نساء مؤثرات تركن بصمة في مجالات رائدة في العالم العربي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 مارس 2022 آخر تحديث: الخميس، 07 مارس 2024

في يوم المرأة العالمي دائماً ما نحب أن نسلط الضوء على النماذج الناجحة التي تكون مثال مشجع لكل فتاة عربية لتحقيق أحلامها. بينما تستمر المرأة بأن تحارب وتعمل بكل جهد لكي ترفع من مكانتها، اثبتت العديد من السيدات أن المرأة قادرة على أن تكون عضو فعال في المجتمع. اليوم نحدثكم عن نساء كسرن الصورة النمطية وتحدوا ذاتهن ليكونوا جزءاً من مجالات قد تكون شبه محتكرة من قِبل الرجال، وليس ذلك فقط بل استطاعوا أن يصلوا إلى أعلى المناصب في هذه المجالات.

المهندسة الدكتورة سعاد الشامسي

نساء مؤثرات تركن بصمة في مجالات رائدة في العالم العربي

استطاعت المهندسة الإماراتية سعاد الشامسي بطموحها الكبير وعملها بجد أن تحصل على لقب أول مهندسة طيران إماراتية، وأن تكون رائدة في هذا المجال. فاختارت الدكتورة سعاد الشامسي أن تتبع شغفها المتعلق بالطائرات وأن تختار مجال هندسة الطيران وتتحدى جميع العوائق التي قد تقف في طريقها.

فهي درست لتحصل على بكالوريوس وماجستير في إدارة الطيران من جامعة كوفنتري في المملكة المتحدة، وهي الآن متخصصة في معدات هبوط الطائرة وإقلاعها والآن تعمل كمستشار طيران في ثالث أكبر مطار في العالم وهو مطار أبوظبي الدولي.

إلى جانب شغفها المتعلق بالطيران، فهي أيضاً كاتبة لعدد من الروايات الأدبية وأجددها "رحمن القلب".

المخرجة السينمائية نهلة الفهد

نساء مؤثرات تركن بصمة في مجالات رائدة في العالم العربي

اختارت المخرجة الإماراتية نهلة الفهد مجال الإخراج السينمائي لتكون من النساء الخليجيات القليلات اللواتي تألقن في مجال السينما. بل وهي جزء مساهم في معظم الأعمال الفنية المتعلقة بدولة الإمارات.

بدأت المخرجة نهلة الفهد رحلتها الفنية بإخراج العديد من الكليبات والأوبرتات ثم اتجهت للأفلام القصيرة والروائية الطويلة.

وقد قامت بتأسيس شركتها الخاصة "بيوند استوديوز" لتحقق أحد أحلامها بأن يكون لها استوديو مستقلاً لصناعة المحتوى بكافة أنواعه. تعمل الآن الأستاذة نهلة الفهد كمديرة إدارة المحتوى الإماراتي وجزء من الفريق الإبداعي في إكسبو 2020.

الإعلامية مها العبد لله

نساء مؤثرات تركن بصمة في مجالات رائدة في العالم العربي

تمثل الإعلامية المتألقة مها العبدلله نموذجاً ناجحاً للفتيات العربيات والسعوديات على الأخص، كونها إحدى أنجح المذيعات في مجال الإعلام على الشاشات العربية.

درست مها في مجال الإعلام في كلية الملك عبد العزيز، حيث إن رحلة وصولها أمام الشاشة لم تكن سهلة، بل بدأت مشوارها الفني من خلال تقديمها برامج إذاعية على الراديو بدايةً بمحطة ميكس إف إم لتنتقل بعدها لمحطة إم بي سي. وهنا قد بدأ مشوارها التلفزيوني حيث إنها أصبحت مذيعة تليفزيونية على محطة العربية ومن بعدها إلى محطة سكاي نيوز.

مؤخراً بدأت مها مشوارها في مجال التمثيل لتلقى نجاحاً واسعاً في تجربتها الأولى في برنامج هايبر لوب.

استطاعت شي إن بأن تجمع هؤلاء النساء الملهمات في فيديو واحد ليحدثونا عن رحلتهن التي بالرغم من أنها كانت مليئة بالنجاحات والإنجازات، لم تكن سهلة أبداً وكان يوجد بها العديد من التحديات الذي استطعن أن يتخطوها. جميع الإطلالات الموجودة في الفيديو برعاية شي إن، كما يمكنكم الحصول على خصم 16% عند استخدام كود  LN16 على جميع المشتريات من تطبيق شي إن.