نصائح هامة لعلاج انتفاخ العين

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 فبراير 2022
نصائح هامة لعلاج انتفاخ العين

لا أحد يحب الاستيقاظ من العيون منتفخة متعبة، كيفية التخلص من تلك العيون المنتفخة في أسرع وقت ممكن لحسن الحظ، حيث يوجد مجموعة من الطرق الطبيعية التي تساعدك في حل مشكلة انتقاخ العين وتجاعيد تحت العين، مع تجربة الكريمات الأفضل في مكافحة شيخوخة البشرة والتجاعيد حول العين.

أسباب انتفاخ الجلد تحت العين

عدد قليل من الأسباب الشائعة لانتفاخ العين بما في ذلك :

  • التدخين.
  • الحساسية.
  • الحرمان من النوم.
  • علامات تقدم سن البشرة والشيخوخة، فالجلد حول أعيننا رقيق للغاية، ومع تقدمنا ​​في العمر، تبدأ مصفوفة الأنسجة التي تسمى الكولاجين بالضعف، وهذا الضعف يخلق جيوبًا، مما يسمح للدهون والماء بالراحة في الجفون العلوية والسفلية.
  • عدوى العين.
  • اتباع نظام غذائي غني بالملح.
  • تناول الكثير من الكوكتيلات.

العلاجات المنزلية للتخلص من انتفاخ العيون

وضع مرطب تحت العينين

أحيانًا تكون أفضل الحلول هي الأسهل والأقل تكلفة، وقد يكون لديك ما تحتاجه للتخلص من العيون المنتفخة في منزلك، يمكن أن تساعدك هذه العلاجات المجربة والحقيقية على التخلص من انتفاخ العين في 30 دقيقة أو أقل.

علاج انتفاخ العين بملاعق باردة

برد ملعقتين صغيرتين في الفريزر أو الثلاجة لمدة 10 دقائق. ثم أثناء الاستلقاء مع رفع رأسك قليلاً، ضع ملعقة صغيرة على كل عين. احتفظي بالملعقة الصغيرة في مكانها حتى تشعرين بالدفء. إذا استمر الانتفاخ كرر العملية.

علاج انتفاخ العين بالخيار

نظرًا لأن الخيار يحتوي على نسبة عالية من الماء، فهو رائع في ترطيب منطقة العين، فهو فعال بشكل خاص إذا كانت عيناك المنتفخة نتيجة بكاء، لذا كيف يمكنك التخلص من انتفاخ العيون بالخيار، انزعي القشرة الخارجية أولًا، فقد تحتوي على مبيدات حشرية يمكن أن تهيج جلدك.

قطعي الخيار إلى شرائح رفيعة، وضعي دائرية واحدة فوق كل عين. يساعد الجمع بين البرودة والرطوبة وجرعة فيتامين ك على تحسين الدورة الدموية ، بينما يرطب الخضار عينك ويقلل من الانتفاخ، فهو أفضل الماسكات الطبيعية للعين.

إذا لم يكن لديك الخيار عادة في المنزل، فاختر عددًا قليلاً من وسادات العين، والتي يتم غمرها بالخيار وفيتامين E. ، والسماح لهم بالذهاب إلى العمل.

علاج انتفاخ العين بالبازلاء المجمدة

كيس البازلاء المجمدة هو نوع من العلاج المعجزة. يمكن استخدامه للتخفيف من آلام المفاصل، والإجهاد الخفيف ، والالتواء ، وانتفاخ العينين. لف الكيس بمنشفة يد ثم ضعه فوق عينيك المغلقتين وانتظر حوالي 15 دقيقة حتى يزول التورم. ولا تنسى إبقاء رأسك مرتفعًا للحصول على تصريف مثالي.

علاج انتفاخ العين بأكياس الشاي

علاج كلاسيكي آخر للحد من انتفاخ العيون هو استخدام أكياس الشاي . يحتوي كل من الشاي الأخضر والأسود على مادة الكافيين والفلافونويد والعفص ، وكلها تقلل من التورم والالتهابات. ما عليك سوى بلل كيسين من الشاي ووضعهما على العينين لمدة 15 إلى 30 دقيقة. نظرًا لأن أكياس الشاي قابلة للطرق، يمكنك تدليك الأكياس برفق حول منطقة العين أثناء قيام الدواء بعمله.

علاج انتفاخ العين بالماء

يمكن أن يؤدي الاستحمام مع درجات حرارة متناوبة إلى محو العيون المنتفخة، تقترح الماء الساخن للدقائق الثلاث الأولى، والماء البارد للدقائق الثلاث التالية، ثم التبديل بين الاثنين بزيادات كل منها ثلاث دقائق لمدة 18 دقيقة، عندما تكون تحت الدش ، تأكد من ترك المياه تتدفق على جانبي رقبتك، بعد الاستحمام، بتدليك وجهك ورقبتك وصدرك وأذنيك بمصل عضوي للعين ، ثم النقر على الغدة الصعترية، لمدة ثلاث دقائق.

