مهرجان القاهرة السينمائي أبرز ثنائيات الدورة الـ43 بين قبلات ورومانسية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 26 نوفمبر 2021
مهرجان القاهرة السينمائي أبرز ثنائيات الدورة الـ43 بين قبلات ورومانسية

انطلقت منذ قليل أولى فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الخامسة، وبدأ النجوم في التوافد على السجادة الحمراء للمهرجان، لالتقاط الصور والإدلاء بالتصريحات الصحفية المختلفة.

الثنائيات تخطف الأنظار في افتتاح المهرجان

واستطاع بعض الكابلز أو الثنائيات، خطف الأنظار بمجرد عبورهم بوابة المهرجان والسير على السجادة الحمراء لمهرجان القاهرة السينمائي.

وتوافد عدد من نجوم الفن برفقة أزواجهم وزوجاتهم، وإليكي أبرز الثنائيات واللقطات التي حضرت حفل افتتاح الدورة الثالثة والأربعون لمهرجان القاهرة السينمائي.

نيللي كريم وهشام عاشور

لفت الثنائي الفنانة نيللي كريم وزوجها هشام عاشور على السجادة الحمراء، وكانت أول مشاركة لنيلي كريم مع زوجها، بمهرجان القاهرة، حيث اعتادت أن تشارك في الأعوام السابقة في فعاليات المهرجان بمفردها.

قبلة أحمد الفيشاوي لزوجته

كالعادة أثار أحمد الفيشاوي وزوجته الجدل على السجادة الحمراء لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الجدل بعد تقبيله لها 4 قبلات.

هاني عادل وديماوند عبود

ولفت الفنان هاني عاد وزوجته الفنانة دياموند بو عبود، الأنظار إليهما برومانسيتهم على السجادة الحمراء.

داليا البحيري وزوجها

كانت داليا البحيري وزوجها رجل الأعمال حسن سامي، أول ثنائي شارك بفعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ43.

وظهر الثنائي بإطلالة كلاسيكية، وارتدت داليا البحيري فستانا أسود، بأكمام، بينما اختار زوجها أن يشارك ببدلة زرقاء كلاسيكية.

محمد ممدوح وزوجته

وحضر الفنان محمد ممدوح «تايسون»، برفقة زوجته، فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ43.

حسن أبو الروس وزوجته بعد شائعات انفصالهما

وحضر حسن أبو الروس، برفقة زوجته في افتتاح فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ43، بعد شائعات عن انفصالهما خلال الفترة الأخيرة.

مهرجان القاهرة السينمائي

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ43 يقام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في الفترة من 26 نوفمبر وحتى 5 من ديسمبر، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقاً لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF). ويتضمن المهرجان الكثير من الأنشطة والفعاليات وكذلك الشراكات ومن بينها الشراكة نتفليكس حيث أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن تأسيس شراكة مع منصة “نتفلكس” للمشاركة في أنشطة مكثفة ضمن فعاليات النسخة الرابعة من أيام القاهرة لصناعة السينما، التي ستنطلق في الفترة من 1 إلى 5 ديسمبر/ كانون الأول، بالشراكة مع مركز السينما العربية، وذلك ضمن فعاليات الدورة الـ 43 من المهرجان، التي من المقرر إقامتها في الفترة من 26 نوفمبر حتى 5 ديسمبر المقبل. تشمل الأنشطة محاضرتين وحلقة نقاشية وحوار مع خبراء صناعة السينما الدولية، حيث يناقشون خلال الفعاليات مع ضيوف المهرجان من الجمهور والمحترفين، أهم الموضوعات المرتبطة بصناعة الأفلام والمسلسلات. كما سيتضمن المهرجان المزيد من العروض العالمية والدولية الأولى التي سيقدمها ضمن فعاليات الدورة الـ 43، التي ستنطلق في الفترة من 26 نوفمبر إلى 5 ديسمبر المقبل. وصل عدد هذه الأفلام إلى 11 فيلمًا طويلاً مقسما ما بين 9 أفلام عرض عالمي أول، وفيلمين عرض دولي أول، كما يعرض المهرجان 22 فيلما قصيرا عرض عالمي أول سيتم الإعلان عن تفاصيلهم لاحقا . تنوعت الأفلام الطويلة الـ 11 ما بين الأفلام الروائية والوثائقية من مختلف الجنسيات والمدارس السينمائية، وهي مصنفة كالآتي: 4 أفلام ضمن المسابقة الدولية، و5 أفلام ضمن مسابقة آفاق السينما العربية، وفيلما واحدا ضمن العروض الخاصة، وآخر ضمن البانوراما الدولية.

نجوم مهرجان القاهرة السينمائي الـ43

ويشارك في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لهذا العام نخبة من نجوم العالم والوطن العربي، كما ستتضمن لجان التحكيم المزيد من رموز الفن وصناع السينما ليس فقط في الوطن العربي وإنما في العالم بأكمله، أما عن أعضاء لجنة تحكيم نسخته الثامنة، حيث تضم اللبنانية هانيا مروة، مديرة سينما متروبوليس في بيروت، والفرنسية آليس خروبي، مديرة البرمجة في سوق مهرجان كان السينمائي، والمخرج المصري شريف البنداري.

ويحظى النجم المصري كريم عبد العزيز بتواجد خاص، حيث قرر مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، منح النجم كريم عبد العزيز، جائزة فاتن حمامة للتميز، في الدورة الـ 43، التي تقام في الفترة من 26 نوفمبر إلى 5 ديسمبر المقبل، وذلك تقديرا لمسيرته الفنية الحافلة بأعمال سينمائية بارزة. إطلالات النجوم في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي وخلال السنوات الماضية خطفت الكثير من نجمات العالم والوطن العربي الأنظار على السجادة الحمراء لمهرجان القاهرة، وتنافسن بكثير من الإطلالات التي واكبت خطوط الموضة. وفي هذه الدورة سنحرص على متابعتك بأجمل الإطلالات التي تألقت بها النجمات والتي ستشاهدينها معنا في موقع ليالينا، خلال حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي وكذلك ضمن فعاليات المهرجان الدولي.