هايدي كرم: "فرصة ثانية" أول بطولاتي في الدراما العربية عبر مجموعة MBC

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 نوفمبر 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
هايدي كرم: "فرصة ثانية" أول بطولاتي في الدراما العربية عبر مجموعة MBC

غابت عن الدراما الرمضانية في الموسم الماضي، واعتذرت عن أكثر من فيلم سينمائي خلال الأشهر الماضية. إنها هايدي كرم صاحبة أجمل عيون على الشاشتين الصغيرة والكبيرة. لم تأخذ النجمة المصرية استراحة طويلة، بل تفرّغت لتصوير الدراما العربية "فرصة ثانية" المأخوذ من أجواء الدراما الإيطالية Matrimonio، من إنتاج شركة "O3 للإنتاج والتوزيع الدرامي والسينمائي"، ويعرض عبر "مجموعة MBC" من خلال قناتي MBC4 و"MBC مصر". تجسّد في العمل شخصية "إيناس"، وهي امرأة مصرية استقرت في دبي بداعي العمل مع زوجها وابنتها. وعندما تواجه مشاكل مع صاحب شركة العقارات التي تعمل فيها، تقرّر افتتاح مشروعها الخاص، حيث ستجمع مجموعة من النساء العربيات اللواتي تواجهن مختلف أنواع المشاكل في حياتهن الشخصية والمهنية. التقتينا هايدي كرم، وأجرينا معها هذا الحوار:

اشتغلتِ خلال مسيرتك الفنية مع نجوم مصريين، لكنها المرة الأولى التي تشاركين فيها مع ممثلين من جنسيات متعددة وكاتبة لبنانية وأكثر من مخرج تناوب على تنفيذ العمل. كيف ترين هذه التوأمة، وإلى أي مدى هناك انسجام في هذا العمل المشترك؟
فعلاً، هذه هي المرة الأولى التي أشارك فيها في عمل عربي بكل المقاييس، بعد مسلسلات كثيرة في مصر منها "العميل 1001"، "العندليب"، "أصحاب المقام الرفيع"، "بنت من شبرا"، "حضرة الضابط أخي"، وغيرها من الأعمال، ومعظمها حقق نجاحاً ملفتاً. المميز في هذا العمل بأن لدينا فريق ممثلين محترف، عملنا معاً مدة خمسة أشهر تقريباً، وشكلنا عائلة لا ننقطع عن التواصل مع بعضنا البعض. طبعاً، لن أدعي بأن الخلافات لم تكن موجودة، فنحن نأتي من ثقافات مختلفة، والغيرة شعور إنساني طبيعي، لكننا كنا نساعد بعضنا في المشاهد ما خلق روحاً عائلية جميلة.

لأي مدى نقلت الكاتبة النسخة الأجنبية بأمانة؟
لم أشاهد النسخة الأصلية، لكن الأكيد أن الإطار العام للقصة هو نفسه، ويختلف في بعض التفاصيل، على اعتبار أننا ننتمي إلى ثقافات مختلفة، وبعض الأمور الموجودة في الغرب، لا نتقبلها في مجتمعاتنا العربية. كما أن بعض الخطوط الدرامية، نقلتها الكاتبة اللبنانية كلوديا مرشليان بشكل يتوافق مع ثقافة المتلقي العربي، وهو من إخراج  معتز التوني وخالد الحلفاوي وعمار رضوان.

هايدي كرم: "فرصة ثانية" أول بطولاتي في الدراما العربية عبر مجموعة MBC

ماذا لفتك في قصة "فرصة ثانية" بشكل عام، وهل الخطوط الدرامية المصرية واللبنانية والسعودية متوزانة أم بعض الخطوط اهتمت بها الكاتبة وأعطتها مساحة أكبر؟
العمل يحكي قصة ست سيدات من أكثر من دولة عربية، هن الشخصيات الرئيسية ولكل منهن حياتها الخاصة وعائلتها، تجمعهن الغربة. وتشاء الظروف أن تجتمعن في شركة "إيناس"، وهي الشخصية التي أجسّد دورها، وتلتقي بكل النساء الواحدة تلو الأخرى، وتعطيهن فرصة عمل معها في شركتها الخاصة. أما عن التوازن بين الشخصيات فموجود، لكن وفق سير الخطوط الدرامية، حيث يزيد الاهتمام بثنائي ثم ينتقل إلى الاهتمام بثنائي آخر، حلقة بعد حلقة.

هايدي كرم: "فرصة ثانية" أول بطولاتي في الدراما العربية عبر مجموعة MBC

ماذا عن علاقة إيناس ببقية الشخصيات، وبمحيطها مع عائلتها بعيداً عن السيدات؟
إيناس متزوجة منذ سنوات من أحمد (فراس سعيد)، ولها منه ابنة واحدة هي سارة، ويعيشون في دبي، وعلاقتها بعائلتها ممتازة. ويعكر صفو هذه العائلة ظروفاً معينة، نكتشفها في سياق الأحداث، خصوصاً عند إصابة "إيناس" بمرض عضال. ولن أستبق الأحداث، ولا أريد أن أحرق القصة بكلامي عنها. ويهمني القول لمن يتابع العمل بأن الحب ينتصر دوماً، فهل سيكون هذا هو مصير علاقة إيناس وأحمد؟

أخبرينا أكثر عن أبرز "النقلات" في حياة إيناس خلال العمل؟
تضطّر إيناس لأن تخضع لعملية جراحية كبيرة، وتخفي عن زوجها أنها مريضة، وهذا ما يتسبب بجفاء في العلاقة بينهما، ويصلان إلى حافة الانفصال. تخبر إيناس طارق بكل إسرارها، وهو مزين نسائي يؤدي دوره الممثل اللبناني وسام صباغ، يعد صديقها المقرب جداًـ تختاره دوناً عن الآخرين، لتخبره كل الحقيقة، وهو من سيقف إلى جانبها. وتكشف العلاقة بينهما، نوعاً من الصداقة الحقيقية بين الرجل والمرأة، بعيداً عن المصالح والعلاقات المشبوهة.

هايدي كرم: "فرصة ثانية" أول بطولاتي في الدراما العربية عبر مجموعة MBC

هل تعرفين نصوص الكاتبة كلوديا مرشليان قبل مشاركتك في عمل من كتابتها وتتابعين مسلسلاتها؟
الجمهور يعرف أعمالها وهي كاتبة لبنانية مهمة، وكتبت مسلسلات شوهدت كثيراً في بلدها، إضافة إلى مسلسلات حققت نجاحاً عربياً مبهراً منها "روبي" و"جذور". وقد بذلت مجهوداً واضحاً في كتابة العمل، ويكفيها فخراً بأنها أول كاتبة عربية تكتب "سوب أوبرا" عربية 100%. أما عن متابعتي أعمالها السابقة، أعترف لك بأننا كمصريين لا نملك ثفافة متابعة المسلسلات غير المصرية، يمكن أننا نتابع التركي حالياً، وطبعاً تابعت أعمالها التي شارك فيها مصريين. 

هل ترددتِ قبل الموافقة على المشاركة في عمل من 120 حلقة؟
لم أتردد مطلقاً، لأن العمل جديد شكلاً ومضموناً، كما أن طبيعته مختلفة، وتطلبت منا الإقامة شبه الدائمة في دبي. وكان من الضروري أن اختار بين المشاركة فيه، وبين الظهور في الموسم الرمضاني، فاخترت "فرصة ثانية"، واعتذرت عن مجموعة من الأعمال.

هايدي كرم: "فرصة ثانية" أول بطولاتي في الدراما العربية عبر مجموعة MBC

وهل تمكنت من خلق صداقات مع نجمات العمل؟
أكيد، جميعهن أصدقائي اليوم، من رانيا شاهين إلى مارينال سركيس وجناح فاخوري وباميلا الكك وإلسا زغيب. كما كنا ننتظر "طبيخ" رانيا شاهين لأن "نفسها حلو عالأكل".

هل بدأتِ الاتفاق على أعمال درامية لشهر رمضان المقبل؟
بدأت التفاوض على أكثر من عمل، لكنني أفضل عدم الكلام عنها قبل الاتفاق عليها بشكل نهائي.

هايدي كرم: "فرصة ثانية" أول بطولاتي في الدراما العربية عبر مجموعة MBC

ماذا عن المسرح والسينما؟
كان هناك مشروع مسرحي على خشبة مسرح "الهناجر"، لكن المسرح الوطني يحتاج إلى وقت طويل قبل أن يبدأ تنفيذ أي عمل، وها نحن ننتظر إشارة البداية قريباً.

سأعود إلى رمضان الماضي، غبت عن الشاشة لكن حمل الشهر مسلسلات ضخمة منها "سرايا عابدين". هل كنتِ تتمنين المشاركة مع النجوم؟ وهل أعجبك العمل؟
يهمني أن أشارك إذا رشحت لدور مهم، خصوصاً مع المخرج عمرو عرفة وهو أحد أهم المخرجين في مصر والعالم العربي، ومع نخبة من أكبر النجوم في مصر والعالم العربي. أما  إذا ما أعجبني العمل، فسأعترف بأنني لم أتمكن من متابعته لأنني كنت عائدة لتوي من تصوير "فرصة ثانية"، واحتجت إلى فترة استراحة، لكن العمل حقق نجاحاً، وأحدث جدلاً واسعاً في وسائل الإعلام...

هايدي كرم: "فرصة ثانية" أول بطولاتي في الدراما العربية عبر مجموعة MBC

علمت أنك ستدخلين نادي الممثلات مقدمات البرامج قريباً. ما طبيعة البرنامج الذي ستقدمينه؟ وما الذي شجعك على خوض التجربة؟
لم أتشجع الآن، لأن الفكرة كانت في بالي منذ فترة، وربما حان الوقت لتنفيذها الآن، من خلال برنامج "توك شو" يتحدث في السياسة والمواضيع الاجتماعية وغيرها.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار