نصائح هامة للسفر في فصل الشتاء

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 نوفمبر 2021
نصائح هامة للسفر في فصل الشتاء

بينما ينتظر الكثير منا فصل الصيف لأخذ استراحة من جدولهم المزدحم والذهاب لقضاء عطلة، هناك الكثير مما يفضل قضاء العطلات والسفر في فصل الشتاء، حيث الاستمتاع بأجواء الثلج والمغامرات والأنشطة المختلفة به، فعظم دولنا العربية لا تتساقط بها الثلوج ولا نرى الكثير من المنظر الأوروبي ذات الغطاء الأبيض الساحر، أثناء أعياد الكريسماس.

لذلك تفضل السيدات الذهاب إلى عطلات شتوية للأستمتاع بهذه الأجواء، ولكن قبل السفر وقضاء عطلة في الشتاء لأول مرة لكِ، لابد من التعرف على مجموعة من النصائح الهامة التي تجعل تجربتك مثيرة وأمنة.

دليلك للسفر وقضاء عطلة شتوية

التعرف على خيارات الإقامة

اختيار مكان الإقامة المناسب هو بداية الراحة في هذه العطلة، لدرجة أنه يمكن أن يجعل عطلتك ممتعة أو غير ممتعة، لذلك نوصيك ببدء التحضير من خلال استكشاف بدائل مختلفة للإقامة، على عكس الماضي أصبحت هذه المهمة خالية من المتاعب هذه الأيام. ما عليكِ سوى الاتصال بالإنترنت والبحث في العديد من المواقع التي ستمنحك فكرة عن ما تحتاجي إليه بقدرًا كبيرًا من الوضوح، ومن أهم العوامل التي لابد من البحث عنها هي :

  • موقع: المهم التفكير في الغرض من رحلتك عند اختيار موقع إقامتك. على سبيل المثال إذا كنتِ تخططين لقضاء الكثير من الوقت في مشاهدة المعالم السياحية في بلدة جبلية، تحتوي على العديد من المناظر الطبيعية فيمكنك اختيار العيش في شاليهات بديل عن الغرف.
  • الطعام: بالنسبة لبعض الناس فإن تجربة المأكولات والمشروبات المحلية هي الدافع الرئيسي وراء السفر. إذا كنت أحدهم فلا بد من مراعاة جودة الطعام وتنوعه.
  • خدمات إضافية: بينما يبدأ بعض الأشخاص يومهم بالذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، يدخل آخرون إلى حمام السباحة بمجرد استيقاظهم. اعتمادًا على ما تفضليه يجب عليك اختيار مكان يتوافق تمامًا مع روتينك.
  • التقييمات: تعد تقييمات العملاء مفيدة ومفيدة أكثر مما نعطيهم الفضل في كثير من الأحيان. عند البحث عن سكن، يجب أن تفكري في النتائج والمراجعات النصية المنشورة على منصات مراجعة موثوقة .
  • الخصوصية: يمكن للمسافرين المنفردين إضافة الخصوصية إلى حد ما. لكن يصبح لا مفر منه إذا كنت تسافر مع أفراد عائلتك في الشتاء، يعد اختيار الوحدات المستقلة طريقة رائعة للهروب من العالم وقضاء وقت ممتع مع عائلتك.

التخطيط المالي الذكي

ترك الإجازات في منتصف الطريق بسبب نقص الميزانية هو أسوأ شيء يمكن أن تتخيله، لكن مثل هذه الحالات شائعة جدًا، فالإجازات في فصل الشتاء يمكن أن تستنزف أموالك بسرعة. ومع ذلك فإن الخبر السار هو أنه يمكنك إبقاء هذه المشكلة على مسافة آمنة من خلال اتخاذ بعض القرارات المالية الذكية.

على سبيل المثال إذا كانت رحلتك تفرض رسومًا على رسوم الأمتعة، فقد يكون من المفيد استئجار معداتك عند وصولك. قبل أن تتسرعي في تحديد ما تريدين حزمه، قارني الرسوم التي تفرضها شركة الطيران الخاصة بك على معدات التزلج والتزحلق على الجليد بتكلفة الإيجار، يمكنك أيضًا توفير وقدر كبير من المال عن طريق الحجز المبكر، هذا مهم بشكل خاص إذا كنت تخطط للسفر خلال عيد الميلاد أو عيد الشكر عندما تكون الأسعار وتوافر الإقامة والرحلات الجوية هي الأعلى.

يمكنك اختيار تأمين السفر

هناك بعض من شركات الطيران من توفر تأمين السفر حيث تتيح لك اتخاذ قرارات واثقة، بشكل عام يغطي المخاطر المالية التي لا يمكنك تحملها بمفردك، على الرغم من أنك قد لا تحتاج إلى تأمين سفر للرحلات الرخيصة، إلا أنه يمكن أن يمنحك بعض الأمان إذا كنت تدفع مسبقًا مقابل حجوزات باهظة الثمن أو السفر خلال حقبة COVID. علاوة على ذلك، يمكنك أيضًا تخصيص السياسة لتلبية احتياجات أسرتك بشكل مناسب. من السهل الحصول على عرض أسعار لهذه السياسات. ما عليكِ سوى تحديد وجهتك وعدد الركاب الذين ترغب في تضمينهم.

وتجدر الإشارة إلى أنه يجب عليك التعرف على عملية تسوية التأمين. بهذه الطريقة لن تفاجأ في مواجهة حالات الطوارئ. إلى جانب ذلك، سيمكنك أيضًا من الوفاء بالمواعيد النهائية للتسوية، في بعض الحالات يفشل الزوار في إكمال الإجازة لظروف غير متوقعة. لذلك من الأفضل اختيار سياسة السفر التي تضمن استرداد كامل أو جزئي من مبلغ السفر.

حزم الأشياء الهامة

يمكنك أن تصادف بسهولة أشخاصًا لديهم قصص غير موفقة عن السفر ليخبروها عن رحلاتهم الشتوية، ما الذي يمكن أن تتوقعه أيضًا إذا لم يكن لديك أشياء مهمة، لمنعك من ارتكاب نفس الخطأ، يوجد قائمة بها جميع الأساسيات التي تحتاجي إلى أخذها معك أثناء قضاء عطلة شتوية :

  • السترة: أولاً وقبل كل شيء تحتاجي إلى إحضار سترة موثوقة، تأكدي من تطابق السترة مع معظم ملابسك حتى لا تبدو غير لائقة في الصور.
  • الأحذية: من المحتمل أن تتعرض قدمك لظروف جوية قاسية طوال الرحلة. وبالتالي فإن الاستثمار في زوج من الأحذية عالية الجودة يستحق هذه المغامرة، قد تفكري أيضًا في حزم زوج آخر من الأحذية أو الجوارب غير الرسمية التي يمكنك ارتداؤها إذا سنحت لك الفرصة.
  • الملحقات: أختيار ملابس أنيقة ودافئة، يمكن إضافتها إلى أي ملابس شتوية. قد يكون زوج من القفازات خفيفة الوزن يستحق الاستثمار لهذه العطلة، اعتمادًا على المكان الذي تتجه إليه، يمكن أن تكون بضعة أزواج من الجوارب الصوفية إضافة جيدة جدًا أيضًا لأنها تحافظ على راحة ودفء قدميك.
  • الواقي من الشمس: عادةً ما يرتبط الكريم الواقي من الشمس بفصل الصيف. لكن الشتاء هو الوقت الذي تكون فيه الأشعة فوق البنفسجية أكثر كثافة، مما يزيد من خطر الإصابة بحروق الشمس والبقع. ومما يزيد الأمر سوءًا أن هذا قد يزيد أيضًا من احتمالية الإصابة بسرطان الجلد، يمكنك تقليل هذه المخاطر عن طريق وضع طبقة سميكة من واقي الشمس.   
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار