ما هي أضرار ومخاطر الملابس الضيقة على الحامل؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 ديسمبر 2016 آخر تحديث: الإثنين، 17 أكتوبر 2022
ما هي أضرار ومخاطر الملابس الضيقة على الحامل؟

قد تتغير حياة المرأة ونفاصيلها منذ اللحظة التي تعلم فيها بحملها، فتصبح أكثر اهتماماً بغذائها وبراحتها، وجسدها. وذلك ليس من أجلها بل من أجل الطفل الذي باتت تشعر بأنها مسؤولة عنه.


إلى جانب الاهتمام بالصحة عليك أيضاً أن تركزي اهتمامك على طريقة ارتدائك للملابس المناسبة والتي لها بالغ الأثر على صحة وسلامة الحامل الأمر الذي تجهله الكثيرات.


فقد تعتمد بعض النساء أثناء المراحل المبكرة من الحمل الملابس الضيقة وذلك لكي تبدو أنيقة وجميلة في نفس الوقت . إلا أن  الملابس الضيقة للحامل غير مريحة ويمكن أن تضر الطفل.


ولذلك أصبح من الضروري ان تعرفي سيدتي ماهي مخاطر الملابس الضيقة على الحمل حتى تقلعي عن هذه العادة.

إليكِ أيضاً: الولادة في الشهر السابع علاماتها وأسبابها


يمكن أن يتسبب ارتداء الملابس الضيقة أثناء الحمل بالألم في الجسم وتحديداً في بعض المناطق كالبطن والذراعين والصدر. حيث يمكن للملابس الضيقة عند الصدر كحمالة الصدر الضيقة مثلاً أن تتسبب في إنسداد قنوات الحليب أثناء الرضاعة.


كما قد يؤدي ارتداء الملابس الضيقة إلي بطء الدورة الدموية في الجسم . ذلك، تحتاج المرأة إلي إرتداء الملابس الفضفاضة و التي تريح الجسم وتسمح للأوعية الدموية بالتمدد وتمنع انخفاض ضغط الدم. والوخز في الأطراف.


كما أن أحد مضاعفات ارتداء الملابس الضيقة خصوصاً عند البطن هو الإصابة بحرقة في المعدة وذلك لأن ضغط الملابس على تلك المنطقة سيشكل ضغطاً على كيس الجنين وبذلك تحدث حرقة المعدة .


 كما أن الملابس الضيقة للحامل تتسبب في حدوث عدوي الخميرة المهبلية. خاصةً وأن النساء خلال فترة الحمل يعانون من زيادة معدل الإفرزات المهبلية ولذلك فإن الملابس الداخلية الضيقة بالتأكيد ستخلق بيئة مثالية للخميرة لتنمو في المهبل.


 كل ذلك بالإضافة لمشاكل في التنفس والتعرق الشديد. و الدوار والإغماء في بعض الأحيان.


ومن أكثر تداعيات ارتداء الحامل للجينز الضيق  منخفض الخصر  هي آلام الظهر التي تعاني منها الحامل بشدة وذلك لأن الخصر الضيق للسرزال سيضغط على عضلات أسفل الظهر ويقيد حركة عظام الورك.
الأمر الذي يتسبب باللكثير من الألم.


ولذلك عليك عزيزتي الحامل وحفاظاً على صحتك وصحة جنينك أن تقومي باختيار الملابس الفضفاضة بأقمشة مريحة وناعمة لتنعمي بالراحة والطمأنينة خلال فترة حملك.


قد يعجبك أيضاً: