العلاقات الاجتماعية الناجحة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 مارس 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 10 مارس 2021
العلاقات الاجتماعية الناجحة

نحن جميعًا ندرك جيدًا حقيقة أننا بشر اجتماعيون بطبيعتنا فلابد من وجود العلاقات الاجتماعية، وهذا يستدعي بناء علاقات قوية مع الآخرين لجعل حياتنا أفضل، حيث يصبح بناء العلاقات والحفاظ عليها جزءًا مهمًا من حياتنا، فكل علاقة فريدة من نوعها ، والناس يجتمعون لأسباب عديدة مختلفة، جزء مما يحدد العلاقة الصحية هو مشاركة هدف مشترك لما تريده بالضبط من العلاقة وإلى أين تريدها أن تذهب، وهذا شيء ستعرفه فقط من خلال التحدث بعمق وصدق مع شريكك.

فن بناء العلاقات مع الآخرين

خلق الثقافة خاصة بك

خصص أسبوعين على الأقل في بداية المدرسة لبناء ثقافة عطوفة ورحيمة قبل القفز إلى الأكاديميين. كلما تعرفت على كل طفل مقدمًا ، سيوفر لك الوقت لاحقًا في القلق بشأن الانضباط والسلوكيات.

بناء الثقة في علاقات الإجتماعية

الثقة هي أساس كل علاقة جيدة. إذا كنت تثق في الأشخاص في المدرسة ، فيمكنك أن تكون منفتحًا وصادقًا في أفكارك وأفعالك. خصص وقتًا لمناقشة القضايا واترك الفرصة للجميع للتحدث. إذا كان هناك تعارض ، فامنح الوقت والدعم للأشخاص المعنيين لحلها.

تطوير الاحترام المتبادل

عندما تحترم الأشخاص في مدرستك ، فإنك تقدر مدخلاتهم وأفكارهم ، وهم يقدرون مساهمتك. بالعمل معًا ، يمكنك تطوير الحلول بناءً على رؤيتك الجماعية وحكمتك وإبداعك.

كوني دائمًا يقظة

اليقظة تعني تحمل المسؤولية عن أقوالنا وأفعالنا. أولئك الذين يقظون يتوخون الحذر ويهتمون بما يقولون ، ولا يتركون مشاعرهم السلبية تؤثر على الأشخاص من حولهم.

نرحب بالتنوع في العلاقة

الأشخاص ذوو العلاقات الجيدة لا يقبلون فقط الأشخاص والآراء المتنوعة ، لكنهم يرحبون بها. على سبيل المثال ، عندما يقدم أصدقاؤك وزملاؤك آراء مختلفة عن آرائك ، يمكنك أن تأخذ الوقت الكافي للنظر في ما سيقولونه وعامل رؤاهم في عملية صنع القرار.

جدولة الوقت لبناء العلاقة

تستغرق العلاقات وقتًا لتتطور وتنمو. خصص جزءًا من يومك لبناء العلاقات ، حتى لو كانت 20 دقيقة فقط ، ربما تم تقسيمها إلى مقاطع مدتها خمس دقائق.

تقدير الآخرين

أظهر تقديرك كلما ساعدك شخص ما. الكل يريد أن يشعر أن عملهم محل تقدير. لذا ، امدح الأطفال والمعلمين الآخرين بصدق عندما يفعلون شيئًا جيدًا. هذا سيفتح الباب لعلاقات إيجابية.

كوني إيجابية في العلاقات

الإيجابية جذابة ومعدية ، وسوف تساعد في تقوية علاقاتك مع زملائك، لا أحد يريد أن يكون حول شخص سلبي طوال الوقت. لكننا بشر والأشياء تحدث. عندما تكون لديك علاقات جيدة ، يمكنك أيضًا التواصل مع الآخرين عندما تمر بيوم سيء. اقرأ عن الإيجابية المقصودة

ممارسة الاستماع

يستجيب الناس لأولئك الذين يستمعون حقًا إلى ما يقولونه. ركز على الاستماع أكثر مما تتحدث ، وسرعان ما ستصبح معروفًا كشخص يمكن الوثوق به. اقرأ عن الاستماع النشط

تعلمي كيفية استخدام التكنولوجيا

علم كيفية استخدام تكنولوجيا الهاتف المحمول لبناء علاقات فعالة. سيستخدم الأطفال اليوم هواتفهم الذكية والأجهزة المحمولة الأخرى للاتصال. نحن بحاجة إلى التواجد هناك ونوضح لهم كيفية الاتصال والتعاون عبر الإنترنت بشكل مدروس

اللطف في العلاقة

اللطف أولا. كل شخص لديه أشياء أخرى تحدث في حياته. مارس التعاطف حتى تتمكن من فهم ما قد يمر به الآخرون. انتبه إلى الطفل الذي يعاني من الاكتئاب ، وتواصل معه واستمع إليه. اللطف دائما.

نموذج العلاقات الإيجابية

يمكن للمعلمين أن يكونوا قدوة للعلاقات الإيجابية. نحن بحاجة إلى أن نكون منتبهين ولطيفين ومقبولين لجميع الأشخاص في المدرسة. كل أطفالنا يتطلعون إلينا للحصول على التوجيه. نحن بحاجة للوصول إلى هؤلاء الأطفال الذين يحتاجون إلى وقت إضافي للاستماع ، والاستماع حقًا. نحتاج إلى بناء العلاقات مع المعلمين والإداريين الآخرين وأن نكون حذرين فيما نقوله حتى في غرفة الموظفين.