أهم مراحل وضع المكياج لذوات البشرة الحنطية

اكتشفي أهم 10 مراحل بسيطة وسهلة للحصول على مكياج مثالي للبشرة الحنطية

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 يناير 2018 آخر تحديث: الأحد، 21 يناير 2018
أهم مراحل وضع المكياج لذوات البشرة الحنطية

ماذا يعني امتلاكك البشرة الحنطية اللون؟ يعني أنك محظوظة وجميلة بعين الجميع، فلون بشرتك رائع ومميز يتوسط الأبيض والأسمر ويعتبر رمزاً للجاذبية. كما وتتميز البشرة الحنطية بنقائها وخلوها من العيوب في أغلب الحالات، والأمر الرائع في بشرتك بأن مختلف ألوان المكياج تليق بالبشرة الحنطية، لذا عززي جمال لون بشرتك بتطبيق أهم مراحل وضع مكياج البشرة الحنطية التي سوف نقدمها لك للحصول على مكياج مثالي للبشرة الحنطية.  

أهم مراحل وضع مكياج البشرة الحنطية

تعرفي على أهم 8 مراحل لوضع مكياج البشرة الحنطية من الألف إلى الياء وكذلك ألوان مكياج عيون والشفاه التي تناسبها.

تنظيف البشرة الحنطية خير لا بد منه

يعتبر تنظيف البشرة أول خطوة في تطبيق المكياج، لذا قومي باستخدام منظف لطيف مناسب لنوع بشرتك، لكي لا تتسبب الرواسب الموجودة على الوجه بأي حساسية مع مواد التجميل أو أن تقف حائلاً دون امتصاص بشرتك لكريم الأساس. 
 اقرئي أيضاً عن 6 نصائح هامة في المكياج للبشرة الحنطية

قومي بترطيب بشرتك الحنطية قبل البدء بتطبيق المكياج

الترطيب ثم الترطيب، فهو القاعدة الجوهرية لجميع ألوان وأشكال البشرة، فهذه الخطوة تجعل امتصاص بشرتك لكريم الأساس أسهل لينساب على وجهك بسلاسة ونعومة. إلا أنه يجب أن يكون المرطب مناسب لنوع بشرتك، فإذا كانت بشرتك دهنية اختاري المرطب الخالي من الزيوت أما إذا كانت جافة فلا ضير من اختيار المرطب الذي يحتوي على زبدة الشيا أو زيت الجوجوبا. 

تطبيق الواقي الشمسي قبل كريم الأساس في النهار 

هذه الخطوة تسبق تطبيق كريم الأساس بمرحلة، ولا ننصحك بالتخلي عنها لأنها سوف تحمي بشرتك من أضرار أشعة الشمس وتحافظ على جمالها.  

                                                 أهم مراحل وضع المكياج لذوات البشرة الحنطية

انتقي كريم أساس مناسب للبشرة الحنطية

تعتبر البشرة الحنطية من أجمل ألوان البشرة، ولذا لا تحاولي أن تختاري كريم أساس أفتح من لون بشرتك أو أغمق، بل يجب أن يكون مناسب للون وجهك ورقبتك أيضاً، عندما تشترين كريم الأساس احرصي على أن تكوني قريبة من النافذة فهذا الأمر يعطيك درجة أدق للون الذي تحتاجه بشرتك. أو قومي بوضع 3 درجات من لون كريم الأساس على منطقة فكك السفلي واختاري الأقرب للون بشرتك. كما ننصحك باختيار كريم أساس ذي قوام مائي لبشرتك الحنطية لأنها لا تحتاج لكريم أساس قوي وسميك.

تبني طريقة تطبيق كريم الأساس للبشرة الحنطية

لا داعي لاتخاذ خطوة للوراء، ولذا ابدئي بتطبيق كمية قليلة من كريم الأساس ومن ثم زيدي الكمية قليلاً قليلاً حتى لا تضطري لمسح أي زيادة، ولا تتطلب البشرة الحنطية أكثر من تغطية العيوب بطريقة ناعمة وقريبة للطبيعية.

                                              أحمر خدود البشرة الحنطية

طبقي أحمر الخدود قبل أو بعد كريم الأساس

بإمكانك تطبيق أحمر الخدود قبل وضع كريم الأساس لأنه يبدو أقرب للطبيعية بهذه الحالة ويدوم لمدة أطول أما إذا كنت ترغبين بإظهاره بشكل واضح فقومي بتطبيقه بعد كريم الأساس، أما بالنسبة لألوان أحمر الخدود الأكثر جاذبية للبشرة الحنطية فهي المشمشي والبرونزي، وننصحك بالابتعاد عن الأحمر والوردي الفاتح قدر الإمكان وبالأخص إذا كانت بشرتك الحنطية داكنة بعض الشيء. 

                                         أهم مراحل وضع المكياج لذوات البشرة الحنطية

اختاري الألوان الداكنة لمكياج العيون للبشرة الحنطية

قومي بتحديد العيون بالقلم الأسود أو الزيتي الداكن، بالنسبة للماسكرا اختاري الماسكارا السوداء وإذا كنت تعشقين التجربة والتميز فإن الماسكارا البنية أو الماسكرا باللون الأزرق الداكن هي اختيار مثالي لبشرتك الحنطية. أما بالنسبة لظلال العيون فيناسبك الألوان الترابية والبرونزية والأزرق الداكن والأخضر الداكن وهنا ننصحك بالابتعاد عن ألوان الباستيل وبالأخص إذا كنت مبتدئة في عالم تطبيق المكياج. 

انتقي الألوان الفاتحة للشفاه

إذا كنت من محبات الألوان الفاتحة فبإمكانك التعبير عن هذا باختيار أحمر الشفاه الزهري أو الأحمر الفاتح أوالبني الفاتح، ولكن لا تبتعدي كثيراً عن لون شفاهك الطبيعي ولا تجربي الألوان الفاقعة فلن تليق بك كثيراً.
وفي الختام ننصحك بالتأكد من نتيجة المكياج بالكامل في الضوء الطبيعي لأنه سوف يعكس الزيادة أو النقصان في كمية مكياجك ويظهر جميع عيوب المكياج إن وجدت.  وبعد أن تعرفت على مراحل وضع مكياج البشرة الحنطية ننصحك باختيار الأنواع ذات النوعية الجيدة من مواد التجميل ووضع القليل من المكياج فقط وكذلك الاهتمام ببشرتك الحنطية عبر تنظيفها وترطيبها جيداً، جميع هذه الأمور سوف تجعلك أنت وبشرتك محط أنظار الجميع على الدوام. 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار