منة فضالي تستغيث من مخرج عراقي: مهددة بالضرب من بلطجية وحياتي في خطر!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 نوفمبر 2021
منة فضالي تستغيث من مخرج عراقي: مهددة بالضرب من بلطجية وحياتي في خطر!

أثارت الفنانة منة فضالي ضجة واسعة، بعد خروجها في بث مباشر للاستغاثة من التعرض إلى الضرب والتعنيف على يد بلطجية، لحرمانها من أجرها في أحد الأفلام التي كانت تستعد لتصويرها.

منة فضالي مهددة بالخطر

وقالت منة فضالي إنها كانت تستعد لتصوير فيلم اسمه هوست، بالتعاون مع المخرج والمنتج العراقي صفاء الدين عيدي، والذي اتفق معها على فريق عمل معين إلا أنها فوجئت بتغيير طاقم العمل والنجوم فيه بعد فترة قصيرة.

أضافت منة فضالي خلال بث مباشر عبر صفحتها على فيسبوك، أن طاقم العمل تم تغييره أكثر من مرة حتى لا ينال الجميع أجورهم، كما أنه كلما طالب أحد الأشخاص بأجره المتأخر، يتم ضربه وحبسه في غرفة بالإضافة إلى تهديدهم باقتحام منازلهم من قبل بلطجية لضربهم وتعنيفهم حتى يكفوا عن المطالبة بأجورهم.

وقالت: "إحنا كبشر معرضين إن حد يهجم علينا في بيوتنا دلوقتي".

منة فضالي: التمثيل مصدر دخلي الوحيد

أوضحت منة فضالي أن البعض قد يلومها على المطالبة بأجرها وحقها في تعطل أعمال فنية أخرى من أجل التفرغ لهذا المشروع، وحقها في المال لأنه يرى أنها ليست بحاجة إليه.

وردت منة فضالي على هؤلاء قائلة إن التمثيل هو مصدر دخلها الوحيد، لذلك فهي في حاجة للمطالبة بأجرها لأنه حقها ومصدر رزقها.

أضافت منة فضالي أنه أيضاً هناك عمال بسطاء الحال يعملون في الفيلم، من ضمنهم عامل بوفيه يعمل براتب يومي حوالي 100 أو 200 جنيه، وله متأخرات بحوالي 2800 جنيه مصري وعندما طلب أجره تم حبسه في الغرفة التي يعتدون فيها بالضرب على أي شخص يطالب بماله وضربوه.

منة فضالي: نطالب بحقوقنا وقدمنا شكاوى

أوضحت منة فضالي أن زملائها قاموا بتقديم شكاوى لنقابة المهن التمثيلية، ليتمكنوا من الحصول على حقوقهم، خاصة بعد الاستغناء عنهم وعن العاملين خلف الكاميرا من مديرين إنتاج وتصوير وغيره.

أضافت أن المنتج الفني الجديد للفيلم مصر على رؤيته قائلا: "أنا المنتج الجديد للفليم، واللي مش عاجبه يشتغل بطريقتي مالوش مكان ولا فلوس عندي".

قالت منة فضالي إنها لم تعد تعلم ماذا تفعل، خاصة مع قبول بعض الزملاء المخدوعين في صفاء عايدي قرروا التعامل معه، وبالفعل تم الاستعانة بممثلين جدد وتم التصوير لمدة يومين، برغم أنهم كانوا على وشك الانتهاء من تصوير مشاهدهم التي لم يتبقى منها سوى 7 أيام تصوير ولكنه قرر البدء من جديد وعدم تعويض المستحقين.

منة فضالي: صفاء الدين عايدي يريد الهرب خارج مصر

أكدت منة فضالي أن صفاء عايدي لا يهمه من يكمل التصوير ومن لا يكمله، خاصة أنه عراقي الجنسية وبإمكانه الخروج بمادة التصوير من مصر نهائياً.

أضافت أن الفنان القدير عبد العزيز مخيون كان يشاركهم في العمل، وكان حريصا على التصوير برغم مرضه، وفجأة تم استبداله بالفنان سامي مغاوري قائلة: "يعني أستاذ عبد العزيز مخيون كان بيصور وهو تعبان، وبعدين أنت كمشاهد تيجي تبص أنت بتتفرج على عبد العزيز مخيون وفجأة تلاقي أستاذ سامي مغاوري فإيه"؟

قالت منة فضالي إنها حزينة للوصول إلى هذه المرحلة من نهب الحقوق، خاصة للممثلين البسطاء الذين يعانوا في حياتهم وغير مرفهين، بعكس بعض الممثلين الذين يمتلكون حياة مرفهة، لافتة إلى أن هذه مرحلة محزنة من البلطجة وأكل الحقوق والخداع.

رد أشرف زكي على استغاثة منة فضالي

أصدرت نقابة المهن التمثيلية، قرارا بمنع تعامل أعضاءها مع المنتج العراقي صفاء عيدي منتج فيلم  هوست"، وكذلك المنتج الفني حاتم فاروق والمنتج الفني محمد فاروق.

وقال أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، إنه سوف يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد الـ ٣ اشخاص.

وأضاف نقيب المهن التمثيلية أن هذا القرار تم إصداره، نظرا لأن المنتج لم يعط الممثلين مستحقاتهم المالية، وعدم تشغيل أعضاء النقابة، وعدم الحصول على تصريح من النقابة المختصة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار