تكريم إلهام شاهين بملتقى القاهرة للسينما والدراما العربية

  • تاريخ النشر: السبت، 11 يونيو 2022
تكريم إلهام شاهين بملتقى القاهرة للسينما والدراما العربية

كرمت الفنانة إلهام شاهين أمس من ملتقى القاهرة للسينما والدراما العربية، باحتفالية كبرى مليئة بالحب تحمل عنوان «كيف تصنع التاريخ… خلطة إلهام».

وقام برئاسة الملتقى المخرج د.أشرف أبوالنجا بالتعاون مع جمعية كتاب ونقاد السينما بمسرح مركز الإبداع الفني بدار الأوبرا المصرية.

وقد حضر الحفل عدد كبير من النجوم وقدمته الإعلامية هالة سرحان، ومن ضمنهم: الفنانة بشرى وماجد المصري، وجومانا مراد وعبير صبري ووفاء عامر وزوجها المنتج محمد فوزي والمخرج محمد عبد العزيز.

استنكار إلهام شاهين للهجوم عليها

استنكرت الفنانة إلهام شاهين، حالة الهجوم عليها بين الحين والآخر، خلال مواقف عدة لها.

وتحدثت شاهين، عن تفاصيل زيارتها لمدينة طشقند، لتكريمها هناك، وتم إخبارها بأن رئيس الدولة أقام لها حفل عشاء، وعلقت: «رئيس دولة أقام حفل عشاء على شرفي، ومستكترين عليا تكريماً من الجامعة».
وأضافت النجمة خلال التكريم  بملتقى القاهرة، أنها تفاجأت بالهجوم على مسرحية المومس الفاضلة، ولم يعلموا أنها مسرحية عريقة لكاتب فرنسي وجاء لمصر وتم تكريمه.

إلهام شاهين تتحدث عن بداياتها الفنية

تحدثت إلهام شاهين عن بدايتها الفنية، مشيرة إلى أنها كانت تحلم أن تقدم 100 فيلم سينمائي، وبعد بلوغها هذا العدد من الأفلام؛ وجدت أن هناك موضوعات لا زالت لم تتناولها من خلال أعمالها الفنية.
وذكرت أنها تحب تقديم الأعمال التي تناقش القضايا الهامة، رغم تعرضها للهجوم من قبل البعض، ووضحت عدم ترددها في تناول «زنا المحارم» في فيلم حظر تجول، لأنه قضية شائكة وهامة.

مواقف صعبة تعرضت لها إلهام شاهين في الكواليس 

ذكرت شاهين تعرضها لمواقف مميتة في كواليس تصوير أعمالها الفنية، حيث أنها تعرضت للحرق في مسلسل للمخرج يحيى العلمي، وحرق شعرها، واستعانت بباروكة بدلا منه، كما أنها تعرضت للغرق في فيلم السجينتان بسبب خطأ في تنفيذ مشهد ارتدت فيه الكلابشات الحديد ولم تقوم بارتداء كلابشات بلاستيك خلال تصوير مشهد الغرق في النيل، كما تعرضت للوقوع من الحصان في مسلسل أخر.

أمير شاهين يوجه رسالة مؤثرة لشقيقته إلهام

وجه الفنان أمير شاهين، رسالة مؤثرة إلى شقيقته الفنانة إلهام شاهين، بعد تكريمها بدار الأوبرا المصرية في حفل حضره نجوم الفن والإعلام.

وعبر حسابه في الإنستغرام، نشر أمير صورة تجمعه بشقيقته وزوجته وأشقائه من التكريم وعلق عليها "العائلة والسند والضهر وعلى رأسهم الكبيرة أمي وأختي وحبيبتي اللي دائما رافعين راسنا بسببها، التاريخ المشرف أمي إلهام شاهين تستاهلي تكريمات الدنيا كلها يا ست الكل بحبك أوي أوي".

أحدث أعمال إلهام شاهين

كانت لعبت الفنانة إلهام شاهين بطولة مسلسل بطلوع الروح، في الموسم الدرامي الرمضاني الماضي.

مسلسل “بطلوع الروح” يضم عددا كبيرا من الأبطال وهم: منة شلبي، وإلهام شاهين، ومحمد حاتم، وأحمد صلاح السعدني، ودياموند عبود، وعادل كرم .

يضم مسلسل بطلوع الروح العديد من الجنسيات ضمن طاقم الممثلين سواء من مصر أو سوريا أو الأردن أو العراق ، خاصة أن تصويره سيكون في عدد من الدول إلا أن الجزء الأكبر سوف يتم تصويره في لبنان نظرا لتقاربها من دولة سوريا .