشهية المستلهمة من المطابخ العالمية. وهذا المطعم هو كناية عن مقهى أنيق وغير رسمي مزخرف بالعناصر الخشبية والصخرية واللون الأبيض. يتميز المطعم بمطبخ مفتوح وبثريا حديثة الطراز من القماش الأبيض من اختراع الفنان الياباني رايكو سودوه. يقدم المطعم المنتجات الموسمية في أطباق معدة بلمسة مبتكرة ومختلفة تشمل مثلاً الإسقلوب المحمّر مع زبدة الفلفل الأخضر الحار والبازلاء أو سيفيتشيه سمك النهاش مع الفلفل الأخضر الحار أو الأرز المنكه بالليمون الأخضر والكزبرة مع بوظة بنكهة الكراميل المملح كطبق تحلية أو الفستق الحلبي المغلف بالسكر والفشار لتشجيع فكرة المشاركة.
 
مطعم جان جورج فونجريختن يفتتح أبوابه رسمياً في دبي
 
أما المطعم JG Dining Room فهو وجهة فاخرة تحمل بصمة جان جورج ولمسته وتقدّم قوائم طعام ذات أسعار ثابتة مؤلفة من ثلاثة أطباق من شأنها أن تأسر الحواس بالنكهات التقليدية والأطباق الموسمية. تتميز صالة هذا المطعم بثريات زجاجية منفوخة باليد تنير المكان بشكل مميز وتلقي الضوء على أحدث نكهات جان جورج وابتكاراته. تقدّم هذه الصالة أطباقاً خاصة معدة من منتجات مختارة ومستحضرة بعناية وبدقة فائقتين ومنها مثلاً ابتكارات من الكافيار بما في ذلك هلام ليمون سورانتو مع الكافيار والكريمة والبطاطاس مع الكافيار والتابيوكا والأعشاب. 
 
مطعم جان جورج فونجريختن يفتتح أبوابه رسمياً في دبي
 
بافتتاح المطعمين JG Kitchen وJG Dining Room، يواصل جان جورج الحاصل على ثلاث نجوم ميشلان مسيرته الطهوية من دون أن يتوقف عن كسب سمعة جيدة عن مأكولاته. لجان جورج حالياً 26 مطعماً في 10 مدن في العالم يجسّد كل واحد منها خطوة مشوّقة جديدة يخطوها هذا الطاهي الموهوب وتناسب مختلف الأذواق والمناسبات. وبفضل هذا التنوّع، يعد جان جورج الضيوف بوجهة منقطعة النظير في دبي.
 
يستقبل  JG Kitchen وJG Dining Room الضيوف ابتداء من 11 يونيو. للحجز، الرجال الاتصال على الرقم +971 4 343 6118  أو إرسال رسالة إلكترونية إلى العنوان التالي: reservations@jean-georges-dubai.com.
 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار