10 أمور عليكِ مناقشتها مع مصفف الشعر قبل إجراء أي تغييرات على شعركِ!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 أبريل 2016 آخر تحديث: الخميس، 05 ديسمبر 2019
10 أمور عليكِ مناقشتها مع مصفف الشعر قبل إجراء أي تغييرات على شعركِ!
هل جال في خلدكِ يوماً أن الحوار مع مصفف الشعر يتعدّى حدود التحية وطلب تسريحة معينة فحسب؟
فيما يلي 10 أمور عليكِ مناقشتها مع مصفف الشعر قبل أن تطلبي منه أي تغييرات بشأن شعركِ:
- مدى مناسبة التسريحة لكِ: إياك واختيار قصّات لا تتلاءم ونوعية شعركِ، فتقعين في مأزق لاحقاً. إن كان شعركِ كثيفاً، فلا تختاري تسريحة الـ "بوي" على سبيل المثال، وإن كان وجهكِ يشكّل منطقة امتلاء إلى جانب الرقبة، فتحاشي قصات الشعر القصيرة جداً. لا تلوّني الشعر بألوان فاقعة أو غرائبية، إن كنتِ أستاذة جامعية على سبيل المثال. قبل أن تجزمي الخيار، فكري في الأمر وناقشيه مع مصفف الشعر الذي تثقين به.
 زيت الورد لتطويل الشعر

شاهدي أيضاً: زيت الورد لتطويل الشعر

- ليس كل ما ترينه صحيحاً: وتحديداً في المطبوعات الإعلانية ووسائل التواصل الاجتماعي. لذا، ناقشي مصمم شعركِ حول الهيئة التي تطمحين للوصول إليها، وثقي به إن قال لكِ بأن الطلب يعدّ صعباً وعصيّ التحقيق أو أنه مجرد تقنيات "فوتشوب" لا أكثر. اطلبي منه شيئاً مقارباً لما رأيته، لكن لا تتشبثي بصورة ما وجدتها لفتاة إعلانات أو نجمة شهيرة.
- استطلعي توجهات الموضة: من خلال المطبوعات الخاصة بتصفيف الشعر وأحدث التسريحات، والتي من شأنها تسليط الضوء على آخر تقليعات الموضة وعوالم تصفيف الشعر، لكن لا تنسي القاعدة السابقة، وهي أن ثمة أشياء من صنيعة الفوتشوب أو أنها لا تناسبكِ. لذا، اختاري مصفف شعر تثقين به واستطلعي الأمر من وجهة نظره.
- وضّحي مطالبكِ جيداً: بمعنى أن تكوني حاسمة في الأمر الذي ترغبين. إن كنتِ تفضلين الشعر الطويل، فلا تنصاعي لاقتراح مصفف الشعر بأن تقصري شعركِ كثيراً، بل استمعي لوجهة نظره وحاولي التفكير بها، ومن ثم أخبريه أنكِ تفضّلين الشعر الطويل. كما أن عليكِ إطلاع مصفف الشعر على نوع المناسبة التي تهمّين بارتيادها، ليساعدكِ في اختيار الأنسب، مع إيضاح عوامل من قبيل إن كانت المناسبة في الهواء الطلق أم في مكان مغلق على سبيل المثال.
- قاربي هيئة وجهكِ لوجه ممثلة معروفة: واجعليها الأنموذج الذي تحتذين. حتماً، ثمة نجمة قريبة من قلبكِ، ولا تنفكّين تتطلّعين لمحاكاتها جمالياً. الأمر ينطوي على ألمعية وفرادة، لكن عليكِ بداية التأكد من كون وجهها قريب من هيئة وجهكِ، ومن ثم اطلبي من مصفف العشر مساعدتكِ للوصول إلى إطلالة قريبة من إطلالتها.
- تقبّلي طبيعة شعركِ وبشرتكِ: وكوني ممتنة لهذه العطايا، ولا تغرقي في دوامة التحسر على شعركِ المجعّد. أخبري مصفف الشعر أنكِ تريدين تسريحة مناسبة لطبيعة شعركِ، وآمني دوماً أن كل أنثى جميلة على طريقتها الخاصة، وليس بالضرورة أن تكون مماثلة للأخريات.
- لا تستخدمي مصطلحات فضفاضة: من قبيل "أرجوك، قصّ لي بضعة إنشات من شعري"، أو "ضع لي مكياجاً ربيعياً". عوضاً عن هذا، اعمدي لمناقشة الأمر مع مصفف شعركِ ولتكن لغتكِ محدّدة فيما ترمين إليه. 
- لا تغفلي الجانب الصحي: سواءً كان يتعلق بشعركِ أو بصحتكِ بالمجمل. أخبري مصفف شعركِ إن كنتِ مصابة بالقشرة على سبيل المثال أو إن كانت لديكِ حكة في فروة الرأس أو أي مشاكل من هذا القبيل، واطلبي منه وصفات طبيعية من تلك التي يعتمدها، وليكن هذا في اعتباره عند تسريح ضعركِ وتصفيفه. إن كنتِ مصابة بالربو، أخبري مصفف شعركِ ألا يكثر من السبراي أو الصبغات ذات الرائحة القوية.
- لا تغفلي العناصر الأخرى: من قبيل المكياج والملابس وما إلى ذلك من أمور تتعلق بالإطلالة والجمال. ناقشي الأمر مع مصفف شعركِ، واسأليه عن درجة المكياج المناسبة للون شعركِ، أو التسريحة الأنسب لشكل فستانكِ على سبيل المثال.
- المواعيد: لا تذهبي لصالون التجميل من دون موعد مسبق؛ لتتحاشي الازدحام أو عدم أخذ وقتكِ الكافي لدى مصفف الشعر. اجعلي الموعد متناسباً مع ظروفكِ وظروف مصفف الشعر على السواء. أخبريه عن وقت الفعالية التي ترغبين بارتيادها؛ حتى لا يطول الوقت قبل أن تصلي بكامل ألقكِ. اجعلي بند المواعيد من أكثر مواضيع المناقشة وضوحاً عند الحديث، ولا تذهبي في الساعة الأخيرة من دوام مصفف الشعر، بل اغتنمي ساعات النهار البعيدة عن موعد المغادرة. 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار