• أسرار جمالية لبشرة الأم من حول العالم بأساليب مختلفة

    أسرار جمالية لبشرة الأم من حول العالم بأساليب مختلفة

    تختلف أساليب وعادات وتقاليد كل بلد في مسائل عديدة اجتماعياً وثقافياً وحتى جمالياً، فمسألة المحافظة على البشرة والعناية بها لدى النساء تعتبر من الأمور ذات الأهمية الكبيرة، لكن هناك عادات وأٍساليب وثقافة تختلف من شعب إلى آخر ومن بلد إلى أخرى .. ففي هذه السطور ستجدون كيف هي ثقافة كل شعب أو طرائق المحافظة على البشرة والعناية بها، وربما تجدون بعضها غريباً وغير مألوف أيضا: 

    الأردن :
    اعتدن نساء الأردن على استخدام طمي البحر الميت في تنظيف البشرة سواء للوجه الكامل أو لكامل أجسامهن ليحافظن على جمال وحيوية بشرتهن وذلك لأن الطمي بوجه عام يحتوي على الكثير من المعادن المفيدة للجلد وللبشرة وبشكل خاص فإن طمي البحر الميت غني بالمعادن المفيدة.  

    الهند
    لتقليل التجاعيد ومقاومة خطوط التجاعيد تستخدم نساء الهند قناع العسل والزنجبيل. عند الاستيقاظ من النوم، ابرشي القليل من الزنجبيل الطازج وأضيفي إليه القليل من عسل النحل واخلطيهم معا بعد تخفيفهم بملعقة صغيرة من الماء، ضعي القناع على وجهك واتركيه ربع ساعة ثم اغسلي بالماء الفاتر.

    روسيا
    للحفاظ على نضارة بشرتهن وحيويتها تستخدم نساء روسيا  قناع الشوفان وزيت الزيتون والليمون. لتحضير هذا القناع ضعي ملعقتين من دقيق الشوفان في نصف كوب من الماء واتركيهم لمدة ربع ساعة حتى يصبح الشوفان ناعماً وليناً، صفيه من الماء وقومي بإضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من عصير الليمون (ليمون الأضاليا) وقلبيهم معاً وضعي القناع على الوجه والعنق واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء.

    سنغافورة
    النساء في سنغافورة لديهن سراً خاصاً في العناية ببشرتهن هي فاكهة البابيا. تقوم النساء في سنغافورة بتقشير ثمار البابايا ثم يقمن بهرس محتوى الثمرة جيداً وبعدها يضعنه على وجوههن لمدة ربع ساعة قبل شطفة بالماء الفاتر جيداً.

    الصين
    تستخدم النساء في الصين مياه الأرز لغسل وتنظيف بشرتهن، أحضري القليل من الأرز الصيني وانقعيه في المياه لمدة نصف ساعة، ثم صفي الأرز واحتفظي بالمياه استخدمي قماشة قطنية نظيفة وضعيها في الماء ثم امسحي بها وجهك جيدا، اتركيه لمدة ربع ساعة ثم اشطفيه، مع تكرار تلك الوصفة مرة واحدة اسبوعياً ستلاحظين فرقاً شاسعاً في نضارة بشرتك خلال أسابيع قليلة.

    إسبانيا
    للتخلص من الهالات السوداء تحت العين، تستخدم السيدات في اسبانيا حلقات البطاطس الرقيقة ليضعنها فوق أعينهم لمدة عشر دقائق ثم يغسلن أعينهن بالماء وهو ما يضفي مظهراً نشيطاُ وحيوياُ للبشرة ويزيل آثار التعب والإرهاق بشكل واضح.

    شيلي
    تستخدم نساء تشيلي العنب الأحمر والدقيق في عمل قناع للوجه، للحفاظ  على بشرة مضيئة وإطلالة مشرقة وجلد ناعم ومشدود، ولتحضير هذا القناع، خذي مقدار حفنة يد من العنب الأحمر واهرسيه جيدا او اعصريه في مطحنة صغيرة وامزجيه مع ملعقتين كبار من الدقيق الأبيض لتصنعي معجون سهل الفرد على الوجه، افردي القناع على وجهك وعنقك واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اغسليه بالماء الفاتر جيدا.


     

    المزيد:

    للأم .. كيف تختارين كريم شد الوجه المناسب لك؟

    للأمهات .. وصفات طبيعية لإزالة التجاعيد

     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات