وفاة ملكة جمال البرازيل عن عمر 27 عاما بسبب عملية بسيطة

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 يونيو 2022
وفاة ملكة جمال البرازيل عن عمر 27 عاما بسبب عملية بسيطة

لقيت ملكة جمال البرازيل السابقة، جليسي كوريا، مصرعها عن عمر 27 عاماً، بعدما خضعت لعملية روتينية لإزالة اللوزتين، وتعرضت لإصابتها بنزيف في المخ وأزمة قلبية وعانت في الشهرين الماضيين من أزمة صحية كبيرة.

وذكرت وسائل إعلام عالمية أن ملكة جمال البرازيل السابقة جليسي كوريا والتي توجت ملكة باللقب في عام 2018، توفيت في عيادة خاصة، يوم الاثنين الماضي، بعدما دخلت في غيبوبة استمرت شهرين تقريباً.

بداية القصة، ترجع حينما قررت كوريا إجراء عملية لإزالة اللوزتين واتجهت إلى عيادة خاصة ودخلت غرفة العمليات، لإجراء العملية، لكنها حدث كان لم يحمد عقباه، ولم تخرج ملكة الجمال السابقة مثلما دخلت.

سبب وفاة جليسي كوريا 

وأعلنت السلطات البرازيلية أن كوريا عانت من نزيف ونوبة قلبية بعد إجراء العملية نتيجة خطأ غير متوقع استمر معاها خمسة أيام، وبعد ذلك دخلت في غيبوبة في أوائل أبريل الماضي.

وتعد كوريا من المشهورات على تطبيق "إنستقرام"، ولديها نحو 58 ألف متابع، وكتبت في وقت سابق "لن نعرف أبدًا مدى قوتنا حتى يكون الخيار الوحيد هو أن نكون أقوياء... أنا حقًا لست مولودة في مهد ذهبي، أنا من عائلة متواضعة جدا، لكنني فخورة جدا بذلك، فخورة حقا".

جدير بالذكر، أن عملية استئصال اللوزتين عملية شائعة في العيادات ولا نتدرج ضمن العمليات الجراحية الخطيرة، ويتم إجراؤه تحت تأثير التخدير العام، وتعد من العمليات الآمنة والروتينية حول العالم، وتشير تقديرات الوفيات من حالة وفاة واحدة لكل 10000 إلى حالة وفاة واحدة لكل 40000.

حياة جليسي كوريا

توجت كوريا كملكة جمال للبرازيل في عام 2018، وولدت في مدينة فقيرة تقع على الساحل الأطلسي للبرازيل على بعد 120 ميلاً شمال شرقي العاصمة ريو دي جانيرو.

وفي السياق ذاته، تشير الأكاديمية الأمريكية لطب الأنف والأذن والحنجرة إلى أن انسداد المسالك الهوائية يؤدي إلى انخفاض مستويات الأكسجين في الليل، مما قد يضر بالدماغ، ولكن لعدد من الأسباب تحدث مشاكل أخرى في الجراحة.

وجاء في تقرير المعهد الطبي القانوني المعني بإصدار تقارير عن سبب وفاة كوريا، إن ملكة جمال البرازيل السابقة توفيت نتيجة الالتهاب الرئوي، واعتلال الدماغ الناجم عن نقص الأكسجين، بالإضافة إلى السكتة القلبية التنفسية.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار