مقطع نادر لعاصي الرحباني يكشف سر اختيار أسماء أبناء فيروز الأربعة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 يونيو 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 29 يونيو 2022
مقطع نادر لعاصي الرحباني يكشف سر اختيار أسماء أبناء فيروز الأربعة

كشفت المخرجة ريما رحباني، عن مقطع صوتي نادر لوالدها الملحن اللبناني عاصي الرحباني في لقاء إذاعي سابق جمع الرحباني والسيدة فيروز مع الإعلامية المصرية ليلى رستم حيث كان يتحدث عن عائلته.

@layalina جميلات هوليود فى فترة الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي #Layalina #celebrities #news #trend #stars #7awi #tiktok ♬ الصوت الأصلي - Layalina - ليالينا

سبب اختيار أسماء أبناء فيروز

وقال عاصي الرحباني إن أسماء أبنائه الأربعة، لا ترتبط بمناسبات فنية معينة، تعقيباً على نطق فيروز لأسامي أبنائها الأربعة: زياد وليال وريما وهلي.

وأضاف عاصي الرحباني أن اسم زياد كان اختياره لابنه الأكبر، وأن هلي اسم بدوي يرجع لنطق البدو لكلمة أهلي، أما اسم ليالي هو نفسه اسم ليال ولكن في حالة الرفع يتم حذف الياء.

وأوضح عاصي الرحباني أن ريما هو الاسم الوحيد المرتبط بمناسبة فنية معينة، وهو عرض فيلم بياع الخواتم في المهرجان السينمائي في لبنان، والذي جسدت خلاله فيروز دور فتاة تدعى ريما.

ريما رحباني تفتقد صوت والدها

عبرت ريما رحباني، عن اشتياقها وافتقادها لسماع صوت والدها الذي وصفته بالدافئ الحنون، حيث نشرت المقطع السابق عبر حسابها الموثق على فيسبوك وأرفقته بتعليق.

وكتبت ريما رحباني معلقة على مقطع والدها: "صباح الخير والنور والحبق والمنتور والفل والياسمين والخبز التنور صباح الكارل الفيروزي الصديق اللي فتّحت عيوني على هالفيديو اللي باعتلي ياه مشكور وعم شارككُن فيه".

تابعت ريما رحباني معبرة عن افتقادها لصوت والدها: "الله على صوتو صوت أبووي شو دافي وحنون شو فيه أمان وسلام والله على عشيرة هلي وليال مرفوعة..  لفوق لفوق لمطرح اللي بيوقف الزمان وريما بسْسْسْسْسْْْ لها مناسبة فنّية".

أكملت ريما رحباني تعقيبها على إيضاح والدها لأسمائهم: "يا هلي وهنا المقصود أهلي يا حبّي الباقي الى الأبد عم يلعبوا الفيديو إعداد ومونتاج كارل سلامة".

مقطع نادر لعاصي الرحباني يكشف سر اختيار أسماء أبناء فيروز الأربعة

الجمهور يتفاعل مع تسجيل عاصي الرحباني

تفاعل عدد كبير من الجمهور مع المقطع النادر لصوت عاصي الرحباني الذي يتحدث فيه عن أولاده وأسمائهم، وتركوا تعليقاتهم التي عبرت عن سعادتهم بهذا المقطع.

وكتب البعض في تعليقاتهم إن صوت عاصي الرحباني يدفع المرء للابتسام، حيث إنه مليء بالطيبة ومفعم بالأمل والمحبة، وكأنه شخصية مستقلة بذاتها " بحس بإنه صوت عاصي دافي وفي حنية كتير وبيترك بقلبنا سلام غريب؛ وبنفس الوقت صوته بيعكس الطيبة وكل الحنان يلي جواتو".

كما أشار البعض لإتقان عاصي الرحباني للهجة المصرية التي تحدث بها خلال الفيديو، مؤكدين أنه كان فنانا لكل العرب ووصل لقلوب الملايين في الوطن العربي بطوله وعرضه على الرغم من كتابته الدائمة باللهجة اللبنانية.

ريما رحباني تكشف صورة شقيقها هلي

وكانت ريما رحباني قد شاركت صورة شقيقها هلي، في ظهور نادر له قبل أيام وتحدثت عن حبها له وما تعلمته منه خلال حياتهما.

وكتبت ريما رحباني: "هلي بيناتنا نحنا بالذات ت نضَل ماشيين عَ الأرض.. هلي حمانا من ضو الشهرة والمال والجاه والتكبُّر والتعجرُف وكل ملذّات الحياة الفانية.. هلي نقّى نفوسنا وقلوبنا وطهّرها!.. هلي رد عنّا ضربات الحقد الماكر والحسد والغيرة.. هلي خلانا نضل مجموعين وخلّا هالبيت ما يعيش فيه إلا الحُب وخلا قلوبنا توزّع حب وفرح على الناس كل الناس.. خلانا مرتبطين بالناس البُسطا اللي بيشبهونا ومنشبهن!".

وأضافت ريما الرحباني متحدثة عن ما تعلمته من شقيقها طوال حياتها، قائلة: "هلي اللي ما بيِحكي وما بيِسمع وما بيِمشي.. علّمني سامح وحب وأعطي أهلي عمري وحياتي متلما هوّي عطانا وبحسب قناعة عاصي وكلام عاصي إلي: (هلي وزّع ذكاه عليكي إنتي وزياد وليال بالتساوي! ولهيك لازم كتير تحبّوه لهلي!) إي يا بيّي هيّاني عم قول اللي بدَّك ياني، إنتَ وساكٍن العالي، قولوا.. هلي يا ملاك البيت.. الله يحرسك ويطوّل عمرك ويخلّيك بركة هالبيت!".