محمد عساف يوجه رسالة لأطفال فلسطين ويستعرض الوضع في غزة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 أكتوبر 2023 آخر تحديث: الثلاثاء، 05 ديسمبر 2023
محمد عساف يوجه رسالة لأطفال فلسطين ويستعرض الوضع في غزة

وجه الفنان الفلسطيني محمد عساف، رسالة إلى طفلين من غزة ظهروا في أحد الفيديوهات أثناء انتظارهم الوصول إلى عائلتهم بعد أن تفرقا نتيجة لأحد غارات القصف على غزة.

محمد عساف يستعرض الوضع في غزة

ونشر محمد عساف صورة عبر حسابه الشخصي على منصة التواصل الاجتماعي إكس، توتير سابقاً، للطفلين بعبارة دونت عليها: "هل نمتم مطمئنين".

وقال محمد عساف تعليقاً على الصورة مستعرضاً الوضع في غزة وما يتعرض له الشعب الفلسطيني على مدار 15 يوماً نتيجة قصف قوات الاحتلال لغزة معبراً عن حزنه لسقوط الآلاف من الضحايا وتشريد العائلات وقتل المئات من الأطفال والنساء.

وكتب محمد عساف: "لا زالت غزة تتعرض للظلم والقصف والحصار، بيوت دمرت وعائلات شردت، وأطفال رضع ونساء قتلوا بدم بارد، عائلات بأكملها شطبت من السجل المدني، لم يبقي شيء على حاله، لم يسلم البشر ولا الشجر ولا حتى الحجر".

محمد عساف يوجه رسالة لأطفال فلسطين ويستعرض الوضع في غزة

وتابع: "قصفوا المستشفيات والجامعات والمدارس والمساجد والكنائس دمرو كل شيء، تغيرت الملامح، ولكن غزة لا زالت صابرة، رغم كل هذا الألم والدمار الكبير".

محمد عساف يدعم غزة

ومنذ بداية الحرب على غزة بدأ محمد عساف في نشر العديد من الفيديوهات والتعليقات على ما يحدث، كان من بينها منشور: "غزة صامدة فلسطين باقية والمجد للشعب الجريح".

وحرص على مشاركة رسالة أحمد الشقيري التي طلب فيها من العالم التوقف عن ازدواجية المعايير، وأن ما يحدث ليس عدلاً، وذلك من خلال فيديو استعرض فيه بعض مشاهد ما يحدث في غزة وجاء التعليق عليه: "قيمة الدم الفلسطيني مساوية لقيمة دم أي إنسان آخر.. الأمم المتحدة قالت ذلك في إعلانها الدولي لحقوق الإنسان في المادة رقم 3 لكل إنسان الحق في الحياة الحرية والأمن.. الآن هو الوقت لتطبيق هذه المبادئ الموافق عليها عالمياً وعدم تركها حبراً على ورق".

يذكر أن قطاع غزة يواجه أزمة كبيرة منذ بدء القصف مع انقطاع الإمداد بالمياه والكهرباء وفرض الحصار عليه لمنع دخول الغذاء والمساعدات لتخفيف المعاناة من جراء القصف المستمر الذي تسبب في سقوط الآلاف من الضحايا.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار