خلطة دبس التمر لنفخ الخدود جربي تطبيقها

فوائد دبس التمر لتجميل الخدود ونفخها

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 نوفمبر 2016
خلطة دبس التمر لنفخ الخدود جربي تطبيقها
ماهو الدّبس؟
يمكن لمعظم أنواع الفاكهة أن يتم تحويلها إلى دبس عن طريق غلوها بالماء والسكر ، وتصفيتها عدة مرات حتى يتم الحصول في النهاية على قوام ثقيل وحلو.
ومن أكثر أنواع الدبس شيوعاً هي دبس الرمان ، دبس العنب، ودبس التمر الذي يشكل فائدة غذائية عالية جداً والذي سوف يكون موضوع مقالنا.
 
فوائد دبس التمر الجمالية لنفخ الخدود:
إذا أردت الحصول على خدود ممتلئة فأول حل يمكنك تجربته هو دبس التمر الذي أثبت فعاليته في ذلك ، إذ يحتوي دبس التمر على العديد من الفيتامينات التي تفيد البشرة، وتساعد في محاربة الشيخوخة وشد البشرة ومنحها النضارة ومنها فيتامين A،فيتامين B2،فيتامين B3،فيتامين B6،فيتامين C،حامض الاسكوربيك.
 
يمكن شرب دبس التمر من خلال إضافة ملعقة منه إلى كوب من الماء الدافئ وإذابة الدبس فيه ، ومع تكرار هذه العملية يومياً سوف تلاحظين الفارق خلال أيام معدودة من خلال خدودك الممتلئة والوردية.
 
فوائد التمر الغذائية:
على الرغم من احتواء التمر على السكر إلا أنه لايضر مرضى السكري ، بل على العكس، بل يعتبر التمر من الفوائد الأطعمة العلاجية للمحافظة على مستوى السكر في الدم ، كما أنه يقوي العضلات والأعصاب، ويلين المعدة ويحسن عمل الجهاز الهضمي، أما الأطفال الذين يتناولون التمر بشكل مستمر فقد ظهر عليهم زيادة معتدلة في الوزن .
 
ويحتوي التمر على العناصر الغذائية التالية:
الحديد:  عنصر الحديد وبالتالي فإن التمر مفيد لمعالجة فقر الدم.
السكريات المفيدة ، والسهلة الامتصاص.
الكالسيوم: لتقوية العظام وحماية المفاصل.
البوتاسيوم : الذي يفيد صحة العقل ويزيد من التركيز.
مجموعة من فيتامينات عالية الفائدة في علاج الأمراض الجلدية ومحاربة الشيخوخة.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار