معنى اسم طاهر وصفات شخصيتة حامله

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 يناير 2023
معنى اسم طاهر وصفات شخصيتة حامله

معنى اسم طاهر، هو واحد من الأسماء القديمة التي ما زال يبحث عن الآباء والأمهات حول معنى الاسم وصفات شخصيته، فهذا الاسم يحمل الكثير من المعاني الجميلة والمميزة، ومن الأسماء المنتشرة بكثرة في جميع أنحاء الوطن العربي، فهو خفيف ولطيف عند نطقه، ومن خلال هذا المقال يمكنك التعرف على معنى اسم طاهر وصفات شخصيته.

معنى اسم طاهر

ويأتي معنى اسم طاهر في قاموس المعاني ومعاجم اللغة العربية، فهو اسم علم مذكر، وهو من الأسماء التي لها أصل عربي، وفيه الكثير من المعاني الجميلة ففيه صفة الطاهرة، وهو اسم فاعل، ومعناه النقاء وضد النجس، وأيضا يحمل معنى أخر وهو التنزه من وجود العيوب أو عيب، أو بمعنى المغتسل بالمياه حد النظافة.

كما أن يوجد أن هناك من أشهر الشخصيات التي يطلق عليها طاهر هو اسم مؤسس الدولة الطاهرية، وهو طاهر بن الحسين سنة 207 هـ.

حكم الإسلام في التسمية باسم طاهر

اسم طاهر من الأسماء المميزة التي لها طابع خاص وجميل وتحمل معاني الطهارة والنقاء، فهو من الأسماء التي يفضل إطلاقها على الذكور المسلمين، حيث يعتبر اسم لا يحمل ما يسيء إلى الدين الإسلامي، أو ما يدعو به للشرك بالله عز وجل، بل إنه يحمل صفات ومعاني مميزة.

صفات شخصية طاهر

من أهم صفات طاهر هو الصدق والإخلاص، حيث يتميز بأنه مخلص لكل من حوله سواء أصدقاؤه أو عائلته، وهذه الصفة لا تشمل الأشخاص فقط، بل هو صادق ومخلص في عمله.

يبتعد عن سوء الظن بأفعال الأشخاص من حوله، فهو يحمل صفة النقاء والشفافية مثل معناه.

طاهر شخصية اجتماعية، حيث يحب العلاقات الاجتماعية وتكوينها في كل مجالات حياته، حيث لديه الكثير من علاقات الصادقة الناجحة في حياته، فهو شخص ناجح واجتماعي.

كريم معطاء ولديه الكثير من صفات الكرم والشهامة والتضحية، فهو يبذل الكثير من الجهد ليسعد من حوله، ويفرح قلوبهم، وهذا كله دون انتظار جزاء أو مقابل.

كتابة اسم طاهر باللغة الإنجليزية

  • Taher
  • Tahr

دلع اسم طاهر

  • تيتو
  • تيمو
  • طأطأ

مشاهير حاملة اسم طاهر

طاهر أبو زيد

لاعب كرة قدم مصري شغل العديد من المناصب الحكومية، فهو من أشهر اللاعبين الذين وصلوا بالمنتخب المصري إلى كأس العالم، حصل على الكثير من الألقاب والبطولات، تمكن من الحصول على لقب بطولة العالم للشباب في أستراليا، لقب بلقب مارادونا النيل من الجمهور، وتمكن من الفوز بما يسمى بالحذاء الفضي .

طاهر أبو ليلة

هو ممثل مصري، اشتهر بلكنة مميزة في أدواره، تلك اللكنة تسببت في شهرته، حيث شارك في العديد من الأدوار المختلفة، شارك كبار النجوم ومنهم علاء ولي الدين والفنان حسن حسني كما شارك مع الفنان محمد إمام في فيلم كابتن مصر وشارك كذلك مع الفنان عادل إمام في مسلسل مأمون وشركاه وشارك في العديد من الأعمال الفنية .

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار