x
  • lanscape fix
  • lanscape fix


محمد عساف

نبذة

الاسم الفني :
محمد عساف
تاريخ الولادة :
الجمعة, 01 سبتمبر 1989
البرج الفلكي :
برج العذراء
بلد الأصل :
الأراضي الفلسطينية
مكان الإقامة :
الأراضي الفلسطينية

السيرة الذاتية

محمد عساف مغني فلسطين حاصد على لقب محبوب العرب عبر برنامج "أراب آيدول" وهو مواليد 1989م في ليبيا.

 غادر محمد عساف ليبيا مع والديه في الرابع من عمره، واستقر في مخيم خان يونس في قطاع غزة، فلسطين.

تميز محمد عساف في تفوقه  في المرحلة الابتدائيّة إذ كان كثير المشاركة في الإذاعة المدرسيّة من ثم درس وتخرج من قسم الفنون الإعلامية من إحدى الجامعات الفلسطينية.

بعد أن تميز محمد عساف بهوايته التي تمثلت في لعب كرة القدم والغناء،  اكتشفه أصدقائه خلال رحلة مدرسية خاصة بالكشافة مما دفعهم لتشجيعه  في متابعة موهبته وتطويرها.

 بدأ محمد عساف مشواره في سن الخامسة و أكمل طريقه الفني ليطل على جمهوره الفلسطيني بأغنية "شدي حيلك يا بلد" عام 2000م .

شارك محمد عساف  في الكثير من الأغاني الوطنية, فغنى للرئيس الراحل  "أبو عمار",  وللجبهة الشعبية, و أنشد أيضا للأسير المحرر خضر عدنان, وساهم في إحياء أغاني الثورة من جديد, كالرباعية الرباعية, وأشهد يا عالم علينا و على بيروت.

عام 2008م قدم محمد عساف أغنيته المميزة "علي الكوفية" التي كانت مشهورة على الصعيد الفلسطيني وزادت شهرتها الواسعة عبر برنامج أراب آيدول.

بصوعبة كبيرة استطاع محمد عساف أن يشارك في ببرنامج أراب آيدول, "محبوب العرب" حيث استغرق وصوله إلى بيروت للمشاركة يومين كاملين, بعدما غادر غزة, متجها إلى مصر, ومنها إلى لبنان.

أصبح  محمد عساف ذو شعبية كبيرة ومميزة عبر مواقع التواصل الإجتماعي خلال تواجده بمراحل البرنامج ولقب بالصاروخ من قبل أهالي غزة.

نشر رئيس الوزراء الفلسطيني المستقيل "سلام فياض" عبر صحفته الرسمية على موقع الفيسبوك رسالة للشعب الفلسطيني يحثهم على التصويت ودعم  محمد عساف، المشترك في الموسم الثاني من أراب آيدول.

 فاز محمد عساف بلقب أراب آيدول "محبوب العرب"  في الموسم الثاني للبرنامج في 22 يونيو/حزيران عام 2013 بعد منافسة قوية بينه وبين زملائه المصري أحمد جمال والسورية فرح يوسف.

تويتر

اشتركي مجاناً لتصلك مختاراتنا المميزة على بريدك الإلكتروني

الاسم*

البريد الإلكتروني*

آخر الأخبار والمقالات

اشتركي مجاناً لتصلك مختاراتنا المميزة على بريدك الإلكتروني

الاسم*

البريد الإلكتروني*

آخر الأخبار والمقالات والصور

التعليقات
المزيد من ليالينا
loading