منتجات سريعة لعلاج العيون المنتفخة

أولاي رولر لتنعيم العيون

تعمل الأسطوانة المعدنية المهدئة على تشتيت السائل الذي يجمع بين عوامل التنفيس والمرطبات تحت عينيك. الجمع بين النفخ والترطيب سيقلل المشكلة بسرعة. كما أنه يساعد في تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد ومحاربة شيخوخة الجلد.

جل العين بدون براندلس

لا يقلل جل العيون هذا الخالي من القسوة من ظهور العيون المنتفخة بسرعة بفضل ألكانات جوز الهند والسبانخ وغيرها من المكونات المفيدة لك ، ولكن يمكن أيضًا استخدامه كمرطب يومي أسفل العين.

جل الكيمي فوريفر لشد العين

تم ابتكار هذا الجل سريع الجفاف واختباره من قبل طبيب الأمراض الجلدية ، ويحتوي على مادة الكافيين وخلايا التفاح العضوية الجذعية والكيميلا لتخفيف الانتفاخ مع تعزيز السطوع ومحاربة الخطوط الدقيقة والتجاعيد في نفس الوقت. أثناء تواجدك فيه، تحقق من هذه الكريمات الأخرى المضادة للشيخوخة التي يثق بها أطباء الجلد أكثر.

Sallye تحت العين علاج مغذي

صغير بما يكفي لوضعه في الجيب ، علاج SallyeAnder تحت العين سهل التطبيق ويعمل بسرعة لتقليل الانتفاخ بينما يعمل في نفس الوقت على التجاعيد وتجاعيد التجاعيد، تحتوي التركيبة اللطيفة على زيت البساتين وزيت بذور العنب، بالإضافة إلى زبدة الشيا والكاكاو.

علاجات طويلة الأمد لانتفاخ العينين

ألبين بيوتي بلانت Genius Line-Filling Eye Balm

منتج الجمال النظيف ذو الأساس النباتي من ألبين متعدد المهام. غني بمضادات الأكسدة ، فهو يعمل على انتفاخ العيون والهالات السوداء والخطوط الدقيقة والتجاعيد ، ويمكن استخدامه على جميع أنواع البشرة، خفيف كالحرير ، لكنه يشتمل على قوة كبيرة.

Eudaemonia Beauty PuffBGone

يحتوي جل العين الخفيف الوزن الذي ابتكره الدكتور هيل بينيت على خيار مهدئ وفيتامين ج والببتيدات ومكونات أخرى قوية لكنها لطيفة تقلل الانتفاخ مع تعزيز التماسك حول منطقة أسفل العين.

Nourishe Aye سيروم لتفتيح منطقة العين

جزء من خط العناية بالبشرة العضوي المعتمد من وزارة الزراعة الأمريكية من باور ، يحتوي مصل العين النباتي هذا على مضادات الأكسدة وفيتامين C وزهرة اللوتس وأكثر من ذلك يضيء منطقة أسفل العين بينما يعمل أيضًا على الانتفاخ والهالات السوداء والخطوط الدقيقة لأنه يشد البشرة جلد. عند الحديث عن الهالات السوداء ، يمكن أن تجعلها أخطاء الكونسيلر تبدو أسوأ.

كيفية منع انتفاخ العينين

بالإضافة إلى اختيار منتجات التجميل المناسبة، يمكنك درء انتفاخ العيون عن طريق تغيير نظامك الغذائي، وهذا بالتأكيد شيء يجب مراعاته إذا كانت هذه العيون المنتفخة تحدث بشكل منتظم. تقترح زيادة تناول البوتاسيوم مع الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم مثل الموز والفاصوليا واللبن والخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة، وشرب 32 أوقية من الماء بالليمون كل يوم ، ثم الانتظار 30 دقيقة قبل الأكل وشرب أي شيء آخر.

النوم ضروري أيضًا، سترغب في الحصول على ما يكفي منه - وتأكد من القيام بذلك بشكل صحيح. قد يكون ذلك بسيطًا مثل إضافة وسادة إلى الإعداد الخاص بك. عندما ترفع رأسك قليلاً ، فإنك تسمح للسوائل بالتسرب عبر نظامك ، بدلاً من الاستقرار تحت عينيك ثم تكوين أكياس أو مظهر منتفخ.

قبل أن تريح رأسك المرهقة، لا تنسي إزالة مكياجك. البشرة الخالية من المكياج لديها فرصة أقل في أن تصبح منتفخة أو جافة ، وبإزالة مكياج العيون ، ستقلل أيضًا من خطر الإصابة بعدوى العين ، والتي يمكن أن تسبب الانتفاخ أيضًا.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار