مكياج للسمر .. اكتشفي الألوان التي تناسبكِ

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 أغسطس 2017 آخر تحديث: الخميس، 10 أغسطس 2017
مكياج للسمر .. اكتشفي الألوان التي تناسبكِ

لكل لون بشرة ألوان مكياج تختلف عن ألوان البشرة الأخرى، لذا عليكِ التعرف على لوحة الألوان التي تليق بلون بشرتك لتحصلي على إطلالة متألقة. فلطالما تساءلنا عما إذا كان يمكننا تجربة هذا اللون أم لا!
فإن كنتِ من صاحبات البشرة السمراء طبقي مكياج للسمر الذي يعتمد على الألوان الداكنة العميقة السمراوات وتبرز جمال لون بشرتهن كالبرغندي والأورانج. في حين ابتعدي عن الألوان الفاتحة كالزهري والباستيل حتى لا تبدو بشرتك باهتة.


تعرفي معنا على قواعد أساسية لتطبيق مكياج للسمر:

مكياج للسمر
1.    كريم الأساس:
أولاً اختاري كريم أساس قريب من لون بشرتك، ويفضل أن يكون مات ومائل للون الذهبي لمنح بشرتك رونقاً وبريقاً. واحرصي أيضاً أن يكون قوامه خفيفاً وليس ثقيلاً لتحصلي على إطلالة طبيعية وتغطية كاملة.


2.    الكونسيلر:
لإخفاء الهالات السوداء تحت العين والبقع الداكنة؛ عليكِ تطبيق كونسيلر داكن باللون الأورانج أو الأحمر أولاً ثم طبقي كونسيلر بلون أفتح من بشرتك بدرجة فوق الكونسيلر الداكن لضمان إخفاء كافة عيوب البشرة السمراء.


3.    البلاشر:
اعتمدي ألوان أحمر الخدود الهادئة والدافئة كالمشمشي أو الأورانج أو الزهري المحروق، وحاولي الابتعاد عن ألوان البلاشر البنية التي لا تليق بالبشرة السمراء.


4.    ظلال العيون:
لمكياج العيون ابتعدي عن الألوان الفاتحة كالزهري والأزرق الفاتح التي لا تتناسب مع البشرة السمراء، واختاري دائماً الألوان المشرقة الداكنة كالبنفسجي والفوشيا والأورانج. كما يمكنكِ تطبيق الألوان البرونزية والوردية.
وإن رغبتِ باستخدام الألوان الفاتحة قومي بدمجها مع ألوان أخرى داكنة كالوردي والأسود أو البيج والبني.


5.    أحمر الشفاه:
استخدمي قلم تحديد الشفاه بلون قريب من لون أحمر الشفاه لرسم حدود شفتيكِ، واختاري ألوان أحمر شفاه نيود طبيعية أو داكنة كالبرغندي والأورانج والأحمر والبني. وحاولي الابتعاد عن أحمر الشفاه البراق أو اللامع جداً.


تجنبي اختيار ألوان غير مناسبة لبشرتك بعد اليوم مع هذه النصائح الأساسية، وتباهي بسمرة بشرتك وأبرزي جمالها من خلال اعتماد مكياج للسمر بألوان متناسقة خلابة.