10 خطوات سهلة لإخبار والدتك بحاجتها للتغيير

  • تاريخ النشر: الجمعة، 10 مارس 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
10 خطوات سهلة لإخبار والدتك بحاجتها للتغيير

غالباً ماتقوم الأم بإعطاء أفضل النصائح لابنتها بهدف جعلها تبدو بأجمل إطلالة ، وبهدف أن تكون بمظهر مثالي ، فهي أكثر من يكون صادقاً معها وهي أكثر من تنصحها بما تجده فعلاً مناسباً لها؛ ولكن من قال أن الابنة وحدها بحاجة إلى هذه النصائح، في حين أن الأم  أيضاً في حاجة إلى النصائح حول التغيير بشكل عام، وليس هناك أقرب من الابنة لتقوم بهذه المهمة ، وإليك 10 خطوات سهلة لإخبار والدتك أنها بحاجة إلى التغيير.

  1. البحث عن المفتاح:

عندما تقوم والدتك بمدح تسريحتك، فستانك أو أي شيء أخبريها أنها هي أيضاً جميلة جداً ، وقومي بتشجيعها من خلال استخدام الكلمات المناسبة، وذلك بهدف تجنب انتقادها ، في حال كنت ترغبين بقول شيء ما لها. ومن ثم أخبريها على سبيل المثال بما ترغبين قوله بلطف كأن تقولي لها بأنك تجدين وشاحها جميل جداً ولكن من الأفضل أن تدفع الجزء الملون أو المبهرج إلى الأمام أو أن تغير طريقة ربطه.

2. الحديث عن الأشياء الجديدة:

مهما كنت تجدين بأن ماترتديه أمك بشعاً وغير مناسب أو تقليدي، يمكنك أن تخبريها بأسلوب مختلف ، كأن تقولي لها بأنه من المناسب لشخصيتها طريقة ارتدائها لفساتين معينة مع اقتراح ماتجدينه مناسباً، أو أن تقولي لها  سوف تكونين في غاية الجمال لو قمت بإرجاع شعرك إلى الخلف.

3. الإلهام:
هل لاحظت بأن والدتك بدأت تهتم بالاشتراك بالمجلات المختصة بالأزياء والجمال، وهل لاحظتي اشتراكها بمواقع مماثلة ، لابد وأنها سعيدة بذلك لذا قومي بتشجيعها أكثر وإن لم تكن تفعل يمكنك أن تلهميها بالفكرة.

4. زيارة الصالونات:
يمكنك في أي وقت أن تقومي بزيارة الصالون لتسريح شعرك أو تقليم أظافرك أما والدتك فغالباً سوف تكون مشغولة بالأعمال المنزلية ؛ لما لاتقومين بدعوتها لزيارة الصالون معك وبالتالي سوف تحصل على النصائح اللازمة لها هناك وسوف تبدأ بتغيير إطلالتها ، أما الاعمال المنزلية  فقومي بمساعدتها أو دعي الأمر لشخص آخر يقوم به هذه المرة.

5. عرض تنظيف الخزانة:
تبدو فكرة تنظيف الخزانة فكرة جيدة وبسيطة للتخلص من جميع الاشياء غير اللازمة ، لذا اعرضي على والدتك مساعدتها في ترتيب الخزانة وتنظيفها ، أو اقحمي نفسك بلطف وتحدثي عن رأيك بقطع معينة بأنه بات عليها أن تغيرها وأن تقتني شيئاً يناسبها أكثر.

6. اقرأي وقومي بالتكرار:
اقرأي أمام والدتك عن الموضة، وتفاعلي مع بعض الأخبار أو الصور وحدثيها عن ماتجدينه مبالغ فيه ، أو مناسب وشاركيها كأنك تخبرينها عن شيء ما ولكن دون أن تجعليها تشعر بأنك تطرحين نصائحك عليها .. فقط قولي قرأت كذا أو اقرأي شيئاً ما.

7. التسوق مع والدتك:
اذهبي للتسوق مع والدتك ، وإن لاحظت بأنها تميل إلى شراء بعض القطع فقط لأن الخصم يشملها أو أنها تشتري مالايناسبها كل ماعليك فعله هو أن لاتنتقديها ولكن قومي بانتقاء قطع معينة وأخبريها كم سوف تبدو رائعة عليها ، أو أشيري إلى قطع معينة  على الواجهات وأبدي إعجابك بها ثم انظري إليها وقولي (لابد وأنها سوف تكون رائعة لو قمت بارتدائها)

8. دفعها للمحاولة:
إذا كانت والدتك من النوع الذي يرفض التغيير تماماً قولي لها بأن تقوم بقياس قطعة معينة فقط من باب التجربة ، ثم ادعيها لتخرج من غرفة الملابس بها بحجة أنها بحاجة لرؤية التصميم أو الملابس على الطول الكامل بالمرآة الخارجية ، وهنا ابدي لها بأنك منذهلة بأناقتها وادفعي البائعة لمشاركتك الرأي فغالباً أكثر من رأي يدفع على الإقتناع.

9. بعد جميع المحاولات:
إن فشلت جميع محاولاتك قومي بشراء الملابس لها بنفسك وقومي بإهدائها إليها فوالدتك لن تتخلى عن اسلوبها بين ليلة وضحاها ولكن من يعلم مع الوقت مالذي يحدث خاصة عندما تكون الملابس الجديدة في خزانتها.

10. مرة أخرى إن فشل كل شيء أحرقي الخزانة !! .. إنها فقط مزحة لاتصدقي ذلك ولكن لاتيأسي من تغييرها بالأسلوب  اللطيف والغير مباشر.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار