ما الفرق بين مسابقتي ملكة جمال الكون وملكة جمال العالم؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 يناير 2023
ما الفرق بين مسابقتي ملكة جمال الكون وملكة جمال العالم؟

فازت ملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية أربوني غابرييل R"Bonney Gabriel، بلقب ملكة جمال الكون للعام 2022 في النسخة الـ71، المقامة في نيو أورليانز، بالولايات المتحدة الأمريكية. 

وبعد الفوز، خلط كثيرون بين مسابقة ملكة جمال الكون وبين مسابقة ملكة جمال العالم لكن كل مسابقة منهما مختلفة عن الأخرى على الرغم من تساوي الألقاب والمعايير.

معايير الاشتراك في المسابقتين

- في مسابقة ملكة جمال العام، يتم التركيز على القضايا الإنسانية من خلال استخدام الجمال، بينما في ملكة جمال الكون، تناصر البطل المتوج قضية الإنسانية ويصبح صوتًا مؤثرًا للتغيير الإيجابي في العالم.

ومن ضمن الشروط أن يكون عمر المتسابقات ما بين 17 إلى 27 عامًا، وأن تكون جميلة، وألا تكون تزوجت أو أنجبت من قبل، وأن يحملن جواز سفر ساري المفعول.

الفرق بين مسابقتي ملكة جمال الكون وملكة جمال الكون

يرمز لقب ملكة جمال الكون إلى امرأة تلمع وسط النجوم وتحمل مسؤولية النساء حول العالم، وكانت آخر من توجت بتلك المسابقة، ملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية أربوني غابرييل R"Bonney Gabriel، في 2022.

بالنسبة لملكة جمال العالم فبدأت تلك المسابقة في عام 1951 في المملكة المتحدة، وينظمها جوليا مورلي رئيس منظمة ملكة جمال العالم، وتنظم تلك المسابقة سنوياً، وتقام على نفس طريقة نظيرتها السابقة حيث إنها تطلب من كل دولة أن تحضر ممثلتها الأجمل.

وكانت المرة الأولى التي عقدت فيها مسابقة ملكة جمال الكون في عام 1952، وبعدها ذلك أصبح الأمر تدريجياً ومرغوباً من قبل الأشخاص الذين يتوقون لمعرفة من الفتاة الأكثر حظا وأجمل من نساء الكون.

وتعد مسابقة ملكة جمال الكون أعلى من نظيرتها على الرغم من عدم وجود ما يبرر ذلك لكن الفرق في الترويج التجاري.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار